كشفت مصادر مطلعة بصنعاء، اليوم السبت، عن آخر مستجدات المباحثات الجارية في العاصمة السعودية الرياض، بعد يومين من وصول وفد جماعة الحوثي، معية الوفد العماني، بدعوة سعودية .

وذكرت المصادر بأن الاتفاق يتضمن اتفاقا دائما لوقف إطلاق النار على الشريط الحدودي اليمني/السعودي، وجبهات القتال في اليمن. بحسب "يمن مونيتور" .

وأشارت إلى أن الاتفاق المتعلق بوقف إطلاق النار على الحدود سيعتمد على اتفاق ظهران الجنوب عام 2016م، وسيوقعه الحوثيون والجانب السعودي.

وبشأن الرواتب، ذكرت المصادر أن الاتفاق "يتضمن دفع رواتب الموظفين الحكوميين بكشوفات 2014، عبر آلية ولجنة عمانية والأمم المتحدة ومشاركة سعودية" .

اقرأ أيضاً مناقشة نقاط مهمة في مفاوضات الرياض ستحل الملفات العالقة وتمهد للحل الشامل أهم مكاسب ذهاب وفد عبدالملك الحوثي إلى الرياض عقب انخفاض أسعار العملات الأجنبية بالتزامن مع مفاوضات الرياض .. تحذيرات مهمة للمواطنين من عمليات احتيالية لمحلات الصرافة تحرك عسكري حوثي خطير في محافظتين بالتزامن مع مفاوضات الرياض صحيفة لبنانية تفجر مفاجأة بشأن ”إعلان الرياض” وتكشف اتفاقًا من ”5 بنود” بين الحوثيين والمجلس الرئاسي بحضور دولي بالسعودية جماعة الحوثي: مفاوضات الرياض هي الأخيرة وقرار الحرب ليس بيدنا وهذه الدولة أجبرتنا للذهاب إلى السعودية محلل سياسي: السعودية تريد إنجاز ملف المرتبات والملفات الإنسانية لكن الحوثي لن يلتقط هذه الفرصة أول عضو بمجلس القيادة الرئاسي يعلق على المباحثات السعودية الحوثية في الرياض أول تعليق لحزب الإصلاح على مفاوضات الرياض عشية وصول الوفد الحوثي إلى العاصمة السعودية بعد الانتقالي.. ثاني مكون ”جنوبي” يعلن موقفه من المباحثات السعودية الحوثية بالرياض الكشف عن موعد إعلان نتائج المباحثات السعودية الحوثية في الرياض ماذا تتضمن المبادرة السعودية التي رفضها الحوثيون 2021 ووافقوا عليها اليوم واعتبروها انتصارًا لهم؟

كما سيتم “توحيد البنك المركزي اليمني، وجعل الصرف عبره مع الإيرادات من النفط والغاز بعد السماح بتصديره خلال 3 أشهر من توقيع الاتفاق”.

وبالنسبة لملف الطرق تقول المصادر إن طرق السفر الرئيسية ستفتح في معظم الخطوط الأمامية للقتال - دون تفاصيل.

وتم الاتفاق على الإفراج عن الأسرى والمعتقلين وفي مقدمتهم: الكشف عن مصير القيادي في حزب الإصلاح محمد قحطان والإفراج عنه.

فيما قال دبوماسي غربي، إن "المشاورات حالياً بين الحوثيين والسعودية، لكن الاتفاق سترعاه الأمم المتحدة وسيوقعه المجلس الرئاسي اليمني بعد الانتهاء من مناقشة الخلافات البسيطة التي تؤخر إعلانه خلال الأيام القادمة" .

ولفت إلى أنه عقب الانتهاء من الاتفاق ستبدأ مشاورات جديدة بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا ومليشيات الحوثي الانقلابية، للوصول إلى اتفاق سلام شامل.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: مفاوضات الریاض

إقرأ أيضاً:

حزب الله وحماس يبحثان آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

حزب الله اللبناني وحماس.. التقى زعيم حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، صباح اليوم الجمعة 5 يوليو 2024، وفدًا من حركة حماس، في لبنان لإجراء محادثات شملت آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

زعيم حزب الله اللبناني يلتقي بوفد حماس

ويقدم موقع «الأسبوع»، لزواره ومتابعيه في السطور التالية، كل ما يخص لقاء زعيم حزب الله اللبناني بوفد حماس صباح اليوم، ضمن خدمة يقدمها في كل المجالات، من خلال الضغط هنـــــــــــا.

لقاء امين الحزب بالوفدبيان حزب الله اللبناني

وأفاد بيان لحزب الله، أن حسن نصر الله، استقبل وفدا من المكتب السياسي لحركة حماس، برئاسة عضو المكتب خليل الحية، وبحضور القيادي بالحركة، أسامة حمدان.

وبحسب بيان الحزب، فقد تناول اللقاء "استعراضا شاملا لآخر التطورات الأمنية والسياسية في فلسطين، وخاصة في غزة، ووضع جبهات الدعم في لبنان واليمن والعراق".

وأضاف بيان حزب الله: "كما تناولت المناقشات حالة المفاوضات الجارية والأجواء المحيطة بها، والاقتراحات الموضوعة للتوصل إلى وقف العدوان على الشعب الفلسطيني في غزة".

وأكد الطرفان "التزامهما بمواصلة التنسيق على الأرض وعلى الساحة السياسية لتحقيق الأهداف المرجوة"، بحسب البيان الذي نشره موقع قناة "المنار" التابعة لحزب الله.

وفي الوقت نفسه، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قصف جنوب لبنان، وهو العدوان الذي تصدى له حزب الله عن طريق إطلاق نحو 200 صاروخ على أهداف في شمال إسرائيل ومرتفعات الجولان.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف تجهيزات الاحتلال التجسسية في المطلة بالأسلحة المناسبة

حزب الله اللبناني يشن أكبر هجوم بالطائرات المسيرة على إسرائيل منذ بداية الحرب

مقالات مشابهة

  • السعودية: خارطة الطريق لحل أزمة اليمن جاهزة للتوقيع
  • السعودية تتحدث عن خارطة طريق جاهزة للتوقيع بين الأطراف اليمنية.. والحوثي يهاجم الرياض
  • حزب الله وحماس يبحثان آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • الكشف عن الثمن الذي قبضه الوفد الحوثي في مفاوضات مسقط للإفراج عن طائرات اليمنية المحتجزة والشرعية توافق
  • سعر الذهب في السعودية اليوم الخميس 28-12- 1445 وآخر تحديث عالميا
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024.. (حقيقة الزيادة الجديدة)
  • مصادر تكشف آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • وفدا الحكومة والحوثيين يتفقان على صفقة لإطلاق سراح السياسي محمد قحطان
  • الكشف عن آخر مستجدات مفاوضات مسقط وحقيقة تخلي الوفد الحكومي عن مصير محمد قحطان
  • زيادة جديدة في مرتبات شهر يوليو 2024 |تفاصيل