قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن المصريين في لحظات الشدائد يكون لهم كلمة ورأي أخر، موضحا أن الشباب المصري في الجمهورية الجديدة منحتهم الدولة كل الاهتمام والتقدير، مشيرا إلي أن وزارة الشباب نظمت 5000 برنامج شبابي في كل قطاعات وربوع المحافظات، اشترك فيها 131 مليون مشاركة للشباب والفتيات المصريين.

وذلك خلال فعاليات مؤتمر مجلس القبائل والعائلات المصرية، برئاسة الشيخ كامل مطر، والذى يقام ضمن مبادرة وطن واحد، باستاد المؤسسة العمالية بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، وبحضور كل من وزيرة التضامن نيفين قباج، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والشيخ أسامة الأزهرى عن رئاسة الجمهورية، الإعلامي مصطفي بكرى، وعدد من القيادات والشخصيات العامة بمحافظة القليوبية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وحضور جماهيري كبير جدا.

وتابع الوزير خلال كلمته بمؤتمر "بناء الوعي والسلم المجتمعي" ضمن مبادرة وطن واحد، باستاد المؤسسة العمالية بمدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، والذي ينظمه مجلس القبائل والعائلات المصرية برئاسة الشيخ كامل مطر، أن الانشاءات وأعمال التطوير بمراكز الشباب طالت كل مكان بقرى ومحافظات الجمهورية، قائلا: "كلنا مع مصر بلدنا وفي أي تحدي بنقول الشعب المصري قادر وبيكون علي قدر المسؤولية".

وأشار الوزير، إلي أن حضور عدد كبير من أبناء الدولة المصرية علي اختلاف فئاتهم يؤكد علي أن المصريين يد واحدة خلف قيادتهم السياسية الرشيدة، وأنهم قادرون علي تحدي الصعاب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية وزير الشباب البرنامج الشبابية المشاركة الشبابية

إقرأ أيضاً:

الوزير لفتيت يدخل على خط المطبات العشوائية بشوارع المملكة

أخبارنا المغربية ـ عبدالمومن حاج علي

قال وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت إن 36% من المطبات العشوائية في المغرب توجد بالأزقة والأحياء الشعبية، حيث تبني الساكنة هذه المطبات للحد من سرعة السائقين، خصوصًا أصحاب الدراجات النارية، مما يساعد في تقليل حوادث السير. وأكد أن الوزارة تبذل جهودًا كبيرة لمواكبة ودعم الجماعات الترابية في معالجة هذه الإشكالية من خلال تنظيم حركة السير والتهيئة الطرقيّة.

وأشار لفتيت  في جوابه على سؤال كتابي للبرلمانية فاطمة الكشوتي عن الفريق الحركي حول الموضوع، إلى أن السلطات المحلية تعمل على إزالة المطبات العشوائية واستبدالها بمخفضات سرعة تستجيب للمعايير التقنية، موضحًا أن جماعة الدار البيضاء على سبيل المثال، تعيد تهيئة الشوارع والأزقة لتشمل تجديد المطبات واستبدالها بمخفضات حديثة. وأكد أن الوزارة تتعاون مع وزارات أخرى لإنشاء دليل مرجعي للسلامة الطرقية يتضمن نماذج تقنية وتوصيات بشأن المطبات ومخفضات السرعة.

كما أوضح لفتيت أن هناك برنامجًا تكوينيًا يستهدف المهندسين والتقنيين في الجماعات الترابية، لتعزيز كفاءاتهم في مجال السلامة الطرقية، وتمكينهم من تطبيق المبادئ الأساسية للسلامة، مما يساهم في القضاء على المطبات غير المنظمة وتطوير البنيات التحتية بالوسط الحضري بما يتماشى مع المعايير الدولية.

مقالات مشابهة

  • شارك فيها رجال الشرطة.. حملة للتبرع بالدم في البحر الأحمر
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات علي أملاك الوزارة بمحافظة الشرقية
  • أكاديمية التايكوندو بنادي جامعة حلوان تعلن مشاركة فريقها لأول مرة في بطولة الجمهورية
  • "الصافي" يفوز بالمركز الأول في بطولة الجمهورية للمصارعة الرومانية القليوبية
  • الوزير لفتيت يدخل على خط المطبات العشوائية بشوارع المملكة
  • 25 مشاركة في برنامج "التصوير الفوتغرافي للمنتجات التجارية" ببركاء
  • ضمن برنامج اللقاءات الدورية والاستماع بشكل مباشر لملاحظاتهم وتلبية طلباتهم .. وزير العدل د. خالد شواني يستقبل المواطنين في مقر الوزارة
  • برامج تدريبية وفعاليات شبابية متنوعة بمحافظة مسندم
  • وزير الرياضة يتابع مجموعة ملفات عمل تنمية الشباب
  • وزير الصناعة يوقع عقد مشروع ضفائر الكهرباء باستثمارات 40 مليون يورو