علق اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، وقوف مصر بجانب ليبيا بعد كارثة الإعصار دانيال، مؤكدا أن مصر هي الشقيقة الكبرى لكل الدول العربية.

سمير فرج: لا يوجد دولة في العالم تهب للمساعدة مثلما فعلت مصر بتوجيه الرئيس.. سمير فرج: الميسترال المصرية مدينة كاملة لإدارة أزمة إعصار ليبيا

وأضاف اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"،: "الرئيس السيسي قال إن أي دولة عربية تتعرض إلى أي مشكلة داخلية مصر ستقف معها".

 

وأشار اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي،: "ما تم في الأيام الماضية من الوقوف بجانب الأشقاء في ليبيا لم تقوم به أي دولة عربية أو إفريقية أو أوروبية"، مؤكدا: "ليبيا ليست مجرد دولة شقيقة ولا عربية ولكن هي جارة تربطنا بها علاقة وطيدة كما انها تمثل أمن قومي لمصر".

 


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سمير فرج الدول العربية إعصار دانيال استجابة الرئيس السيسي استجابة الرئيس ليبيا سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

دولة عربية تعلن: لا توجد لدينا بطالة!

قال رئيس ديوان الخدمة المدنية الكويتية عصام الربيعان، إنه “ليست لدينا بطالة في البلاد”، مشيرا إلى “وجود العديد من الوظائف التي لا تلقى إقبالا من المواطنين”.

وبحسب صحيفة القبس الكويتية، قال الربيعان: ” لا يوجد لدينا بطالة وفق مفهوم البطالة، وهي أن سوق العمل لا ينتج وظائف بينما هناك أناس يحتاجون لوظائف”.

وذكر الربيعان أن “مجموع الخريجين لعام 2023 من مختلف مؤسسات التعليم العالي 28109 خريجين، بينما هناك من 29 إلى 30 ألف وظيفة متوافرة في القطاع الحكومي، منها 24 ألف وظيفة وفرتها الدولة في الميزانية، ومن 5500 إلى 6500 من المتقاعدين”.

وأشار إلى أن “هناك نحو 1200 خريج يتوجهون للقطاع الخاص، بينما القطاع النفطي أيضا يستوعب نحو 600 إلى 700 شخص سنويا، هذا فضلا عن استيعاب القطاع العسكري والإطفاء وغيرهما من القطاعات آلاف الخريجين”.

ولفت إلى أن “هناك وظائف لا يقبل عليها الكويتي، مثل بعض وظائف التعليم، وأيضا في القطاع الصحي”، مشيرا إلى أنه “هناك ندرة في الممرضين والصيادلة والطب المساعد، وهناك أيضا ندرة في الأئمة والمؤذنين، إذ لا يُقبل عليها الكويتيون كوظائف دائمة”.

مقالات مشابهة

  • دولة عربية تعلن: لا توجد لدينا بطالة!
  • اللواء سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان مصر.. و30 يونيو غيرت في قدر شعبنا (فيديو)
  • سمير فرج: المرشد من كان يحكم مصر وقت الإخوان (فيديو)
  • اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • اللواء الدويري: 12 عملية مميزة للمقاومة كل 24 ساعة بحي الشجاعية
  • خبير ايطالي يحذر من خطر الانزلاق نحو العنف في ليبيا
  • الرئيس السيسي: اليوم نقف على أرض صلبة لدولة مؤسساتها راسخة يعم فيها الأمن والاستقرار
  • درس آخر من الشقيقة كينيا.. يالروعة دولة المؤسسات والديموقراطية
  • رئيس جامعة طنطا يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • جامعة طنطا تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو