#سواليف

رفعت ولاية كاليفورنيا الأميركية، دعوى قضائية على خمس شركات نفط كبرى في العالم تتهمها فيها بتقليل تأثير الوقود الأحفوري في التغير المناخي.

وبحسب صحيفة “واشنطن بوست”، فإن الولاية رفعت الدعوى المدنية أمام المحكمة العليا في مدينة سان فرانسيسكو على شركات: “إكسون موبيل”، و”شل”، و”بريتيش بتروليوم”، و”كونوكو فيليبس”، و”شيفرون”، بالإضافة إلى المعهد الأميركي للنفط (ايه بي آي).

واتهمت الولاية مسؤولي هذه الشركات، بإخفاء معلومات عن دور الوقود الأحفوري في التسبب بظاهرة الاحتباس الحراري، وتأخرهم في الاستجابة المجتمعية لهذه الظاهرة، بالإضافة إلى نشرهم معلومات مضللة بهذا الشأن ما أسهم في تضليل صانعي السياسات والجمهور.

مقالات ذات صلة الأرصاد المصرية تكشف حقيقة اقتراب عاصفة التنين خلال أيام 2023/09/16

ورأت الولاية في الدعوى المؤلّف من 135 صفحة، أن ذلك تسبب بأضرار بمليارات الدولارات، وأدى إلى تكاليف باهظة على الناس والعقارات والموارد الطبيعية، وهي تكاليف ما تزال تتكشّف يوميًا”.

وتأتي هذه الدعوى بعد عدة دعاوى رفعتها مدن ومقاطعات وولايات أميركية ضدّ مصالح الوقود الأحفوري لتأثيره في التغيّر المناخي، بالإضافة إلى حملات تضليل مفترضة استمرّت عقودًا.

وتطالب كاليفورنيا بإنشاء صندوق لتغطية الأضرار المستقبلية الناجمة عن الكوارث المناخية في الولاية التي تقع على الخطوط الأمامية في مواجهة حرائق الغابات الناجمة عن التغيّر المناخي والفيضانات والظواهر الأخرى.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

إنزال وتمزيق الأعلام التركية في الأماكن التي تسيطر عليها تركيا في سوريا ..فيديو

أنقرة

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعى، فيديو يبرز غضب السوريين بسبب ما حدث  ما حدث من الاعتداء على السوريين وممتلكاتهم في ولاية قيصري التركية.

وأظهر الفيديو قيام بعض المواطنين فى المناطق التي تسيطر عليها القوات المسلحة التركية بسوريا بإنزال وتمزيق الأعلام التركية في الأماكن التي تسيطر عليها تركيا في سوريا.

وتم إنزال العلم التركي على الجانب السوري من بوابة أونجو بينار الحدودية الخاضعة لسيطرة الجيش السوري الحر، كما شهدت بعض المناطق رشق للشاحنات التركية بالحجارة والاعتداء على من فيها وإحراقها.

وجاءت هذه الأحداث، عقب الفوضى التي اندلعت بسبب واقعة الاعتداء جنسيا من قبل سوري على طفلة تركية في قيصري، مما ادى الى هجوم الأتراك لسوريين في ولاية قيصري التركية..

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ك.mp4

مقالات مشابهة

  • بسبب «التفاحة».. «أبل» تقاضي محال شهيرة في مصر
  • مش مجرد توفير .. أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء في حياتنا
  • إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • مقتل 122 شخص بسبب التدافع خلال تجمع ديني بالهند .. فيديو
  • هل يؤثر التغير المناخي على الإصابة بعدوى الليستريا؟.. طرق الوقاية
  • أمريكيون يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية بسبب هجوم "حماس" على إسرائيل
  • 2.8 تريليون دولار خسائر العالم خلال 20 عاماً جراء التغير المناخي
  • ما هي الجهات المنوط بها تشغيل العمالة المصرية بقانون العمل؟
  • إنزال وتمزيق الأعلام التركية في الأماكن التي تسيطر عليها تركيا في سوريا ..فيديو
  • حرب على الوقود الأحفوري