ثمّن مجلس النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الأنفاق برئاسة عبد الفتاح فكري، قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي أعلنها اليوم، خلال زيارته لقرية سدس الأمراء بمحافظة بني سويف، مشيدا بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة، لزيادة دخل العاملين بالدولة وزيادة العلاوة الاستثنائية من 300 إلى 600 جنيه.

زيادة الحد الأدنى للأجور

أشاد مجلس النقابة العامة، بقرار زيادة الحد الأدنى لأجمالي الدخل للدرجة السادسة من 3500 إلى 4000 جنيه، بخلاف زيادة حد الإعفاء الضريبي من 36 إلى 45 ألف بزيادة حد الإعفاء 25%.

كما أشاد المجلس، بقرار زيادة العلاوة الاستثنائية لأرباب المعاشات من 300 إلى 600 جنيه، مؤكدا أن القرارات تؤكد انحياز القيادة السياسية والحكومة إلى العاملين بالدولة وتسعى دائما لزيادة دخل العاملين والارتقاء بمستوى معيشتهم .

مواكبة التطوير والتحديث للجمهورية الجديدة

وجاء في نص البيان الصادر عن المجلس: «النقابة العامة إذ تثمن قرارات وتوجيهات الرئيس السيسي تشكر جهود القيادة السياسية والحكومة وتشد على أيدي العاملين وتحثهم على بذل المزيد من الجهد من مواكبة التطوير والتحديث للجمهورية الجديدة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قرارات الرئيس زيادة الحد الادنى للأجور مترو الانفاق

إقرأ أيضاً:

نقابة المهندسين "مستاءة" من ارتفاع عدد طلبة مدارس الهندسة

عبرت النقابة الوطنية للمهندسين المغاربة عن استيائها الشديد من تجاهل الحكومة لمطالب المهندسين، والتي تشمل تحسين أوضاعهم المهنية والاجتماعية.

وعبرت النقابة، في بيان، عن قلقها البالغ إزاء تزايد الغلاء وتآكل القدرة الشرائية للمواطنين، خاصة فئة المهندسين، محملة الحكومة المسؤولية الكاملة عن هذه الأوضاع.

إلى ذلك، ندد المهندسون بما أسموه مواصلة الحكومة الرفع من أعداد الطلبة المهندسين دون مراعاة للطاقة الاستيعابية لمؤسسات التكوين الهندسي وكذا امكانياتها المادية والبشرية وهو ما يؤثر سلبا على جودة التكوين الهندسي لآلاف الطلبة المهندسين، ونبهوا إلى تزايد الاحتقان بهذه المؤسسات.

وأكد المهندسون على ضرورة الحرص على توفر مؤسسات التكوين الهندسي الخصوصي على الإمكانات البشرية والمادية وكذا البنايات الملائمة لضمان جودة التكوين بهذه المؤسسات.

وندد المهندسون بتجاهل الحكومة المستمر لمطالب المهندسين المتعلقة بإقرار نظام أساسي جديد، وإنشاء هيئة وطنية للمهندسين، ووضع اتفاقية جماعية للمهندسين العاملين بالقطاع الخاص.

أكدت النقابة رفضها القاطع لأي مشروع قانون يهدف إلى تقييد الحق في الإضراب أو المساس بحقوق العمال المكتسبة.

كلمات دلالية الحكومة المهندسون

مقالات مشابهة

  • نقابة الدواجن: القطاع يوفر كل إحتياجات السوق بأسعار جيدة
  • نقابة المهندسين "مستاءة" من ارتفاع عدد طلبة مدارس الهندسة
  • الرئيس السيسي.. يصرح بقيمة تكلفة مشروع حياة كريمة تصل لـ 400 مليار جنيه
  • بقطع في يده.. حبس المتهمين بإصابة لاعب نادي السكة الحديد في كرداسة
  • محافظ أسوان: التطوير والتحديث المستقبلى سيعتمد على الرؤية العلمية المتكاملة
  • السكة الحديد 2007 يخسر من الجونة بدوري الجمهورية بركلات الترجيح
  • الرئيس السيسي: تكلفة المرحلة الثانية من حياة كريمة 400 مليار جنيه
  • هيئة المفوضين نظر حل مجلس النقابة العامة للمحامين 20 أكتوبر
  • نقابة المهندسين بالقليوبية تُكرم 74 من المتفوقين وحملة الماجستير والدكتوراه
  • أول تعليق من نقابة المحامين حول أزمة الوحدات السكنية لمحامي جنوب الدقهلية