أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه في بداية العام الدراسي الجديد، ستكون هناك 23 مدرسة جديدة تضم حوالي 441 فصلًا، وهذا يعتبر تخفيفًا من حدة المشكلات الموجودة، وهي الكثافة العددية للفصول، مؤكدًا أن كل الأحياء الموجودة بالمحافظة، ستتعاون مع التربية والتعليم لحل أي مشكلات تعوق سير العملية التعليمية، بدءًا من الإشغالات الموجودة أمام المدارس والنظافة والإضاءة وغيرها.

المحافظ: هذا العام يختلف عن الأعوام السابقة

أضاف المحافظ، أنه داخل كل أسرة يوجد أكثر من طالب في مراحل التعليم المختلفة، مشيرًا إلى أن هذا العام يختلف عن الأعوام السابقة لقلة المشكلات التي تواجه المحافظة في العملية التعليمية وهذا يعتبر إنجازًا حقيقيًا وهذا التطور والجهد إنما يرجع لوزارة التربية والتعليم، وما بذلته في حل هذه المشكلات وتخفيف الأعباء، ومنها كثافة الطلاب وعجز أعداد المعلمين المدرسين وعجز الإداريين.

جودة حياة الطلاب وأسرهم

وهدفنا الأسمى جودة حياة الطلاب وأسرهم- ضم أوائل الصف الأول الثانوي من مدارس STEM على مستوى الجمهورية لمدرسة العباقرة- المدارس الرسمية الدولية تقدم تعليمًا مصريًا بمعايير عالمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الإسكندرية التعليم

إقرأ أيضاً:

في نقاط.. أهداف المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان

أصدرت وزارة الصحة والسكان، بيانا يتضمن أهداف مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وذلك من منطلق دور الوزارة في المبادرة والخدمات الصحية التي ستلعب دورًا محوريًا فيها، والتي تُعد واحدة من المشروعات التنموية المستدامة.

أهداف مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

وتستعرض «الوطن» في نقاط أهداف مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان، وجاءت على النحو التالي:

- تهدف المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان إلى خلق طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية والصحية والتعليمية والرياضية والثقافية والسلوكية من أجل تقديم مواطن صحيح متعلم، متمكن، قادر، واعٍ، مثقفٍ وخلوق للمجتمع. 

تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين

- تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية، من أهم مستهدفات المبادرة، من خلال تقديم خدمات الحكومة المصرية في مجالات التعليم والصحة والثقافة والرياضة والتوظيف بطريقة تكاملية بين جميع الجهات المشاركة، اتساقًا مع ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها للفترة 2024 - 2027.

- تفعيل التكامل التام بين الجهات لأول مرة من حيث نوع الخدمة وتوقيت تقديمها ومكان تقديمها الجغرافي؛ لضمان جودة الخدمة المقدمة للمواطن، وكذلك عدالة التوزيع، ما ينعكس على مؤشرات التنمية البشرية المتعارف عليها عالميا. 

استثمارات الدولة

- تعد المبادرة إعلان بدء عقد اجتماعي جديد يبرز استثمارات الدولة في مجال بناء الإنسان، ويُسلط الضوء على الخدمات وأسلوب تقديمها للمواطن من خلال تضافر وتعاون جميع الجهات الحكومية المختلفة في وقتٍ واحدٍ وبصورة تكاملية، الأمر الذي سينتج عند إبراز الدور الإيجابي لدور الحكومة في رفع العبء الاقتصادي والاجتماعي عن كاهل المواطنين.

مقالات مشابهة

  • «الحرية المصري»: مبادرة بداية تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين وتحقيق رؤية 2030
  • «خارجية النواب»: «بداية» مبادرة رئاسية جديدة تستهدف حياة كريمة للمصريين
  • النائبة حياة خطاب: «بداية جديدة» تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع المحافظات
  • محافظ الإسكندرية يشهد تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى
  • محافظ الإسكندرية يشهد تدشين المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري
  • عضو بـ«الشيوخ»: «بداية جديدة» تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين
  • في نقاط.. أهداف المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • نائب محافظ البحر الأحمر تشهد إطلاق فعاليات مبادرة « بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • خالد عبدالغفار: المبادرة الرئاسية "بداية" تستهدف تحسين جودة حياة المواطن
  • نائب محافظ سوهاج: مستعدون لتنفيذ مبادرة «بداية» لتحسين جودة حياة المواطنين