أثنى الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، وأستاذ علم الاجتماع، بكلمة الرئيس السيسي اليوم بكلمة ببني سويف، معقبًا: «كلمة الرئيس السيسي بها نوع من الود وتقديره للشعب، وإدراكه لمعاناة المواطنين، وهذه الكلمة ليس لها مثيل».

المواطن المصري

قال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، إن المواطن المصري على مر العصور، شخص مثابر ولديه القدرة على التحمل مهما كان حجمها، ولديه تراكمت تاريخية على مدار السنين.

تحليل كلمة الرئيس السيسي ببني سويف

تابع: حديث الرئيس السيسي تميز بالبساطة والشفافية والثقة المتبادلة بين الرئيس والشعب، موضحًا أن فكرة المكاشفة والصراحة في الحديث تدل على احترام الرئيس لشعبه.احترام متبادل بين السيسي والشعب

وأوضح أحمد زايد، أن اعتراف الرئيس السيسي بوجود مشاكل ويسعى حلها، تشير إلى دلالات قوية لتقديره للشعب، منوهًا إلى أن الرئيس السيسي يعرف معدن الشعب ويقدره ويعرف تاريخه جيدا. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور أحمد زايد الرئيس السيسي بني سويف مكتبة الإسكندرية الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

أحمد زايد يكشف توجيهات الرئيس السيسي بشأن مكتبة الإسكندرية (فيديو)

قال الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، إن أعضاء مجلس الأمناء كانوا سعداء جدا بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.

عاجل| الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الصومالي (تفاصيل) محافظ البحر الأحمر يكشف توجيه الرئيس السيسي للمحافظين عقب أداء اليمين الدستورية

وتابع "زايد" خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "الرئيس السيسي مهتم بمكتبة الإسكندرية وأنشطتها ويقدم دائما توجيهات مهمة جدا، ومن بينها الانطلاق إلى أنشطة مختلفة غير تقليدية، إضافة إلى الاهتمام بالأطفال والشباب"، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي أكد على أهمية استخدام مفهوم التكنولوجيا الحديثة.

ملف المواطنة 

وحول ملف المواطنة قال "اقتصار مفهوم المواطن على العلاقة بين المسلمين والمسيحيين فهم قاصر، كون المواطنة ومشكلاتها تعد مفهوما عاما، أم الدين علاقة خاصة بين الإنسان وربه، المواطنة تتجاوز الانتماء الديني والقبلي، المواطنة لها مفهومان الأول قانوني وهو الهوية الوطنية، والثاني أنها طاقة انفعالية مرتبطة بالمسؤولية الاجتماعية والأخلاقية».

وتابع "مصر تعتبر نموذج لفكرة التعايش والتسامح والسلام، لم نشهد عبر تاريخ البلد شكل من أشكال الانقسام التي تحمل صراعا، الإنسان المصري لديه تسامح»، مشيرا إلى أن الانشقاق بدأ مع ظهور جماعة الإخوان الإرهابية في بداية القرن العشرين، الإخوان والغلظة في تفسير الدين عكرت النهر المصري، الدين نفسه عنوان للسماحة".

مقالات مشابهة

  • أحمد زايد يكشف توجيهات الرئيس السيسي بشأن مكتبة الإسكندرية (فيديو)
  • مسير شعبي في مديرية الثورة بالأمانة نصرة للشعب الفلسطيني
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • المفتي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • المفتي يهنِّئ الرئيس والشعب المصري بمناسبة العام الهجري الجديد
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة العام الهجري الجديد
  • القس أندريه زكي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • مؤسسة «حياة كريمة» تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة
  • السيسي يوجه الحكومة بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري وعدم التمييز بين المواطنين