قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن المصريين في لحظات الشدائد تكون لهم كلمة حاضرة ورأي، موضحا أن الدولة منحت الشباب المصري في الجمهورية الجديدة كل الاهتمام والتقدير، مشيرا إلى أن وزارة الشباب نظمت 5000 برنامج شبابي في كل قطاعات وربوع المحافظات، اشترك فيها 131 مليون مشاركة للشباب والفتيات المصريين.

الشعب المصري قادر وبيكون على قدر المسئولية

وتابع الوزير خلال كلمته بمؤتمر «بناء الوعي والسلم المجتمعي» ضمن مبادرة وطن واحد، باستاد المؤسسة العمالية بمدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، والذي ينظمه مجلس القبائل والعائلات المصرية برئاسة الشيخ كامل مطر، أن الانشاءات وأعمال التطوير بمراكز الشباب طالت كل مكان بقرى ومحافظات الجمهورية، قائلا: «كلنا مع مصر بلدنا وفي أي تحدي بنقول الشعب المصري قادر وبيكون على قدر المسئولية».

المصريين يد واحدة خلف قيادتهم السياسية الرشيدة

وأشار الوزير، إلى أن حضور عدد كبير من أبناء الدولة المصرية على اختلاف فئاتهم يؤكد على أن المصريين يد واحدة خلف قيادتهم السياسية الرشيدة، وأنهم قادرون على تحدي الصعاب.

وشهدت محافظة القليوبية مساء اليوم السبت، انطلاق فعاليات مؤتمر بناء الوعي والسلم المجتمعي، والذي نظمته أمانة مجلس القبائل والعائلات المصرية، برئاسة الشيخ كامل مطر، والذي يقام ضمن مبادرة وطن واحد، باستاد المؤسسة العمالية بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

وشهد فعاليات المؤتمر كل وزيرة التضامن نيفين قباج، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والشيخ أسامة الأزهري عن رئاسة الجمهورية، وعدد من القيادات والشخصيات العامة بمحافظة القليوبية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وحضور جماهيري كبير جدا.

وبدأ المؤتمر بعزف السلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، أعقبه فيلم تسجيلي عن إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ثم كلمة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ورئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية الشيخ كامل مطر، والصحفي مصطفى بكري، والنائب عصام هلال نقيب الأشراف، والدكتور أحمد يوسف أمين عام حزب حماة الوطن بالقليوبية، والدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، والنائب محمد عبد العزيز عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائب فايز أبو حرب، والأنبا مرقص مطران شبرا الخيمة وتوابعها، والنائبة ثناء الطيب، وعدد من النواب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية القبائل العربية مؤتمر القليوبية شبرا وزير الشباب أشرف صبحی

إقرأ أيضاً:

تأجيل الدوري.. وزير الرياضة يواصل اتصالاته لحسم أزمة المنتخب الأولمبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يواصل الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اتصالاته مع الأطراف المعنية لحسم أزمة المنتخب الأولمبي مع الأندية قبل المشاركة في أولمبياد باريس 2024.
وكشف مصدر خاص أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فى اجتماعات مستمرة منذ أمس الأربعاء  مع مسؤولي اتحاد الكرة فى وجود المدير الفني للمنتخب الأولمبي البرازيلي روجيرو ميكالي.
وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لموقع البوابة نيوز اليوم أن  هناك عدد من الحلول المطروحة لحل أزمة المنتخب الأولمبي مع الأندية لترك اللاعبين الكبار للمشاركة فى الأولمبياد بعد ان رفضت أندية الأهلي وبيراميدز من مصر مشاركة اللاعبين وليفربول مشاركة محمد صلاح، حيث إن الأولمبياد غير مدرج ضمن الأجندة الدولية للاتحاد الدولي.
وأشار المصدر إلى أن تأجيل الدوري خلال أولمبياد باريس قد يكون الحل الأخير لإنهاء الأزمة.

ومن ناحية أخرى كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن العمل مستمر داخل وزارة الشباب والرياضة في إطار خطة التطوير الشامل في منظومة الشباب والرياضة، وفق رؤية الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفي ظل الدعم الكبير غير المحدود للوزارة، وتلبية كل احتياجاتها خلال الفترة الماضية.

وأشار وزير الرياضة  فى تصريحات خاصة لـ “البوابة نيوز” إلى الدعم غير المحدود من الرئيس السيسي لقطاعي الشباب والرياضة، وحرصه على التوجيه الدائم بتوفير كل متطلبات النجاح، وهو ما تحقق بالفعل في ظل دعمه للرياضة من خلال دعم أبطال مصر ومساندتهم وتشجيعهم في المنافسات المختلفة، التي بثت روح الإصرار والعزيمة في نفوسهم لتحقيق الأفضل دائما. 
وأكد وزير الرياضة على إجراء تغييرات جديدة بين القيادات داخل الوزارة لظبط دولاب العمل خلال الفترة المقبلة.

وشدد وزير الشباب على “أهمية الاستمرار في كل الخطط الخاصة بتحقيق طموحات وآمال الشعب المصري، من خلال المشروعات المتنوعة التي تنفذها الوزارة بشكل مستمر، وبرامج مختلفة لخدمة واستغلال قدرات شبابنا واستثمار طاقاته الكبرى لخدمة وطننا”.

وقال الدكتور أشرف صبحي إن الوزارة مستمرة في أنشطتها ومشروعاتها وبرامجها وتحسين البنية التحتية الرياضية، وتطوير مراكز الشباب، والمدن الرياضية والشبابية المتكاملة، ومراكز الابتكار، بجانب خطط الوعي المرتبطة بجهود الدولة في ملف بناء الإنسان المصري، والتنمية الفكرية والثقافية، التي حولت مراكز الشباب لمراكز خدمة مجتمعية، قادرة على تقديم الدعم والرعاية للنشء والشباب في مختلف الفئات العمرية، بالإضافة إلى برامج التأهيل لسوق العمل والتعاون مع مختلف الجهات المعنية لتحقيق هذا الهدف.

مقالات مشابهة

  • رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا يرسل برقية تهنئة إلى أشرف صبحي
  • "النادي شيراتون" يهنئ وزير الرياضة بعد تجديد الثقة القيادة السياسية
  • تأجيل الدوري.. وزير الرياضة يواصل اتصالاته لحسم أزمة المنتخب الأولمبي
  • اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ أشرف صبحي باستمراره وزيرا للرياضة
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات اطلاق فعاليات صيف شبابنا
  • إطلاق برنامج «مصر لتنظيم الأسرة» لنشر الوعي بين طلبة جامعة كفر الشيخ
  • وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة المنتخب الأولمبي مع الأندية
  • أشرف صبحي يستعرض الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة
  • رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يهنئ وزير الرياضة بتجديد الثقة الوزارية
  • الدكتور أشرف صبحي مستمر في منصبه في التعديل الوزاري الجديد