أكد المستشار المستقل للقائم بأعمال الحاكم المؤقت لمقاطعة خيرسون، ألكسندر مالكيفيتش، لجوء القوات المسلحة الأوكرانية إلى تكتيكات الأرض المحروقة خلال المعارك في المقاطعة.
وكان رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في مقاطعة خيرسون، ألكسندر بروكودين، الذي قامت كييف بتعيينه في هذا المنصب، قد ذكر قبل أيام قرار سلطات كييف في الإجلاء الإلزامي للعائلات التي لديها أطفال من 31 منطقة سكنية وذلك من الجزء الذي تسيطر عليه قوات كييف من مقاطعة خيرسون.



وقال مالكيفيتش في السياق ذاته: "هناك شعور كامل بأن الأشخاص الذين يتّخذون القرارات في أوكرانيا يدركون تماما أنه سيتم في المستقبل المنظور استرجاع خيرسون، وبناء على ذلك سيلجؤون إلى تكتيك الأرض المحروقة".

بالإضافة إلى ذلك، كشف مالكيفيتش عن كارثة إنسانية تتكشف في خيرسون التي تسيطر عليها كييف بصورة مؤقتة.

وقبل أيام، أعلنت سلطات كييف عملية الإجلاء الإلزامي للعائلات التي لديها أطفال في الجزء الذي تسيطر عليه من مقاطعة خيرسون، وينسحب هذا القرار على العديد من المناطق السكنية التابعة للمقاطعة.

وفرضت سلطات كييف هذا الإجلاء على كل من نيكولايفكا، وزولوتايا بالكا، وكراسني ماياك وغيرها، بحسب ما كتبته وسائل إعلام أوكرانية محلية حينها.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الجوية الروسية تسقط 25 مسيرة أوكرانية في عدة مقاطعات روسية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم عن إسقاط 25 مسيرة أوكرانية في عدة مقاطعات روسية خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الوزارة قولها في بيان: “خلال الليلة الماضية تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لارتكاب هجمات إرهابية باستخدام مسيرات على الأراضي الروسية، حيث تم اعتراض 12 مسيرة في مقاطعة بريانسك، و9 مسيرات في مقاطعة سمولينسك، ومسيرة واحدة في مقاطعة فورونيج، ومسيرتين في مقاطعة كورسك، ومسيرة في مقاطعة روستوف”.

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ.

بدورها تواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا وحماية المدنيين الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد في إقليم دونباس على يد نظام كييف.

مقالات مشابهة

  • باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك
  • سالدو: القوات الروسية تطرد المسلحين الأوكرانيين من الضفة اليسرى بمقاطعة خيرسون
  • سلطات كييف: 11 قتيلا بضربات روسية جنوب أوكرانيا
  • قتلى وجرحى.. هجوم صاروخي روسي يستهدف زابوريجيا الأوكرانية
  • لاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاء
  • دوي انفجار قوي في الجزء الذي تحتله قوات كييف من مقاطعة زابوروجيه
  • روسيا تسيطر على بلدة في أوكرانيا
  • الدفاع الروسي يسقط 6 طائرات مسيرة
  • المتحدث باسم إدارة عمليات خيرسون يتناول القدرات القتالية لدى أوكرانيا
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 25 مسيرة أوكرانية في عدة مقاطعات روسية