لطالما يطالبنا أطباء الأسنان بضرورة تنظيف أسناننا قبل النوم. ولكن خطوة حيوية أخرى لا ينبغي تخطيها في الروتين الليلي، وهي تنظيف أنفك.

يمكن أن يساعد التأكد من نظافة الجيوب الأنفية، على النوم الجيد ليلا، و إيقاف الشخير، وفقا للدكتور سيباستيان لوماس، طبيب الأسنان المقيم في يوركشاير.

وقال الطبيب: "أعتقد أن تنظيف أنفك قبل النوم لا يقل أهمية عن تنظيف أسنانك.

إذا كنت لا تستطيع التنفس من خلال أنفك فستتنفس من الفم وستشخر".

وأظهر لوماس تقنية بسيطة لتنظيف الجيوب الأنفية المسدودة في مقطع فيديو على "تيك توك"، شوهد نحو 250 ألف مرة.

وتتضمن التقنية: الوقوف بشكل مستقيم، مع أخذ شهيق من الأنف وإخراجه و إبقاء الفم مغلقا. ثم  الضغط على طرف الأنف مع هز الرأس من جانب إلى آخر. و بعدها يمكن تحرير الأنف وأخذ نفس عميق مع الزفير.

وفي وصف الفيديو، كتب لوماس: "حان الوقت لإضافة تنظيف الأنف إلى روتينك الليلي. أعتقد أن تنظيف أنفك قبل النوم لا يقل أهمية عن تنظيف أسنانك".

 عن روسيا اليوم

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: قبل النوم

إقرأ أيضاً:

3 وصفات طبيعية لتنظيف البشرة من المكياج.. حضريها في ثواني

يتسبب المكياج في العديد من الأضرار للبشرة، منها ظهور حبوب الشباب وخطوط على الوجه وغيرها من المشكلات، لذا ترغب الفتيات والسيدات في طرق بسيطة تمكنهن من تنظيف البشرة بشكل جيد، وهناك وصفات طبيعية يمكن استخدامها لتنظيف البشرة من المكياج، خاصةً «water proof makeup»، بحسب موقع «ELLE».

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من الزيوت المفيدة للبشرة، التي تساعد على إصلاح الجلد وترطيبه، ويمكنك تنظيف المكياج به ومسحه من على الوجه بسهولة، من خلال فرك البشرة برفق بقليل من زيت جوز الهند، ثم مسح الوجه بمناديل أو فوطة ناعمة مبللة.

عصير الخيار

الخيار يتمتع خصائص عديدة تفيد البشرة، إذ يساعد على التخلص من حب الشباب، وإزالة المكياج للبشرة الدهنية، فقط يمكنك هرس الخيار، وإضافة معلقة صغيرة من زيت الزيتون، ووضعه على البشرة، وبعدها امسحي به المكياج الصعب من البشرة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

 تنظيف البشرة بالبخار

البخار من الحلول الفعالة لإزالة الميكاب، ويساعد التبخير على إزالة المكياج، خاصة الآثار اللأصقة على البشرة، واستخدامة بطريقة معتدلة يعمل على تجديد البشرة، من خلال ملء وعاء بماء ساخن، مع إضافة بضع قطرات من الزيوت الطبيعية، ثم تغطية الوجه بفوطة نظيفة، واتركي البخار يصفي البشرة ويهدئها، مما يساعد على إزالة آثار المكياج والحصول على بشرة مشرقة.

مقالات مشابهة

  • افتتاح مؤتمر طبى بالفيوم.. حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة
  • مؤتمر طبي بالفيوم حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن
  • افتتاح المؤتمر الطبى بالفيوم حول "الجديد فى علاج  أمراض الأنف والأذن والحنجرة"
  • طرق صحية للحفاظ على صحتك بعد مرور السبعين
  • فوائد قشر الليمون.. كنز طبيعي لصحة أفضل وجمال لا يُضاهى
  • الخضيري يحذّر من استخدام العلب البلاستيكية الضارّة
  • 5 حيل طبيعية لعلاج تسوس الأسنان.. اضحك من غير كسوف
  • 3 وصفات طبيعية لتنظيف البشرة من المكياج.. حضريها في ثواني
  • الخميس.. الفيوم تنظم مؤتمر طبى حول "الجديد فى علاج أمراض الأنف"
  • رحلة الموت تبدأ من المائدة.. اعرف مخاطر التخمة على صحتك