أخمدت قوات الدفاع المدني اليوم السبت، حريقا شب في محمية الحسوة الطبيعية التابعة لمديرية البريقة غرب العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقال مراسل "الموقع بوست" إن حريقا شب اليوم، في أشجار محمية الحسوة الطبيعية في الجهة المحاذية للشارع الرئيسي من المحمية.

 

وأضاف أن قوات الدفاع المدني هرعت إلى موقع الحريق عقب تلقيها البلاغ وتمكنت من السيطرة عليه واخماده دون تسجيل أي خسائر أو معرفة أسباب اندلاع الحريق.

 

وكانت محمية الحسوة قد نالت في أوج نشاطها عام 2014م ضمن 26 موقعا على مستوى العالم جائزة "خط الاستواء" من الأمم المتحدة والتي تكرم أصحاب الجهود المبذولة لحماية التنوع الحيوي وتعزيز السياحة المراعية للبيئة.

 

وحصلت محمية الحسوة على هذه الجائزة من الأمم المتحدة نظرًا لموقعها الاستراتيجي وضمها العديد من النباتات البحرية والصحراوية وكذا عشرات الأنواع من الطيور المستوطنة والمهاجرة.

 

ومؤخرا وبعد تعرضها للإهمال والتدمير تحوّلت تلك الطبيعة الخلابة التي كانت مقصدا للسياحة والترفيه إلى بقعه مهجورة يقصدها القتلة للتخلص من جثث قتلاهم ومكان كئيبا تفوح منه رائحة الصرف الصحي وتحوم فوقه الغربان.

 

وعقب تحرير مدينة عدن من الحوثيين عام 2015م تعرضت المحمية بشكل أوسع للنهب والبسط والتخريب من قبل قيادات في مليشيا الانتقالي التابع للإمارات اضافة الى اجزاء كبيرة منها تحولت الى مكبا للنفايات ومخلفات البناء.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن الانتقالي الامارات حريق محمية الحسوة

إقرأ أيضاً:

الحماية المدنية تسيطر على حريق ضخم التهم عدد من المحال فى حى الجامعة بالمنصورة

تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة الدقهلية، من السيطرة على حريق هائل شب داخل مول تجاري شهير لبيع الملابس بمنطقة حي الجامعة أمام بوابة توشكى للحرم الجامعي نتيجة ماس كهربائى، وجرى فصل كافة المرافق عن المنطقة وحصر الخسائر.

تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور قسم شرطة أول المنصورة، يفيد بنشوب حريق هائل داخل مول تجاري لبيع الملابس بمنطقة حي الجامعة واندلاع ألسنة اللهب من داخله.

على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية بـ10 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق واخماده وفصل المرافق (كهرباء- غاز) ورفع كافة السيارات المحيطة بموقع الحريق قبل امتداد النيران للأبراج المجاورة.

وأشارت المعاينة الأولية وشهود العيان إلى أن الحادث نتيجة ماس كهربائي تسبب في نشوب الحريق، مما أسفر عن حريق مركز النصر التجاري بالكامل وجزء كبير من معرض بيانكو بعقارين متجاورين كما تضررت عدد من السيارات التي كانت متواجدة أسفل العقارات.

جرى تحرير المحضر اللازم بالواقعة وحصر الخسائر المبدئية للحادث وانتداب قسم الأدلة الجنائية للمعاينة وبيان اسباب الحريق وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 







مقالات مشابهة

  • فرق الدفاع المدني تخمد حريقًا نشب في أحد جبال عقبة الباحة.. هذا سببه
  • أمير الباحة يوجه بتكثيف الجهود لسرعة إخماد حريق في أحد الجبال
  • الأمير حسام بن سعود يوجه بسرعة إخماد حريق نشب بأحد جبال عقبة الباحة
  • الأمير حسام بن سعود يوجه بتكثيف الجهود لإخماد حريق نشب في أحد جبال عقبة الباحة
  • الحماية المدنية تسيطر على حريق ضخم التهم عدد من المحال فى حى الجامعة بالمنصورة
  • إندلاع حريق بطاولات بيع الملابس في سوق قصاب بالبليدة
  • حريق يلتهم أطراف ثاني أفضل محمية في اليمن
  • تسجيل حرائق غابات وأدغال عبر عدة ولايات
  • إخماد حريق في حراج عين الكروم بريف حماة الغربي
  • السيطرة على حريق نشب فى 3 أحواش بقرية الزوايدة بقنا