بغداد اليوم - بغداد

زار وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم السبت (16 أيلول 2023)، رئيس مجلس عشائر الطارمية الشيخ سعيد الجاسم المشهداني، بعد نجاته من محاولة اغتيال، فيما شدد على أن الفاعلين سيقعون في قبضة العدالة.

وذكر المكتب الإعلامي للشمري في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، زار اليوم رئيس مجلس عشائر قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد الشيخ سعيد الجاسم المشهداني، الذي تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة يوم أمس الجمعة، إذ اطمأن على الحالة الصحية للشيخ".

وأكد وزير الداخلية بحسب البيان، على "ملاحقة مرتكبي هذه الجريمة والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل"، مشدداً على أن "الأجهزة الأمنية المختصة في وزارة الداخلية جادة في متابعة المطلوبين ولن تسمح بأي اعتداء على المواطنين الكرام".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

العراق يفكك الشيفرة السريّة للكريستال ويواجه العدو الأخطر.. ثلاث شبكات بقبضة الداخلية- عاجل

بغداد اليوم - بغداد 

كشفت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، اليوم الثلاثاء (25 حزيران 2024)، عن تفكيك ما أسمته "الشيفرة السريّة" لتجارة أخطر أنواع المخدرات في العراق، فيما أشارت إلى أن وزارة الداخلية أحكمت قبضتها على ثلاث شبكات بعمليات نوعيّة.

وقال عضو اللجنة النائب ياسر اسكندر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان" المخدرات عدو لا يقل ضراوة عن الإرهاب بسبب تداعياته على المجتمع ودفع الألاف الى مستنقع الإدمان والجريمة والفحشاء".

وأضاف ان" وزارة الداخلية ومن خلال تشكيلاتها نجحت خلال النصف الأول من 2024 بتفكيك الشيفرة السرية لتجارة الكريستال في العراق من خلال معرفة طرق دخوله واليات ترويجه وتم تفكيك ثلاث شبكات حتى الآن بعمليات نوعية جرت في عدة محافظات".

وأشار اسكندر الى، ان" معدل ترويج المخدرات في العراق تقلص بنسبة 80% وهي نسبة كبيرة تعطي شعورًا بالطمأنينة بان الجهود الأمنية تجري بالاتجاه الصحيح في انهاء مشكلة تفاقمت في السنوات الأخيرة".

وأصدرت المحكمة الجنائية المركزية، يوم الاحد (9 حزيران 2024)، احكاما بالإعدام بحق سبعة من تجار المخدرات بينهم مدان يحمل الجنسية الأجنبية عن جريمة الاتجار بالمواد المخدرة.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أن "المحكمة أصدرت حكمها الأول بالإعدام بحق أربعة مدانين لقيامهم باستيراد وتصدير المواد المخدرة، فيما أصدرت حكمها الثاني بحق ثلاثة مدانين بينهم مدان يحمل الجنسية الأجنبية لقيامه باستيراد المواد المخدرة من دول الجوار لغرض الاتجار بها".

وأضاف أن "هذه الاحكام صدرت استناداً لأحكام المادة 27/اولاً من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017 وبدلالة مواد الاشتراك  47 و48 و49 من قانون العقوبات".

مقالات مشابهة

  • خطة مشاريع البصرة تصل الى المحافظة
  • الداخلية تعزل الناصري رسمياً من رئاسة مجلس عمالة الدارالبيضاء
  • محافظ الطائف يزور مفتي عام المملكة في منزله
  • محافظ الطائف يزور مفتي عام المملكة
  • محافظ الطائف يزور مفتي عام المملكة في الطائف
  • نتنياهو يتفقد جيش الاحتلال ويؤكد: سنحقق كل أهدافنا حتى النصر
  • العراق يفكك الشيفرة السريّة للكريستال ويواجه العدو الأخطر.. ثلاث شبكات بقبضة الداخلية- عاجل
  • الداخلية: إصدار 40 مليون بطاقة وطنية وإنجاز 90% من الجواز الإلكتروني
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا في يوليو المقبل
  • غدا.. رئيس منظمة الأمن والتعاون الأوروبي يزور كازاخستان لبحث قضايا أمنية