الأسبوع:
2024-07-03@05:10:35 GMT

أسباب تذبذب التيار الكهربائي لتجنب حدوث ضرر بالأجهزة

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

أسباب تذبذب التيار الكهربائي لتجنب حدوث ضرر بالأجهزة

تذبذب التيار الكهربائي.. من المشكلات الأساسية التي يعاني منها المواطنون داخل منازلهم، هي مشكلة تذبذب التيار الكهربائي، حيث تضر هذه المشكلة بالأجهزة الكهربائية داخل المنزل.

ومن خلال هذا التقرير سوف نستعرض أسباب تذبذب التيار الكهربائي، لتجنب حدوث ضرر بالأجهزة الكهربائية، وفقًا للصفحة الرسمية للشركة القابضة لكهرباء مصر.

أسباب تذبذب التيار الكهربائي

أولا: أحمال كهربائية زائدة

تعتبر الأجهزة الأكثر سحبا للتيار الكهربائي مثل التكييف، الفرن الكهربائي، المكواة، والدفاية الكهربائية من أحد أسباب تذبذب التيار في المنزل في حالة استخدام أكثر من جهاز في آن واحد على نفس الدائرة الكهربائية.

أحمال كهربائية زائدة

فإذا كانت الأضواء لديك تخفت عندما تقوم بتشغيل جهاز معين، مثل مجفف الشعر أو التكييف، فتحقق أولًا ما إذا كانت تلك الأضواء موصولة على نفس الدائرة الموصول عليها الجهاز من خلال فحص القاطع الكهربائي المشترك، عندها تكون بحاجة لفصل الدوائر الكهربائية وعمل دائرة كهربائية خاصة لكل مجموعة على حدا.

بحال كانت الإضاءة تخفت والكهرباء ترتعش عند تشغيل أي جهاز منزلي، فقد تكون بحاجة للاستعانة بالمتخصص الكهربائي لفحص جميع الدوائر الكهربائية ومدى تحمل التوصيلات الكهربائية للأجهزة المنزلية المختلفة.

ثانيا: التوصيلات الكهربائية غير الصحيحة

أحد أسباب هزة الكهرباء في المنزل هو ضعف التوصيلات الكهربائية والتمديدات بالمنزل، مثل الأسلاك التي قد تكون قديمة ومتهالكة، أو الأسلاك التي ليس لها حجم «سُمك» كاف للتعامل مع التيار الذي يستخدمه عدد الأجهزة.

التوصيلات الكهربائية غير الصحيحة

لذلك عند تشغيل أجهزة مثل تكييفات الهواء والغلاية أو المكواة فإن هذه الأجهزة تسحب كميات عالية نسبيا من التيار، مما قد يتسبب في انخفاض الجهد في منزلك والذي يظهر على هيئة تذبذب الأضواء، ولإصلاح ذلك يجب عليك استشارة أخصائي لفحص الأسلاك والتحقق من إنها مناسبة للجهاز المستخدم.

اقرأ أيضاًبعد إعلان مواعيد انقطاع الكهرباء.. 7 نصائح هامة للحفاظ على الأجهزة الكهربائية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكهرباء التيار الكهربائي انقطاع التيار الكهربائي التيار الكهربي ضعف التيار الكهربائي تذبذب الكهرباء الكهربائي تذبذب التیار الکهربائی

إقرأ أيضاً:

"شعاع" تدعو المواطنين للإبلاغ عن أي محاولة لسرقة التيار الكهربائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعت شركة شعاع للخدمات العامة المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء التقليدية والمرور شهريا على مستخدمي العدادات مسبوقة الدفع،  المواطنين للإبلاغ عن أي محاولة لسرقة التيار الكهربائي، وتقديم بلاغ  عبر وسائل التواصل الاجتماعي للشركة القابضة لكهرباء مصر.

وكانت القابضة للكهرباء قد أوضحت ذلك من خلال حملة إعلانية لها  بقنوات التلفزيون والراديو ومواقع التواصل الاجتماعي، وان الخط رقم تليفون الشكاوي 01120313831 خاص فقط بتلقى الشكاوى الخاصة بكشافين شركة شعاع.

وبيّنت “شعاع” أن إطلاق هذه الخدمة يتتم من خلال لجان مشتركة مع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية لحين تجاوز أزمة تخفيف الاحمال التى تمر بها الدولة.

وناشدت الشركة المواطنين بأن يتحلوا بالايجابية فى ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها الدولة و المساهمة فى كشف اى مخالف يحاول التأثير سلبا على حق المواطن و الدولة من خلال سرقة الكهرباء التى تعتبر من الأسباب الرئيسية في أزمة تخفيف الاحمال.

و تؤكد شركة شعاع للخدمات العامة، أن جميع العاملين بإدارة الكشف يرتدوا الزى الخاص بالشركة و يحمل شعار "شعاع" ولديه كارنيه تحقيق شخصية و صورة شخصية للموظف ، كما تؤكد الشركة أن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء التقليدية او الكشف على العدادات مسبوقة الدفع لا يتم تحصيل مقابل مالى من المواطنين نهائيا على هذه الخدمة و الشركة غير مسئولة عن أي شخص ينتحل صفة كشاف شعاع ويقوم بتحصيل أى مبالغ مالية من المشترك.

مقالات مشابهة

  • انقطاع التيار الكهربائي في كافة ارجاء مدينة عكا المحتلة
  • أزمة الكهرباء.. مصر تعلن خطة لمعالجة أزمة انقطاع التيار الكهربائي
  • بيان مصري يحدد مواعيد قطع التيار الكهربائي
  • خبير يحدد ثلاثة أسباب تجعل العراق أقل خطورة في الزلازل
  • خبير يحد ثلاثة أسباب تجعل العراق أقل خطورة في الزلازل- عاجل
  • لا تزيد عن ساعتين.. بيان مصري يحدد مواعيد قطع التيار الكهربائي
  • الكهرباء: انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء محدودة من منطقة ميناء عبدالله
  • طلب إحاطة فى النواب بشأن الانقطاع الدائم للتيار الكهربائي
  • "شعاع" تدعو المواطنين للإبلاغ عن أي محاولة لسرقة التيار الكهربائي
  • بسبب بناء أحد الجسور ببنغازي.. حكومة حماد تكشف أسباب انقطاع الكهرباء عن المدينة أمس