حالة من الفرحة والرضا سيطرت على شوارع أسيوط، بعد حزمة القرارات التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، خلال زيارته لمحافظة بني سويف، والتي تأتي في مقدمتها زيادة الحد الآدني للأجور ليصل إلى 4 آلاف جنيه.

«الوطن» ترصد آراء المواطنين

يقول سيد المشعاوي، مدرسا: الرئيس عبد الفتاح السيسي حاسس بأوجاع ومطالب الشعب وخصوصا في ظل الظروف الاقتصادية التي يشهدها العالم، وليس مصر فقط، وقرار رفع الحد الأدنى للأجور إلى 4 آلاف جنيه، سوف تستفيد منه شريحة كبيرة من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وهذه الزيادة ليست الأولى هذا العام فمنذ شهور قليلة أصدر قرارات اجتماعية وتم تنفيذها سريعا على أرض الواقع.

مواجهة الأعباء المعيشية

وأضاف محمد علي، تاجر، أن قرار رفع الإعفاء الضريبي سوف يخفف على جميع فئات المجتمع، وخصوصا صغار التجار، بالإضافة إلى زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية للضعف لتصبح 600 جنيه، وهو ما يساهم في رفع الأعباء عن محدودي الدخل ومواجهة الأعباء المعيشية، وارتفاع الأسعار، مع دخول موسم المدارس وزيادة المصاريف الأسرية ومتطلبات الأسرة.

الرئيس رجل المرحلة

وأشار محمود النجدي، موظف، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كل مرة يثبت للشعب أنه رجل المرحلة كونه يعلم ما يشغل المواطن وما يدور في الشارع، ويعلم متطلبات الشعب، فتلك القرارات التخفيفية تصب في مصلحة جميع المواطنين، حتى أصحاب المعاشات ومستحقي برنامج تكافل وكرامة لم ينساهم الرئيس فقرر زيادة المعاشات لجميع المستحقين.

إعفاء المتعثرين من الغرامات

ولفت عادل محمود، مزارع، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ توليه منصب رئاسة الجمهورية ودائما ما يداعم المزارعين للنهوض بالقطاع الزراعي، فدعم البنك الزراعي المصري مستمر.

قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي

وتضمنت قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لتصبح 600 جنيه بدلا من 300 جنيه لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام، وزيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة ليصبح 4 آلاف جنيه بدلا من 3500 جنيه، ورفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة 25%، من 36 ألف جنيه إلى 45 ألف جنيه وزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من تكافل وكرامة بنسبة 15% لأصحاب المعاشات بإجمالي 5 ملايين أسرة.

وكذلك مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها لتصبح 600 جنيه بدلا من 300 جنيه بإجمالي 11 مليون مواطن، وسرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين المقيدين بالنقابة وفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة، وقيام البنك الزراعي المصري بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك قبل أول يناير 2022، وإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بحد أقصى نهاية 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قرارات الرئيس السيسي زيادة الحد الأدني للأجور محافظة أسيوط زيادة المعاشات محافظة بني سويف الرئیس عبدالفتاح السیسی

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: تكلفة المرحلة الثانية من حياة كريمة 400 مليار جنيه

تطرق الرئيس عبدالفتاح السيسي في حديثه لمبادرة حياة كريمة، قائلا: «حياة كريمة كنا عاملين لها 3 مراحل، كل مرحلة 1500 قرية، وتوابعها تصل إلى ما بين 38 إلى 40 ألف تابع، وهي المنازل المحيطة بالقرى، والتكلفة المالية الموضوعة لذلك 600 مليار جنيه».

وأضاف الرئيس السيسي خلال حواره المفتوح مع طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، وعرضته قناة إكسترا نيوز: «لما نزلنا على الأرض حجم المطلوب ضخم جدا، وكان لازم نعمله في المرحلة الأولى، إحنا قربنا نخلص، وبدل ما كنا عاملين حسابنا تاخد سنة أو سنة ونصف أخذت 3 سنوات، وخدت بدل 200 مليار جنيه في المرحلة الأولى داخلة في 400 مليار جنيه.. طب المرحلة التانية هتبقى كام؟».

وتابع: «بدأنا بالقرى الأكثر تضررا الأكثر حاجة، إحنا درسنا القرى اللي إحنا ندخل فيها، وأعطيناها الأولويات، والمتوقع أن تكون تكلفة المرحلة الثانية 400 مليار جنيه، والظروف اللي إحنا فيها صعبة، لكن لا يمكن إننا نتوقف على خطة حياة كريمة».

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: تكلفة المرحلة الثانية من حياة كريمة 400 مليار جنيه
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: مصالح دول المنطقة يجب ألا تتعارض مع بعضها
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: وحدة المصريين محور الارتكاز للحفاظ على أمن واستقرار الوطن
  • عاجل - الرئيس السيسي: الشعب المصري هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار
  • عاجل - الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • نواب يشيدون بكلمة الرئيس السيسي خلال حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة
  • أبرز ما جاء في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة 2024
  • الرئيس السيسي يقلد أوائل خريجي أكاديمية الشرطة نوط الامتياز من الطبقة الثانية
  • عاجل- الرئيس عبدالفتاح السيسي يجري اتصالا هاتفيا برئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي ويوجه بإرسال مساعدات فورية للبنان