أعتقد أن الاستدامة البيئية فى مصر أصبحت من أهم الملفات فى الجمهورية الجديدة لمصرنا الحبيبة وأصبح التحول للاقتصاد الأخضر هو هدف كل مؤسسات الدولة.. وأصبح الاستثمار البيئى والمناخى من المجالات الواعدة فى المستقبل القريب.. ولأهمية الاستثمار البيئى أفتتح الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء فعاليات النسخة الأولى من منتدى الاستثمار البيئى والمناخى بمصر تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.

. ويضم المنتدى حزمًا من الفرص الاستثمارية الواعدة فى عدة مجالات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مطار الغردقة الاستدامة البيئية مصر المستقبل القريب

إقرأ أيضاً:

"عمران" تصدر إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية

 

مسقط- الرؤية

أعلنت الشركة العمانية للتنمية السياحية "مجموعة عُمران"، إطلاق إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، والذي يشمل السياسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، في خطوة تعزز التزام المجموعة الراسخ بدمج الاستدامة في كافة عملياتها ومشروعاتها المختلفة في القطاع السياحي، متماشية بذلك مع رؤية عُمان 2040 وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

ويجسد إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية التزام مجموعة عُمران بتعزيز الاستثمار المسؤول والتنمية المستدامة، ويمثل الركيزة الأساسية لاستراتيجيتها المستدامة، ما يضمن تحقيق إسهام إيجابي في دعم ممارسات السياحة المسؤولة محليًا وعالميًا، إذ إنه من خلال هذه المبادرة، تسعى المجموعة إلى تعزيز ريادتها في السياحة المستدامة وتقديم نموذج فعّال يتوافق مع المعايير والممارسات الدولية.

وقالت بدرية بنت عبد الرحمن السيابية مديرة إدارة الاستدامة والاستثمار الاجتماعي في مجموعة عُمران: "يمثل إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية خطوة جوهرية نحو تحقيق قيمة مستدامة طويلة الأمد لشركائنا، كما يعزز إسهامنا في أجندة الاستدامة العالمية، ويعكس إطار عمل الحوكمة التزام المجموعة ببناء ثقافة مؤسسية ترتكز على مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، ويعمل كخارطة طريق لتعزيز تأثيرنا الإيجابي على الأفراد والبيئة، ووضع المجموعة على مسار مالي مستدام يرتكز على الحوكمة والشفافية".

وتم تطوير إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية لمجموعة عُمران بالتعاون مع 25 شركة ضمن محفظتها الاستثمارية، ومن المتوقع أن يؤدي إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية دورًا أساسيًا في تعزيز مكانة المجموعة كوجهة رئيسية للاستثمارات الإقليمية والدولية، ما يسهم في نمو القطاع السياحي في سلطنة عُمان وزيادة تنافسيته على المستوى العالمي.

مقالات مشابهة

  • الخضرة تواجه التصحر: العراق يكتب قصته البيئية
  • خطوات الاستفادة من فرص «الاستثمار البيئية» عبر بوابة مصر الرقمية
  • مدن المستقبل والاستدامة ضمن نقاشات المنتدى الإقليمي للبيانات
  • أصبحنا وأصبح الملك لله.. خير دعاء تبدأ به يومك |ردده الآن
  • "عمران" تصدر إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية
  • ضبط محاولة تهريب هواتف محمولة وأجهزة تابلت عبر مطار الغردقة
  • «المنشآت السياحية»: زيادة نسب إشغال مطاعم الغردقة وشرم الشيخ بداية من غدا
  • الدمرداش: النباتات الطبية والعطرية على رأس القطاعات التصديرية الواعدة.. وبلغت صادراتها خلال العام الماضي 282 مليون دولار
  • بالأرقام.. النقل تكشف إحصائيات حركة الطيران في المطارات خلال ثمانية أشهر
  • "بالورقة والقلم".. متحف الآثار ومنحوتات ضخمة وشواطئ أبرز معالم مدينة الغردقة السياحية