وافق مجلس الوزراء على إعادة فتح مشروع قانون بشأن إقرار بعض التيسيرات لاستيراد السيارات للمصريين المقيمين بالخارج ، من خلال الإعفاء من كافة الجمارك والضرائب والرسوم لاستيراد سيارة شخصية للمصريين بالخارج، مقابل وديعة بالعملة الصعبة .

مبادرة المصريين بالخارج للسيارات

وأعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة والشؤون الخارجية للمصريين بالخارج، إن إعادة فتح مشروع قانون التيسيرات لاستيراد سيارات للمصريين المقيمين بالخارج ، هو أحد أهم توصيات مؤتمر المصريين في الخارج، فى نسخته الرابعة الذي نظمته وزارة الهجرة في شهر يوليو الماضي .

بتتجسس على بياناتك .. السيارات الحديثة تسبب أزمة عالمية جديدة لو عربيتك SUV.. رخصة قيادة جديدة لك .. اعرف السبب العاصفة دانيال.. 10 مستلزمات يجب توافرهم في سيارتك لإنقاذ حياتك وصلت كام.. سعر السيارة Egolf الكهربائية في مصر النهاية كارثية.. مغامر يقفز بسيارته من الطابق الرابع مقارنة الأبطال .. تشترى فيات تيبو ولا تويوتا كورولا أوفربرايس على أسعار مرسيدس E 200 الجديدة.. تفاصيل ببلاش .. سيارات تقدر تشتريها بثمن ايفون

ويحدد القانون رقم 161 لسنة 2022 وتعديلاته بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين في الخارج، بأنه يجوز للمصري الذي له إقامة قانونية سارية في الخارج ولم يسبق له الحصول على تيسيرات «مبادرة سيارات المصريين بالخارج ، والاستفادة من أحكامه متى استوفى جميع الشروط المقررة بالقانون المُشار إليه .

 

والتي تتمثل في الآتي:

1- لا يقل عمر المتقدم لـ مبادرة المصريين بالخارج للسيارات عن 16 سنة كأقل تقدير.

2- يجب أن تكون سنة صنع السيارات المراد استيرادها من الخارج عام 2019 أو أحدث.

3- سداد 30% من قيمة الضريبة الجمركية فقط، ويتم استردادها بعد 5 سنوات.

4- يجب وجود إقامة قانونية سارية للمتقدم للاستفادة من مبادرة المصريين بالخارج للسيارات.

5- استيفاء كافة إجراءات التسجيل الأولي عبر تطبيق استيراد سيارات المصريين بالخارج.

6- يجب على المتقدم للاستفادة من المبادرة تقديم كشف حساب بنكي عن 6 أشهر سابقة على تاريخ التحويل.

7- أن يسدد المستفيد من مبادرة المصريين بالخارج المبلغ النقدي بالعملة الأجنبية.

مبادرة المصريين بالخارج للسيارات

وأوضحت وزيرة الدولة للهجرة والشؤون الخارجية للمصريين بالخارج، أنه وفقًا للأحكام والقواعد والإجراءات الواردة به والقرارات المنفذة للقانون المشار إليه، على أن يسدد المبلغ النقدي المستحق بالعملة الأجنبية طبقا للمادة (1) من القانون رقم 161 لسنة 2022 وتعديلاته خلال 3 أشهر من تاريخ العمل بهذا القانون.

تبدأ من 360 ألف جنيه.. 5 سيارات يابانية سيدان في مصر| تفاصيل موديلات حديثة وبنصف الثمن في مزاد جديد بمصر.. تفاصيل بتتجسس على بياناتك .. السيارات الحديثة تسبب أزمة عالمية جديدة لو عربيتك SUV.. رخصة قيادة جديدة لك .. اعرف السبب العاصفة دانيال.. 10 مستلزمات يجب توافرهم في سيارتك لإنقاذ حياتك وصلت كام.. سعر السيارة Egolf الكهربائية في مصر النهاية كارثية.. مغامر يقفز بسيارته من الطابق الرابع مقارنة الأبطال .. تشترى فيات تيبو ولا تويوتا كورولا

وأضافت أنه يجوز لمجلس الوزراء مد المدة المُشار إليها لمدة واحدة مماثلة، موضحة أنه سيتم إرسال القانون إلى مجلس النواب لمناقشته وإقراره، تمهيدًا لموافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وإصداره نهائيًا والعمل به باليوم التالي لتاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التيسيرات للمصريين في الخارج استيراد سيارات المصريين استيراد السيارات الجمارك والضرائب الجمارك الضريبة الجمركية الضرائب والرسوم السفيرة سها جندي وزيرة مبادرة المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

أسامة أبو المجد يُطالب بمصادرة سيارات ذوي الهمم في هذه الحالة

قال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة السيارات، ونائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية، إنه يُساند ذوي الهمم قلبًا وقالبًا، ولكنه ضد أي مخالفة للقانون، مشيرًا إلى أن قصر السيارات الخاصة بذوي الهمم على السيارات 1200 سي سي من باب الحوكمة وضبط المنظومة سيكون ظالم.

وتابع "أبو المجد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وليد بريك، ببرنامج "حوار مصري"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن السيارات التي تستخدم في مصر هو 1600 سي سي فيما هو أقل ، وقصر سيارات ذوي الهمم على السيارات 1200 سي سي سيؤدي إلى وقوع ظلم شديد على ذوي الهمم، لأن هذا النوع يكون ضعيف للغاية، خلاف أنه قليل الانتشار.

ولفت إلى أن جميع السيارات الفارهة هي أكبر من 1600 سي سي، مشيرًا إلى أنه لا يجب أن تحكم سيارات ذوي الهمم بعدد معين من السي سي، ومواجهة استغلال  البعض لسيارات ذوي الهمهم  بالمصادرة الفورية للسيارة.


 

مقالات مشابهة

  • حريق في كترمايا يمتدّ الى معرض سيارات (صورة)
  • تفاصيل سقوط عصابة سرقة السيارات الفارهة بحلوان
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية للمصريين بالخارج
  • BYD تلحق بتسلا في المبيعات
  • أسعار أرخص 5 سيارات كهربائية في السوق المصرية.. تبدأ من 180 ألف جنيه
  • «الهجرة» تمد تسجيل حضور النسخة الخامسة لمؤتمر «المصريين بالخارج» إلى 9 يوليو
  • خاص| قطاع السيارات في مصر يواجه أزمة بسبب توقف استقبال شحنات جديدة
  • قيادي بـ«حزب المصريين»: يجب على الحكومة المرتقبة تفعيل بنود الحوار الوطني
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال
  • أسامة أبو المجد يُطالب بمصادرة سيارات ذوي الهمم في هذه الحالة