أشاد النائب حسام عوض الله رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب  بالقرارات التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، خلال كلمته بافتتاح عدد من المشروعات التنموية ومشروعات حياة كريمة  بمحافظة بني سويف بزيادة العلاوة الاستثنائية للعاملين بالدولة وقطاع الأعمال والقطاع العام إلى 600 جنيه، ورفع الحد الأدنى للدخل إلى 4000 جنيه بدلا من 3600، ورفع الإعفاء الضريبي بنسبة 25% من 36 ألف إلى 45 ألف، وزيادة معاشات تكافل وكرامة 15%، ومضاعفة المنح الاستثنائية لتصبح 600 جنيه بدلا من 300،  تعكس حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي  على دعم المواطن البسيط  والفئات الأكثر احتياجا
 وقال عوض الله في تصريحات للمحررين البرلمانيين أن القرارت التي أصدرها الرئيس أثلجت صدور المصريين وجاءت في توقيت مناسب وتعكس احساس الرئيس وشعوره بمعاناة واحتياجات الأسرة المصرية وأن المواطن هو بطل المسيرة الوطنية وفق ما قال الرئيس في كلمته.

وأضاف ان الرئيس أكد أيضا خلال كلمته أن الحوار الوطني جاء كخطوة مهمة لمشاركة كل اطياف المجتمع وان مسيرة التنمية مستمرة رغم الاثار التي نتجت  عن الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة ، جراء جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، 
وأضاف أن قرارات الرئيس وتوجيهاته قد لاقت اشادة وترحيب من المصريين لان حزمة الإجراءات الاقتصادية والاجتماعية  التي أعلن عنها الرئيس تمس عدد كبير من المصريين ومن اصحاب المعاشات والموظفين والفئات الأكثر احتياجا في ظل الظروف الاقتصادية  كما تؤكد قرارات الرئيس السيسي  حرصه الدائم على النهوض بحياة المواطنين ورفع مستوى معيشتهم، حيث تضمنت القرارات زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه و زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح "4" آلاف جنيه، بدلا من "3500" جنيه،وإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: افتتاح عدد من المشروعات الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الفئات الاكثر احتياجا بدلا من

إقرأ أيضاً:

«سياحة النواب»: الرئيس السيسي أرسى قواعد مصر الراسخة.. ورسائله دعوة لاستلهام روح أكتوبر

قالت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إن مصر باتت دولة قوية راسخة القواعد ورحبة المعالم، إذ دُشنت بفضل عزيمة وصمود وتحدي وإرادة أبنائها.

التحديات العاتية

أضافت نورا علي، في بيان، أن لولا تضحيات شعبنا الأبي على مدار السنوات الماضية، لما أصبحنا صامدين حاليًا في مواجهة التحديات العاتية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بأكملها.

وأشارت إلى أنها تابعت بمزيد من الفخر، حفل تخرج دفعات جديدة الأكاديمية العسكرية، ليكون إيذانًا بتوليهم حمل راية الواجب الوطني، والدفاع عن آمال وطموحات واستقرار وطننا العزيز.

الفعاليات الوطنية

أوضحت أن مشاركة الرئيس السيسي في هذه الفعاليات الوطنية، تحمل في مضمونها الكثير من الرسائل للداخل والخارج، مؤكدةً أن رسائل الرئيس تثبت سياسة مصر الشامخة، وموقفها الثابت الداعم للأشقاء العرب، وعلى رأسهم الفلسطينيين.

وأردفت أن مصر بقيادة الرئيس السيسي، تحمل رسالة سلام للعالم أجمع، رسالة يقف ورائها قوة جبارة قادرة على مواجهة كل من تسول له نفسه المساس بأمنها واستقرارها، مشيرةً إلى أن وحدة الصف هو سلاح مصر في مواجهة التحديات.

وتابعت: «رسائل الرئيس خلال الحفل بمثابة دعوة لاستلهام روح انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، والاستعانة بها لتحقيق الآمال المنشودة، والصمود في مواجهة التحديات».

مقالات مشابهة

  • حزب المصريين: الشراكة الاقتصادية مع الإمارات تعكس حجم الثقة المتبادلة
  • ننشر تصريحات رئيس مجلس النواب فى جلسة افتتاح دور الانعقاد الخامس
  • برلمانية: الرئيس السيسي حرص على طمأنة المصريين.. ولابد من تحرك دولي لوقف دائرة الصراع
  • نقيب الإعلاميين يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر: “يجسّد إرادة المصريين وعزيمتهم”
  • أهم تصريحات رئيس النواب بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الخامس للمجلس
  • السيسي يستقبل الرئيس الإماراتي في زيارة عمل إلى مصر
  • «سياحة النواب»: الرئيس السيسي أرسى قواعد مصر الراسخة.. ورسائله دعوة لاستلهام روح أكتوبر
  • "سياحة النواب": الرئيس السيسي أرسى قواعد مصر الراسخة
  • عضو بـ«النواب»: كلمة الرئيس السيسي أكدت أن مصر صمام الأمان للمنطقة
  • رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى 51 لنصر أكتوبر