أكد الدكتو رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة بصدد إصدار قرار خلال الفترة المقبلة فيما يتعلق بلائحة الانضباط بالمدارس ودورها الوقائي، موضحًا أنه سيتم إرسالها إلى المحافظين لمتابعة تطبيقها.

عدم استخدام الهاتف المحمول المزود بكاميرا

كما وجّه وزير التعليم بالاهتمام بالنظافة والشكل العام للمدارس، والتأكيد على عدم استخدام الهاتف المحمول المزود بكاميرا في المدارس وخاصة داخل الفصول.

وتابع الوزير الآليات الجديدة التي ستطبقها الوزارة بدءًا من العام الدراسي الجديد 2023 / 2024، للارتقاء بالمنظومة التعليمية، حيث تطرق للحديث حول إعداد الوزارة لمواد تعليمية وتدريبية للصفوف من الرابع الابتدائي إلى الثالث الثانوي مزودة باختبارات يستطيع الطالب حلها والتعرف فورًا على درجته من خلال تقرير بأدائه، والتي ستساعد على إتاحة أقصى درجات التحصيل للطلاب بالتكامل مع الكتب المدرسية، فضلًا عن التخفيف عن كاهل الأسر وتقديم خدمة تعليمية متميزة.

وأوضح أنه سيتم إعداد هذه المواد بصيغة PDF، وإتاحتها على موقع الوزارة والمديريات التعليمية، وتوعية المعلمين حولها، وفي هذا الشأن أشار الوزير إلى أنه تم الانتهاء من الوحدات الأولى وتم البدء في الوحدات الثانية، مضيفًا انه سيتم توفير روابط وفيديوهات إثرائية للطالب تساعده على الدراسة. 

كما شدد الوزير خلال لقائه مع مديري الإدارات التعليمية بمحافظة الإسكندرية، على أن أولياء الأمور جزء مهم لا يتجزأ عن العملية التعليمية، ووجّه بتخصيص وقت محدد لمقابلتهم والاستماع لاستفساراتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التعليم بدء الدراسة الدراسة العام الدراسي

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفر الشيخ: الانتهاء من إعداد خطة تنفيذية لمبادرة «بداية»

أشاد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، بانطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بميدان المحافظة، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بهدف تنمية رأس المال البشري، وترسيخ الهوية المصرية، وتنفيذ برامج، وتقديم خدمات تصل للمواطن المصري بمختلف فئاته العمرية بشكل سريع ومؤثر.

بناء مجتمع متقدم ومتكامل

وقال «دسوقي»، إنّ المبادرة تأتي ضمن المشروع القومي للتنمية البشرية، وانعكاسًا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، من خلال تكاتف جهود جميع جهات الدولة وبمشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص، لإعداد خطة عمل شاملة تستهدف تنمية الإنسان المصري، وتطوير مهاراته الفردية والجماعية، مما يسهم فى بناء مجتمع جديد واعي بأهمية القيم المجتمعية.

وأشار «دسوقي»، إلى أنّ المبادرة تُعد من أهم المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتجسد استراتيجية متكاملة هدفها الأول هو تنمية الإنسان، وتتضمن عدة محاور رئيسية مثل تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، كما تشمل عدداً كبيراً من المبادرات في مجالات الصحة، والتعليم، والثقافة، والرياضة، وتوفير فرص عمل، إلى جانب الاستفادة من موارد الدولة بعدالة وفعالية، وتحسين جودة الحياة للمواطن المصري.

تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة

وأوضح «دسوقي»، أنّ إدارة جامعة كفر الشيخ تبذل جهوداً كبيرة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتفعيل المبادرة على أكمل وجه، حيث جرى الانتهاء من إعداد خطة تنفيذية للبرامج والأنشطة والخدمات المتنوعة التي ستُقدم لكل الفئات العمرية، وتغطي كل المناطق بمحافظة كفر الشيخ، بمشاركة مختلف الأجهزة المعنية والجهات الحكومية والخاصة، لتحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة، وعلى رأسها تنمية رأس المال البشري الذي يُعد الثروة الحقيقية لمصر.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة كفر الشيخ: الانتهاء من إعداد خطة تنفيذية لمبادرة «بداية»
  • وزير التعليم: نعمل على التوسع في إنشاء المدارس اليابانية
  • مع اقتراب العام الدراسي.. «ائتلاف أولياء الأمور» يناشد التعليم بتسليم التابلت لطلاب المدارس الخاصة
  • وزير التعليم يكشف عن خطة الوزارة لحل مشكلة كثافة الفصول
  • وعد وزير التربية والتعليم بتطوير العملية التعليمية: منافسة السناتر الخاصة وإصلاح النظام التعليمي
  • الوزير الجلال تفقد عددًا من المدارس مع بداية العام الدراسي
  • وكيل تعليم أسيوط: الانتهاء من الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد الأحد المقبل   
  • «القاهرة الإخبارية»: الانتهاء من إعداد اتفاقية تشجيع الاستثمارات المصرية السعودية
  • تدشين المرحلة الثانية لقافلة الوسائل التعليمية ابتكار وتواصل
  • محافظ الغربية: استعدادات مكثفة فى مختلف الإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد