أعلنت سفارة دولة فلسطين، في بيان، أن عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة فتح عزام الاحمد، استقبل مساء اليوم في سفارة دولة فلسطين، وبحضور سفير دولة فلسطين أشرف دبور، أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات، عضو قيادة الساحة في لبنان منذر حمزة، قائد قوات الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب وأمين سر قيادة حركة فتح وفصائل المنظمة في صيدا ماهر شبايطة، وفداً من قيادة "عصبة الانصار" برئاسة الشيخ ابو شريف عقل وابراهيم السعدي وايمن شريدي.



وتم خلال اللقاء استعراض الاوضاع في مخيم عين الحلوة والتأكيد على "تثبيت وقف اطلاق النار واستمراره، والعمل على تنفيذ كافة النقاط الاخرى والمتعلقة باحداث مخيم عين الحلوة وسبق أن أعلنت من قبل الحكومة اللبنانية وقيادة الجيش اللبناني وجهازي المخابرات والامن العام بالاتفاق مع القيادة الفلسطينية والتي بدأ تنفيذها بمبادرة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري بوقف اطلاق النار مساء يوم الخميس 14/9/2023".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مجسم تعليمي للكرة الأرضية يظهر إسرائبل ويتجاهل دولة فلسطين

تسود حالة من الاستياء بسبب ظهور مجسم للكرة الأرضية يتم استيراده من دولة تركيا، يظهر إسرائيل ويتجاهل دولة فلسطين.

وكشفت مصادر للأسبوع أن مجسم الكرة الأرضية الموجود بالمكتبات لا يتضمن وجود دولة فلسطين في حين توجد إسرائيل على خريطة المجسم.

الأدهى من ذلك والذي يثير الاستغراب هو أن الدولة المصنعة والموردة لنموذج الكرة الأرضية هي دولة تركيا، والتي من المفترض أنها تعترف بفلسطين كدولة مستقلة.

وأوضحت المصادر أن عدم إدراج دولة فلسطين على نموذج الكرة الأرضية الذي يستخدم في العملية التعليمية مسألة تضر بأجيال من الأطفال الذين يجب توعيتهم بتاريخ القضية الفلسطينية لتعزيز الهوية والانتماء الوطني، خاصة وأن إزالة فلسطين من الخرائط أو المجسمات يُعتبر بمثابة محو لهوية الشعب الفلسطيني وتاريخه.

وطالبت المصادر الجهات المعنية بصرورة سحب نموذج الكرة الأرضية من الأسواق، والاعتماد على شركات وطنية في تصنيع مجسم جديد للكرة الأرضية يعالج هذا الوضع ويعترف بفلسطين كدولة مستقلة، بالإضافة إلى ضرورة زيادة الوعي حول القضية الفلسطينية وأهمية تمثيل فلسطين بشكل عادل في الخرائط العالمية، وذلك بزيادة الضغط الشعبي على الشركات المنتجة للمجسمات والخرائط لإدراج فلسطين.

مقالات مشابهة

  • ‏الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد قتلى العمليات الإسرائيلية في غزة إلى 37،834
  • فلسطين تدين محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا
  • رئيس جامعة الأزهر يستقبل وفد اتحاد الجامعات الإفريقية
  • لتفعيل البرتوكول الموقع بين النقابتين.. "علام" يستقبل وفداً من نقابة محامي العراق
  • نقيب المحامين يستقبل وفداً من نقابة محامي العراق لتفعيل البرتوكول
  • دولة جديدة تحذّر مواطنيها من السفر الى لبنان
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • الجزائر تدعو المجتمع الدولي إلى توفير الحماية لأطفال فلسطين والوقف الفوري لإطلاق النار
  • فلسطين.. طائرات الاحتلال تشن حزام ناري شرق مدينة خان يونس
  • مجسم تعليمي للكرة الأرضية يظهر إسرائبل ويتجاهل دولة فلسطين