قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن قرارات وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، هي تطور مهم وتنفيذ لتوصيات الحوار الوطني.

 قرارات السيسي اليوم تنفيذا لتوصيات الحوار الوطني 

وأضاف "حسين" في اتصال هاتفي ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم السبت، إن اهتمام الرئيس السيسي بتنفيذ توصيات الحوار الوطني ليس مفاجئًا لأنه هو صاحب فكرة الحوار الوطني وهو من أطلق الدعوة بالحوار وهو الداعم الأكبر له.

 

وأشار عضو مجلس أمناء الحوار الوطني إلى أن الرئيس السيسي يحرص دائمًا على الحديث عن الحوار الوطني وفي مؤتمر الشباب الأخير قال إن أي توصيات تخرج من الحوار الوطني سيتم تنفيذها وهو دليل على أن هذا الحوار خلق حالة حقيقية في المجتمع المصري.

 

وتابع: "بدأ يكون فيه نقاش حقيقي وناس تتفاهم وتتفق حتى على الاختلاف بعض الأصوات وفيه كتلة أساسية تتكلم بمنطق وعقل مع استبعاد كل القوى الإرهابية وغير المعترفة بالدستور"، واستطرد: "وهذا تطور مهم المشاكل لن تنتهي في يوم وليلة ولكن تحتاج إلى آلية ما من أجل تنفيذ فلسفة هذا الحوار ودعمه بما فيه مصلحة الوطن".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الحوار الوطني عماد الدين حسين المجتمع المصري عضو مجلس أمناء الحوار الوطني توصيات الحوار الوطني الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني: "الدعم" قضية مجتمعية تهم 70 مليون مصري

يولي الحوار الوطني اهتماماً كبيراً بقضية الدعم، التي أحالها له الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،  إيمانا بدور الحوار الذي يستهدف ضمان المشاركة المجتمعية والسياسية والاقتصادية الواسعة في المناقشات؛ كون قضية الدعم قضيةً مجتمعية تهم أكثر من ٧٠ مليون مصري، وذلك لضمان تحقيق الحماية الاجتماعية،و وصول الدعم لمستحقيه.

ووجهت إدارة الحوار الوطني الشكر للحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على تلك الثقة، مثمنة استمرار التعاون المثمر لما يخدم مصلحة المواطنين والوطن.

وأكدت إدارة الحوار الوطني استمرارها في استقبال كافة الآراء والمقترحات من الخبراء والمختصين والأفراد، وجميع الجهات والكيانات السياسية والحزبية والمجتمعية حتى يوم ١٠ أكتوبر، لتضمين وجهات النظر المختلفة وثراء المناقشات أثناء الجلسات التي ستناقش قضايا الدعم.

 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الحوار الوطني يعقد اجتماعًا لمناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني منصة مهمة لتقديم الدعم والمشورة للحكومة
  • حسين زين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • الحوار الوطني يعلن استمرار تلقي مقترحات قضية الدعم حتى ١٠ أكتوبر
  • الحوار الوطني: "الدعم" قضية مجتمعية تهم 70 مليون مصري
  • رئيس الوزراء: حولنا ملف الدعم إلى الحوار الوطني لمناقشته
  • الحوار الوطني يكشف عن 9 نقاط في قضية الدعم
  • أبرز ما جاء باجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الأخير بشأن قضية الدعم
  • التوازن مطلوب.. أبرز ما جاء باجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الأخير
  • عماد الدين حسين: الجلسة الافتتاحية لمجلس الشيوخ حملت رسائل مهمة