قال الدكتور فخري الفقي رئيس الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن قرارات الرئيس اليوم بزيادات وحزم تمويلية واستثنائية يصب لصالح المواطن محدودي ومتوسطي الدخل.
وقد أنحاز الرئيس إلي  الشريحة العريضة من أبناء مصر نتيجة للأوضاع الاقتصادية التي فرضتها علينا الاوضاع العالمية وهذه القرارات تصب لصالح المواطن .

وبسؤاله هل هناك تعويم مرتقب لسعر الصرف كما يشيعه البعض، أكد أنه لن يكون هناك تعويم في الوقت الراهن وأن مصر في مناقشات مستمرة مع صندوق النقد الدولي وقد استطاعت مصر ان تعمل علي العديد من الملفات والإجراءات الهامة لبرنامج الاصلاح الاقتصادي الحالي المشترك بينها وبين الصندوق .


ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة والمؤسسات بـ8 قرارات لصالح المواطن لكبح ارتفاع الأسعار والتضخم وهو زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

يليها زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح "4" آلاف جنيه، بدلا من "3500" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق، و رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة "25%"، من "36" ألف جنيه، إلى "45" ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .
وأيضا زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من "تكافل وكرامة"، بنسبة "15%" لأصحاب المعاشات، وبإجمالى "5" ملايين أسرة ، ثم مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، بإجمالى "11" مليون مواطن وأيضا سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة  و قيام البنك الزراعى المصرى، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022 ، وأخيرا إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور فخري مجلس النواب قرارات الرئيس اليوم تعويم الجنيه تعويم الجنيه المصري الاصلاح الاقتصادي

إقرأ أيضاً:

أحمد عزمي: عمرو الفقي كلمني بنفسه وقال لي أنت في حضن الشركة المتحدة

حل الفنان أحمد عزمي ضيفا في برنامج “صاحبة السعادة” التي تقدمة الإعلامية إسعاد يونس، الذي يتم عرضة عبر شاشة DMC.

 

تحدث أحمد عزمي عن موقفه من الشركة المتحدة بعد استجابتها لمناشدته بالعمل معها، حيث أشار إلى أنه تم التعامل معه كفنان محترم في بلده، وأنه لم يؤثر سلبًا على نفسه بسبب ما كتبه على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وتابع: أن المستشار الإعلامي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تواصل معه بعد 24 ساعة فقط من كتابته منشوره على فيسبوك، وعندما هاتفه وأبلغه بلقائه مع عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة تفاجأ وشعر بفرحة كبيرة ولم يتفوه سوى بـ "الحمد لله"

 

وأضاف: "شعرت بسعادة كبيرة جدا وبعدها كلمني عمرو الفقي لتأكيد لقائه معه، وأول ما دخلت كانت البشاير الحلوة أنني وجدت الأستاذة دينا كريم، وشعرت أيضا أن الأستاذ عمرو الفقي أعرفه عن قرب حينما قال لي، انت ما تعرفش يا أبو حميد إحنا بنحبك قد إيه وانت مكانك موجود، وحمد الله على السلامة وما تقلقش من أي حاجة، لأنك في حضن الشركة المتحدة، وأنا شعرت أنني في بيتي وفي المكان الذي أنتمي له".

 

واستكمل حديثه قائلا: "تخيلت أن اللقاء حميمي لطمأنتي لكنني وجدت عقد يجهز لي، والحمد لله كان يوم جميل وشال من عليا تعب سنين".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: الهدف الأسمى في الوقت الراهن هو حقن دماء الأبرياء من الفلسطينيين في غزة
  • أحمد عزمي: عمرو الفقي كلمني بنفسه وقال لي أنت في حضن الشركة المتحدة
  • مصادر لبنانية تنفي وجود دبابات إسرائيلية على الحدود في الوقت الراهن
  • وزير التموين: دعم المواطن مهمة أساسية للدولة
  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة دعم السلعي للمواطنين
  • برلمانية: هل سيتم مراعاة الدعم النقدي بما يتماشى مع زيادة أسعار السلع سنويًا والتضخم؟
  • مدحت العدل يدعو الفنانين لإقامة حفل ضخم في الأوبرا لصالح لبنان (فيديو)
  • الموافقة على إفصاح المجموعة المتكاملة "المعدّل" بشأن زيادة رأس المال بـ 21 مليون جنيه
  • 636 مليار جنيه بموازنة 2024: برلماني: حوكمة الدعم ضرورة مُلحة لضمان وصوله لمستحقيه
  • OpenAI تعلن عن زيادة أسعار اشتراك ChatGPT: نظرة على الأبعاد الاقتصادية والتوقعات