تعتزم كوريا الجنوبية، تقديم 6 مليارات دولار أمريكى إلى دول قارة أفريقيا ضمن خطة مساعدات مالية للقارة، وفق لما أعلن وزير الاقتصاد والمالية الكورى الجنوبى، تشو كيونج هو.

 

رئيس كوريا الجنوبية: "ترشيح وزراء جدد للدفاع والثقافة والمساواة بين الجنسين" كوريا الجنوبية تؤكد تضامنها ودعمها للمغرب للتغلب على آثار الزلزال المدمر

جاء هذا الإعلان خلال المؤتمر السابع للتعاون الاقتصادى الكورى الأفريقى (كوافيك)، الذى انطلقت فعالياته يوم 12 سبتمبر الجارى ويستمر لمدة أربعة أيام فى مدينة بوسان الساحلية (بجنوب شرق كوريا الجنوبية)، وفقا لما ذكرته وكالة "إيكوفين" السويسرية اليوم.

وتعهدت كوريا الجنوبية خلال المؤتمر بتقديم حزمة مالية تشمل قروضا منخفضة الفائدة بقيمة 1.5 مليار دولار من صندوق التعاون الإنمائى الاقتصادى، فضلا عن تمويل بقيمة 4.3 مليارات دولار من بنك التصدير والاستيراد الكورى.

وأشارت، وفقا لبيان صادر عن المؤتمر، إلى أن التمويل سيجرى إنفاقه على مشروعات تحول الطاقة والزراعة والتعليم.

وعلى هامش المؤتمر، كشف وزير مالية كوريا الجنوبية، تشو كيونج-هو، عن تمويل إضافى بقيمة 24 مليون دولار أمريكى من جانب كوريا الجنوبية إلى البنك الأفريقى للتنمية فى الفترة من 2024 إلى 2025، كما وقعت كوريا الجنوبية كذلك اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبى مع رواندا.

تجدر الإشارة إلى أن النسخة السابعة من مؤتمر التعاون الاقتصادى الكورى ـ الأفريقى عُقد بمشاركة وفود حكومية من 38 دولة أفريقية، وكان موضوع مؤتمر هذا العام "تبنى مستقبل مستدام: انتقال عادل للطاقة والتحول الزراعى فى أفريقيا".

ويجرى تنظيم هذا المؤتمر كل عامين بالتعاون بين وزارة الاقتصاد والمالية الكورية الجنوبية وبنك الاستيراد والتصدير الكورى والبنك الأفريقى للتنمية.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية أفريقيا مساعدات مالية کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يقرر صرف مساعدات مالية لسيدة مريضة بالسرطان

في لفتة إنسانية وإستجابة فورية لاستغاثتها عبر منصات التواصل الإجتماعي، إستقبل اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بمكتبه بالديوان العام "ماجدة " مريضة السرطان ووالدتها بنت قرية سبك الأحد بأشمون تبلغ من العمر 37 عاماً وتعول طفلتين .
 وقرر محافظ المنوفية، صرف مساعدة مالية عاجلة تساعدها علي تحمل نفقات علاجها، وكذا مواد غذائية ولحوم وشنط مدرسية وكوتشيات لأولادها نظراً لظروفها المعيشية الصعبة من أجل توفير حياة كريمة لها ، كما كلف المحافظ هاتفياً مدير معهد الكبد بشبين الكوم بحجزها بالمعهد وتوفير كافة الرعاية الصحية وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لها، مؤكداً علي زيارته الشخصية للحالة ومتابعته لما تم من إجراءات للإطمئنان عليها ، موجهاً إدارة العلاقات العامة بإصطحاب الحالة وتسهيل كافة الإجراءات .
 وأعربت المواطنة عن سعادتها بحرص المحافظ على التواصل معها والاستماع إلى شكواها وتلبية مطالبها ومحاولة تخفيف العبء ورفع المعاناة عن كاهلها.

 ومن جانبه أكد محافظ المنوفية، أن مكتبه مفتوح أمام جميع المواطنين للاستماع لشكواهم ومطالبهم ،مؤكداً على حرصه على التواصل المستمر والفعال مع أبناء وأهالي المنوفية للتعرف على مشاكلهم والإسهام في إيجاد الحلول المناسبة لها وتقديم المساعدة والدعم لذوي الظروف الإنسانية والأسر الأولى بالرعاية .

مقالات مشابهة

  • أمريكا: سنقدم مساعدات إنسانية للبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • وزير الخارجية الأمريكي: سنقدم مساعدات إنسانية للبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • بلينكن يعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • بـ 157 مليون دولار.. أميركا تعلن عن مساعدات للمتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة
  • أمريكا تعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • محافظ المنوفية يقرر صرف مساعدات مالية لسيدة مريضة بالسرطان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن مساعدات إضافية بقيمة 33 مليون دولار للبنان
  • المفوضية الأوروبية: منح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو