كشفت تقارير إماراتية عن انتشار رسائل احتيالية على تطبيق الدردشة واتساب WhatsApp تستهدف المستخدمين عن طريق خداعهم بإرسال "إشعارًا قانونيًا" من "البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة".   

 

وبحسب تقرير من صحيفة Khaleej Times فإن تم تحذير مستخدمي واتساب في الإمارات من مستند مزيف يتم إرساله إلى المستخدمين يزعم أنه "إشعار قانوني" من “البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة”، وذلك لخداع المستخدمين والاحتيال على أموالهم عبر التطبيق.

 

 

وفقا للصحيفة فإن الوثيقة المزيفة تحتوي على بعض الأخطاء الإملائية والنحوية الواضحة كما لا تتبع تنسيقًا واحدًا، حيث تقول : "عذرًا، عزيزي العميل، سيتم تجميد حسابك البنكي (الصراف الآلي، الخصم، بطاقات الائتمان) لبعض الأسباب الأمنية، (والتحقق من جميع التفاصيل الصحيحة الخاصة بك) وإلا سيتم تعليق حسابك بشكل دائم".  كما توفر أيضًا رقم اتصال ويحتوي على توقيع وختم مع خطأ إملائي آخر.

 

تقول الصحيفة إن مثل هذه الحيل تحدث في بعض الأحيان، حيث ينتحل المقرصنون شخصية السلطات الإماراتية ويحاولون استرداد التفاصيل المصرفية للضحايا.

وثيقة مزيفة يتم إرسالها لمستخدمي واتساب 

وتمكنت شرطة رأس الخيمة الإماراتية مؤخراً من تعقب عصابة من المحتالين يعتقد أنها قامت بسرقة مبالغ مالية ضخمة من الحسابات المصرفية الخاصة بالمقيمين. 

 

وقالت الشرطة يوم الخميس إن 7 متهمين أجانب من داخل وخارج البلاد اعتقلوا لصلتهم بعملية الاحتيال.

 

وأوضحت الشرطة أن العصابة كانت تتظاهر بأنها ممثلو بنك وتتواصل مع الأشخاص عبر مكالمات هاتفية أو رسائل واتساب مزيفة، بعد ذلك، يطلبون من الأشخاص الكشف عن التفاصيل المصرفية بالقول إنه سيتم حظر حساباتهم إذا لم يتم تقديم البيانات. 

 

وشددت السلطات على أن البنوك لا تطلب من العملاء الكشف عن معلوماتهم الشخصية عبر الرسائل النصية القصيرة أو الواتساب أو رسائل البريد الإلكتروني أو المكالمات الهاتفية بحجة تحديث الحسابات، وفي حالة مواجهة مثل هذه الأنشطة المشبوهة، نصحت السلطات بضرورة الإبلاغ على الفور.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: واتساب الامارات مستخدمي واتساب في الإمارات البنك المركزي الاماراتي واتسآب WhatsApp السلطات الإماراتية عمليات احتيال

إقرأ أيضاً:

السوالمة يحرز فضية ماراثون وارسو لمستخدمي الكرسي المتحرك

#سواليف

شارك #البطل_البارالمبي_الاردني للجري لمستخدمي الكرسي المتحرك #علي_السوالمة في #ماراثون_وارسو الدولي/ بولندا ، لمسافة ٤٢كم الذي انطلق صباح الأمس عند الساعة 10بتوقيت عمان .

ورغم المنافسة القوية التي امتدت حتى خط النهاية ؛ انتزع السوالمة #الميدالية_الفضية وبزمن شخصي قوي 02:51:47 ساعة.

ومن الجدير بالذكر أن السوالمة شارك في عدة ماراثونات محلية وعربية ودولية محققا الفوز ورفع اسم الأردن عالياً عبر مسيرته الرياضية التي بدأت منذ العام 2012، وهو أول شخص على كرسي متحرك يتمكن من تسلق و الوصول لقمة كيليمنجارو ؛وفي النهاية الشكر والتقدير لكل من وقف لجانبي وساهم بتحقيق هذا الإنجاز البنك الاردني الكويتي ؛ كابز فيت فاكتوري ؛ رن جوردن ؛ نادي الشيخ حسين الرياضي ؛ حلول لا شعارات ؛ اللجنة البارالمبية الأردنية ؛ الاتحاد الرياضي للشرطة ؛ جمعية غرب اربد للتحديات الخاصه.

مقالات ذات صلة الريال يعلن اصابة كورتوا 2024/09/30

مقالات مشابهة

  • تحذير حكومي عاجل بشأن تسوية أوضاع سيارات ذوي الهمم قبل التحويل للنيابة
  • «واتساب» تحمي المستخدمين من الروابط الضارة
  • "رويترز" عن الحرس الثوري الإيراني: سيتم استهداف إسرائيل مرة أخرى إذا ردت على أي هجوم
  • كيف أعرف أن واتساب مراقب؟
  • تحذير إسرائيليّ عاجل لسكان المناطق الجنوبيّة: لإخلاء المنازل فوراً
  • تحذيرات من البنك المركزي لمستخدمي المحافظ الالكترونية / صور
  • الوضع سيخرج عن السيطرة.. تحذير أممي عاجل بشأن اليمن
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يوجه تحذيرًا لسكان الضاحية الجنوبية في بيروت
  • السوالمة يحرز فضية ماراثون وارسو لمستخدمي الكرسي المتحرك
  • محافظ الدقهلية يكشف تفاصيل إصابة 4 وانهيار منزل في انفجار أسطوانة غاز