ثمن الشيخ كامل مطر رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية، الخطوات والقرارات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أثناء افتتاحه عددا من المشروعات التنموية بمحافظة بني سويف، مشيرا إلى أن تلك القرارات جاءت لتخفيف الأعباء المالية من على كاهل العديد من فئات الشعب المصري.

المواقف تعكس إحساس الرئيس بالمواطن

وتابع كامل مطر، أن هذه القرارات وتلك المواقف لا شك تعكس إحساس الرئيس بمعاناة المواطن المصري من جراء تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، التي انعكست على حياة المواطنين بالبلاد.

مجلس القبائل يعلن دعم ترشيح الرئيس السيسي

وتابع الشيخ كامل مطر رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية، إن المجلس يقف صفا واحدا ويعلن دعم ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة، لتحقيق آمال المصريين جميعا.

وتابع كامل مطر، خلال مؤتمر بناء الوعي والسلم المجتمعي بالقليوبية ضمن مبادرة وطن واحد، المنعقد بنادي المؤسسة بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، أن على الشعب المصري أن يدرك أهمية الأمن وضرورة بناء الوعي، وأن لا ينساق خلف الشائعات وأن يقف يدا واحدة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي لبناء الوطن.

وكانت المؤسسة العمالية بشبرا الخيمة، قد استقبلت فعاليات مؤتمر بناء الوعي والسلم المجتمعي ضمن مبادرة وطن واحد بقيادة مجلس القبائل والعائلات المصرية، بحضور جماهيري كبير باستاد المؤسسة العمالية بشبرا الخيمة في القليوبية، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية القبائل العربية مؤتمر القليوبية مجلس القبائل والعائلات المصریة

إقرأ أيضاً:

النائب أحمد عبدالجواد في ذكرى 30 يونيو: عملت على بناء الإنسان المصري

أكد النائب أحمد عبد الجواد، نائب رئيس حزب مستقبل وطن وأمين التنظيم، أن ثورة 30 يونيو كان لها انعكاسا كبيرا بشأن التحول لمفهوم بناء الإنسان في القطاعات كافة، خاصة مع تدشين الجمهورية الجديدة التي ترفع شعار بناء الإنسان المصري، وتهتم بتحسين مستوى معيشته وثقافته ووعيه وتغرس فيه الهوية الوطنية، والاهتمام بتقديم أفضل الخدمات الصحية له بعدما شهد قطاع الصحة تطورا ملحوظا من خلال بناء المستشفيات وتحديث البنية التحتية الصحية، وإطلاق حملات طبية تهدف إلى مكافحة الأمراض المزمنة وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

ذكرى 30 يونيو.. بناء الإنسان المصري

وأضاف، في بيان صادر اليوم، بمناسبة ذكرى 30 يونيو، أن الدولة المصرية عملت بعد ثورة 30 يونيو على بناء الإنسان المصري من خلال دعم الفنون والثقافة بشكل كبير، وإقامة المهرجانات الثقافية والفنية، وتشجيع الرياضة بمختلف أنواعها، وهو ما ساهم في بناء شخصية متكاملة للمواطن المصري، تجمع بين الثقافة واللياقة البدنية، لافتا إلى أن المرأة  المصرية كان لها نصيبا كبيرا من الاهتمام، حيث كانت أولى الخطوات التنفيذية إعلان الرئيس السيسي 2017 عام المرأة المصرية، وتم فيه الإعلان عن الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، بجانب التمكين السياسي.

تمكين المرأة سياسيا واقتصاديا

وأشار نائب رئيس حزب مستقبل وطن، إلى أن الدولة المصرية اتخذت التدابير التي تضمن تمثيل المرأة تمثيلا مناسبا في المجالس النيابية على النحو الذي يحدده القانون، حيث حصلت المرأة عام 2016 على 90 كرسيا في البرلمان، ما جعلها تمثل نسبة ملحوظة تجاوزت 15%، والمستهدف في 2030 الوصول لـ35% لتشارك في الحياة السياسية ويكون لها يد في صنع القرار، وهو ما يكشف حرص القيادة السياسية، ممثلة في الرئيس السيسي، على استمرارية الخطوات نحو تمكين المرأة المصرية، والاعتماد عليها في المناصب القيادية والتنفيذية.

ثورة 30 يونيو تعبر عن إرادة الشعب

وأوضح أن  ثورة 30 يونيو عبّرت عن إرادة شعبية عارمة لاستعادة الدولة المصرية وبناء مستقبل أفضل لجميع أبنائها، خاصة في ظل النجاحات التي حققتها الثورة في مجال بناء الإنسان وترسيخ مفهوم المشاركة السياسية والوعي الوطنية وتنمية الهوية، وهو ما يؤكد قدرة الدولة على تحقيق تغيير حقيقي ومستدام وبفضل هذه الجهود، وهو ما انعكس على ما تشهده مصر اليوم من استقرار وقوة، والقدرة على مواجهة التحديات الراهنة.

مقالات مشابهة

  • حزب الإصلاح والنهضة عن ثورة 30 يونيو: السيسي أحيا فيقلوب المصريين معانٍ عظيمة
  • نقيب المحامين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى «30 يونيو»
  • أمين سر «دفاع النواب»: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الفوضى وأسست لبناء الجمهورية الجديدة
  • النائب أحمد عبدالجواد في ذكرى 30 يونيو: عملت على بناء الإنسان المصري
  • أمين سر "دفاع النواب": ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الفوضى وأسست لبناء الجمهورية الجديدة
  • محاكاة مجلس الشيوخ: ثورة 30 يونيو بداية ميلاد الجمهورية الجديد
  • رئيس جامعة المنصورة يهنئ السيسى بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة المنصورة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ودشنت الجمهورية الجديدة
  • «حماة الوطن»: كلمة الرئيس السيسي رسالة ثقة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي