أشادت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، التى أصدرها، اليوم، للحكومة والمؤسسات المعنية، خلال الكلمة التى ألقاها على هامش زيارته لقرية «سدس الأمراء»، بمحافظة بنى سويف.

«أبوصدام»: الريف المصرى كان مهمشاً قبل الرئيس «السيسى»

وقال حسين أبوصدام، نقيب الفلاحين، إن هذه القرارات تصب فى المقام الأول فى صالح الفلاحين باعتبارهم الفئة الأقل دخلاً والأكثر عطاءً، كما أنهم دائماً ما وقفوا بجانب الدولة المصرية ولم يتوقفوا يوماً واحداً عن العمل ولم يقطعوا طريقاً أو يحتجوا على وضع، خاصة فى وقت الأزمات التى عاشتها الدولة المصرية خلال أحداث 2011.

وتابع أن مشروع «حياة كريمة» هو مشروع الريف المصرى بامتياز وهو مشروع القرن، وحرص الرئيس السيسى على زيارة القرى بالمشروع بنفسه يؤكد أنه الأقرب إليهم من بين رؤساء مصر السابقين، فقد كان الريف المصرى قبل الرئيس السيسى مهمشاً وغير قابل للتقدم أو التطور بوضعه السابق، لكن الريف المصرى حالياً يمكن الاستثمار فيه من خلال التصنيع الزراعى، بعد أن أصبحت به بنية تحتية قوية تستطيع استيعاب مشروعات زراعية عملاقة.

وقال النوبى أبواللوز، الأمين العام لنقابة الفلاحين، إن الرئيس اتخذ 8 قرارات مهمة، تصب جميعها فى صالح المواطنين وفى قلبهم الفلاحون، أبرزها إطلاق البنك الزراعى المصرى مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022، وإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.

وأوضح الأمين العام أن الفلاحين حضروا لقاء الرئيس فى بنى سويف، واستمعوا إلى قرارات الرئيس وهم فرحون سعداء برئيسهم الذى أثبت للجميع أن الفلاح المصرى فى عقل وقلب الرئيس وفى بؤرة اهتمامه، ولن يتخلى عنه أبداً، مثلما يروج المغرضون وأعداء الوطن، مقدماً الشكر باسم جموع الفلاحين للقيادة السياسية والرئيس والحكومة، على هذه القرارات المهمة التى جاءت فى الوقت المناسب.

«الشحات»: نعمل على تنفيذ التكليفات الرئاسية

من جانبه، قال الدكتور محمد الشحات، رئيس هيئة التعمير والتنمية الزراعية بوزارة الزراعة، إنه يجرى حالياً العمل على تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى بإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية. وأضاف، لـ«الوطن»، أنه سيتم اليوم الأحد الإعلان عن عدد المتعثرين ممن شملهم قرار الرئيس السيسى والإجراءات التى سيتم اتخاذها فى هذا الصدد، حيث إنهم من الفئات الاجتماعية التى تعمل بمهنة الزراعة وليسوا كبار مستثمرين. فيما كشف مصدر مسئول بهيئة التعمير أن عدد المتعثرين من صغار المزارعين كبير.

وسبق أن تعثروا فى سداد المستحقات المفروضة عليهم من قبَل الهيئة وتم اتخاذ إجراءات قانونية لتحصيل الأقساط المستحقة على المتعاملين مع الهيئة، ولكن أغلبهم بلا أرصدة للحجز عليها فى البنوك، وعليهم غرامات تأخير منذ أكثر من 20 عاماً تصل إلى 14% سنوياً على المبالغ المتأخر سدادها من أصل الدين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي حياة كريمة قرارات الرئيس الریف المصرى

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة.. شريف الشربيني وزيرا للإسكان خلفا لعاصم الجزار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت مصادر مطلعة عن ترشح شريف الشربيني للإسكان خلفا للمهندس عاصم الجزار.

وأكد مصدر حكومى أنه تم الاستعانة بكفاءات وطنية من الخبرات الدولية لبعض الحقائب الوزارية.

وأكد المصدر أن حقائب التربية والتعليم والتموين والمالية والزراعة والعدل والتضامن الاجتماعي والبترول والكهرباء والصناعة في مقدمة الوزرات التى سيتم تغيريها.

كما أكد المصدر أن هناك تغيرات شاملة في المجموعة الاقتصادية بالحكومة الجديدة.

وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا بمقر رئاسة الجمهورية.

وأكد مصدر حكومي مطلع أن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين

وشدد المصدر على أن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

وتابع المصدر أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

 

مقالات مشابهة

  • 31 حقيبة وزارية.. و20 وزيرا جديدا ومواجهة التحديات أهم التكليفات
  • عودة إنتاج الأسمدة تبعث الفرحة والأمل لدى المزارعين بالإسكندرية
  • نقيب الفلاحين: نأمل من وزير الزراعة الجديد تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي
  • الحكومة الجديدة.. شريف الشربيني وزيرا للإسكان خلفا لعاصم الجزار
  • الحكومة الجديدة تؤدي اليمين أمام الرئيس السيسي غدا
  • قرارات سعودية جديدة حول رسوم تجديد الإقامة للمغتربين في المملكة
  • «التعمير والإسكان» يواصل استقبال طلبات حجز وحدات «Valley Towers» بحدائق أكتوبر
  • الأنبا ديمتريوس يكتب: 30 يونيو.. وعودة مصر لمكانتها
  • كلمة الرئيس و المكافحون الشرفاء
  • المساندة الشعبية