التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، اليوم السبت، لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية بالمحافظة، بما يسهم في تحقيق التنمية الزراعية بها.

استعراض جهود محافظة الوادي الجديد في مجال الزرعة

واستعرض محافظ الوادي الجديد خلال اللقاء مع وزير الزارعة، جهود حصر وتصنيف الأراضي، وذلك في إطار التوسع الأفقي وزيادة مساحات الأراضي المستصلحة وضمها إلى الرقعة الزراعية، وزيادة المساحات المنزرعة بالمحاصيل الهامة.

انتاج سلالات وأصناف جديدة من زراعة محصول القمح في الوادي الجديد

وأوضح، محافظ الوادي الجديد، إنه تم إجراء بحث استكمال تجارب إنتاج سلالات وأصناف جديدة من محصول القمح؛ للتوسع الرأسي وزيادة إنتاجية الفدان بعدما حققت معدلات إنتاج تفوق 30 أردب، بالإضافة إلى زيادة برامج مكافحة الآفات ودعم جهود المحافظه في توفير التقاوي المعتمدة، فضلا عن التوسع في تقديم خدمات الإرشاد الزراعي للمزارعين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزراعة وزارة الزراعة الزراعة في الوادي الجديد محافظ الوادي الجديد الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر بالجيزة

قام وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي يرافقة المهندس عادل النجار محافظ الجيزة  بافتتاح العديد من المنشات الرياضية بمركز شباب الكوم الأخضر بمحافظة الجيزة.

وكان في استقبال الوزير والمحافظ مجموعة من الطلائع والتي قامت بتقديم  عرض فنى فى بداية الجولة .
 كما قام الدكتور اشرف صبحي   والنجار  بتفقد معرض أندية الفتاة  وحرص وزير الشباب على زيارة كافة ارجاء المعرض وتناول صبحي الحديث مع الفتيات المشاركات فى المعرض .
وأكد وزير الشباب على استمرار التطوير لجميع مراكز الشباب والاندية بمختلف محافظات الجمهورية نظرا  لاهمية ما تقدمه تلك المراكز والأندية من خدمات وتلبية احتياجات أبنائنا بالاضافة الى زيادة  وتنمية الوعى لدي شبابنا ،
واشار "صبحي " الي أننا قد قمنا اليوم بافتتاح ملعب متعدد الأغراض  وحمام سباحة بتكلفة اجمالية  "20”مليون  جنيه واضاف وزير الشباب والرياضة علي تشجيعه فكرة الطرح الاستثماري حيث سيستفاد مركز شباب الكوم الأخضر من هذا الطرح منً خلال  الأرباح المالية والعائد المادي الذي سيجنيه المركز من تلك المنشآت الرياضية كل شهر.
وأكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة على عزم المحافظ التوسع فى انشاء مراكز الشباب وتخصيص المساحات اللازمة لاقامتها بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لما تمثله من متنفس للشباب والسكان من مواطنى المحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • 3 ظواهر مناخية تشهدها البلاد لمدة 30 يوما.. أهمها زيادة الإشعاع الشمسي
  • وزيرا الزراعة والري يبحثان سبل دعم المزارعين -تفاصيل
  • وزيرا الزراعة والري يبحثان التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يهنئ السيسي بالعام الهجري الجديد
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة من المياه العكرة
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر بالجيزة
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر
  • وزير الزراعة الجديد يجتمع مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي
  • وزير الزراعة: سنستمكل ما حققته الدولة وسأعمل عودة الإرشاد الزراعي.. خبراء: عودته تشمل عدة محاور أهمها التدريب والتأهيل.. ونقيب الفلاحين: يجب العمل خلال المرحلة المقبلة على زيادة مشروعات التوسع الزراعي