شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم، حملات تموينية مكبرة في عدة إدارات، خلال الساعات القليلة الماضية، وتمكنت من ضبط 2050 كيلو دقيق بلدي مدعم، قبل تهريبه للسوق السوداء، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، ومختلف الأنشطة التموينية في مختلف أرجاء المحافظة، لإحكام السيطرة والرقابة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وأكد المهندس السيد حرزالله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم، في بيان صحفي، ضرورة تشديد الرقابة على المخابز والأسواق كافة، ومحلات الجزارة، ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، وإتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين، لمواجهة جشع التجار.

ضبط 500 كيلو دقيق مهرب للسوق السوداء

وتمكنت حملة تموينية مكبرة تابعة لإدارة تموين بندر أول الفيوم، من ضبط تروسيكل محمل بـ «10 شكائر دقيق بلدي» زنة الواحدة حوالي 50 كيلو، بإجمالي 500 كيلو جرام، محظور تداوله أو بيعه خارج المخابز البلدية، وذلك أثناء محاولة تهريبه للسوق السوداء، وبيعه للاستفادة بفارق السعر، وتحرر المحضر اللازم، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، بمعرفة جهات التحقيق.

ضبط 800 كيلو دقيق بلدي مهرب

كما تمكنت إدارة تموين بندر أول الفيوم أيضًا، من ضبط تروسيكل جمع 16 شيكارة دقيق بلدي محظور بيعه أو تداوله خارج المخابز الحكومية، قبل تهريبه إلى السوق السوداء، وجرى إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

ضبط 750 كيلو دقيق بلدي مدعم

كما تمكنت إدارة تموين أبشواي بمديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم، من ضبط أحد المخابز البلدية، لتجميعه 15 شيكارة دقيق بلدي مدعم، وزن الواحدة 50 كيلوجراما، بإجمالي وزن 750 كيلوجراما دقيق بلدي، محظور بيعه أو تداوله، وجرى تحرير المحضر اللازم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الفيوم محافظة الفيوم وزير التموين وزارة التموين حملات تموينية دقيق بلدي السوق السوداء التموین والتجارة الداخلیة دقیق بلدی مدعم کیلو دقیق بلدی للسوق السوداء من ضبط

إقرأ أيضاً:

ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء

واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية، أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى 13 طن دقيق (أبيض ، بلدى مدعم).

 

وفى وقت سابق تمكن قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، من خلال شن حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلالها حوالى 13 طن دقيق (أبيض ، بلدى مدعم).







مقالات مشابهة

  • ضبط 500 كيلو دقيق خلال تهريبه على تريسيكل بالفيوم
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • ضبط تروسيكل محمل بطن دقيق مدعم مهرب للسوق السوداء في الفيوم
  • ضبط كبده وكفته مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم
  • ضبط 1150 كيلو دقيق بلدى مدعم وتحرير 38 محضر في حملة بالفيوم
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء خلال حملات بالمحافظات
  • ضبط 200 كيلو لحوم مجمدة فاسدة بمصنع في الفيوم
  • ضبط سيارة محملة بدجاج نافق قبل توزيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • صور.. ضبط كمية من اللحوم الفاسدة داخل مصنع بكوم أوشيم في الفيوم