جاء ذلك في الوقت يتضاءل الأمل بالعثور على أحياء في درنة

قال نقيب الأطباء في ليبيا محمد الغوج، مساء السبت، طواقم وزارة الصحة رصدت تحلل عدد من الجثث مما قد يؤدي إلى حالات تسمم.

اقرأ أيضاً : تقرير| اليوم السادس بعد العاصفة في ليبيا.. مخاوف من انتشار الأوبئة

جاء ذلك في الوقت يتضاءل الأمل بالعثور على أحياء في درنة شرق ليبيا بعد ستة أيام على فيضانات عنيفة اجتاحت المدينة وتسببت بمقتل آلاف الأشخاص فيما تحذر منظمات إغاثية من تزايد انتشار الأمراض.

 

وضربت العاصفة دانيال الأحد الماضي شرق ليبيا ولا سيما مدينة درنة التي شهدت أمطارًا غزيرة تسببت في فيضان بحجم تسونامي أدى إلى انهيار سدين وتدفق المياه بقوة وبارتفاع عدة أمتار لتجرف معها كل ما في طريقها من أبنية وجسور وطرق. 

وفي ظل صعوبة الوصول والاتصالات وعمليات الاغاثة والفوضى السائدة في ليبيا حتى قبل الكارثة تتضارب الأرقام عن أعداد الضحايا فقد أعلن مسؤولون في حكومة شرق ليبيا أعدادًا مختلفة للضحايا ، فأشار أحدهم إلى مقتل ما لا يقل عن 3840 شخصًا. فيما أعلن وزير الصحة بحكومة شرق البلاد عثمان عبد الجليل، ليل الجمعة إلى السبت، تسجيل 3166 قتيلًا.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: ليبيا إعصار دفاع مدني تسمم

إقرأ أيضاً:

سيدة أمريكية تسمم زوجها بمبيد حشري لسبب غريب.. أوهمته أنه مصابا بكورونا

واقعة جنائية غريبة شهدتها محكمة ولاية ميسوري الأمريكية، إذ اتُهمت سيدة تبلغ من العمر 47 عامًا، بمحاولة تسميم زوجها صاحب الـ50 عامًا، وعند مواجهتها والتحقيق معها اعترفت بأنها حاولت تسميمه بالفعل، لكن السبب الذي قالته للمحكمة كان غريبًا جدًا ولا يستدعي شروعها في تلك الجريمة، فماذا حدث، وكيف نجا زوجها من هذه الخطة الشيطانية؟

سيدة أمريكية تحاول تسميم زوجها

بدأت القصة عندما لاحظ الزوج تغيير في مذاق مشروبه الغازي المفضل عند تناوله في المنزل، بينما عندما يتناوله في الخارج يجده عاديًا كما اعتاده، وعلى الرغم من كونه لم يهتم بالأمر في البداية، إلا أنه عند تكراره بدأ يشك في حدوث شيء غير طبيعي في منزله، فراح يراجع كاميرات المراقبة ليُصدم برؤية زوجته وهي ترش كمية من مبيدات الحشرات إلى مشروبه المفضل.

مع شعوره بالقلق من هذه التصرفات، حصل الزوج على نسخة من تسجيل الكاميرا وأعطاها إلى صديق له يثق به، وأخبره أنه في حال وفاته مسمومًا فعليه بتقديم هذا التسجيل إلى الشرطة، إلا أن الزوج قرر بعد ذلك مع تكرار الأمر أن يبلغ الشرطة بنفسه ويقدم لها تسجيل كاميرات المراقبة التي تُظهر زوجته وهي تضع مبيدات الحشرات إلى مشروبه، حسب ما ورد على موقع «odditycentral».

اعتراف الزوجة أمام المحكمة

أحضرت الشرطة الزوجة وحققت معها فيما حدث بعد أن وجهت لها اتهامًا بأنها حاولت تسميم زوجها، وعلى الرغم من إنكار الزوجة في البداية، وتأكيدها أنها كانت تضيف هذه المبيدات الحشرية للمشروب، بغرض تكوين خلطة جديدة لقتل الحشرت، إلا أنها وبعد مواجهتها بتسجيل كاميرات المراقبة اعترفت بكل شيء، وبأنها كان عليها أن تنفصل عنه منذ فترة طويلة.

سبب محاولة الزوجة تسميم زوجها

وأوضحت الزوجة خلال التحقيق، أنها حاولت تسميم زوجها لأنه لم يُقدر مجهودها الذي بذلته في تنظيمها حفلًا له بمناسبة عيد ميلاده الخمسين في يونيو الماضي: «عندما كان زوجي يتناول مشروبه المفضل، ويشعر بألم وتوعك في صحته ويخبرني بالأمر، كنت أقول له أنه من المحتمل أن يكون مصابًا بفيروس كورونا وعليه الابتعاد عن الأحفاد، رغم كوني أنا من أحاول تسميمه».

مقالات مشابهة

  • إنقاذ أربعيني حاول التخلص من حياته لمروره بحالة نفسية سيئة بطما
  • سيدة أمريكية تسمم زوجها بمبيد حشري لسبب غريب.. أوهمته أنه مصابا بكورونا
  • لمروره بحالة نفسية سيئة.. مزارع ينهي حياته بسم فئران بطما
  • العرب الأسبوعية: التونسيون يأنون تحت وطأة إغلاق حكومة الدبيبة لمعبر راس اجدير
  • أستاذ سموم يكشف مفاجأة عن سبب حالات الاختناق داخل السيارات
  • بعد زيادة أجور الأطباء.. مطالب بزيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن - فيديو
  • قتال عنيف لا يتوقف في غزة.. شوارع تملؤها الجثث والضحايا
  • «القسام»: رصدنا هبوط أكثر من طائرة لإخلاء قتلى وجرحى الاحتلال في الشجاعية
  • “بالقاسم حفتر” يجتمع بالشركات العاملة بمشاريع درنة للاطلاع على نسب الإنجاز
  • 6 مرشحين على مقعد نقيب الفنانين التشكيليين.. واستراحة محارب