تعرض قناة «القاهرة الإخبارية»، في الحادية عشرة من مساء غدٍ الأحد، ثانى حلقات برنامج «الضفة الأخرى»، الذى تقدمه الكاتبة الصحفية داليا عبدالرحيم، رئيس تحرير جريدة وموقع «البوابة» ومساعد رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لملف الإسلام السياسي.
وأكدت داليا عبدالرحيم، أن حلقة الغد الأحد تتناول أحداث 11 سبتمبر 2001 الإرهابية التى استهدفت الولايات المتحدة فى ذلك اليوم، وتتضمن مفاجآت وتفاصيل جديدة رغم مرور كل هذه السنوات.


وكان برنامج «الضفة الأخرى» قد تصدر تريند موقع «x» (تويتر سابقًا)، في مصر والسعودية، بعد إذاعة أولى حلقاته، الأحد الماضي، وفق ما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية»، ولاقت الحلقة الافتتاحية من البرنامج تفاعلًا كبيرًا من المشاهدين في البلدين؛ لما تضمنته من مضمون مليء بالمعلومات ومقابلات فضحت أكاذيب ومخططات جماعة الإخوان المسلمين وتوابعها.
وأكدت داليا عبدالرحيم أن البرنامج يهدف لكشف كواليس وأسرار تحركات وأنشطة ووسائل تمويل الجماعات المتطرفة، وعلى رأسها جماعة الإخوان الإرهابية، التي يتم رصد أماكن انتشارها في العالم، ومناطق نفوذها بقارات العالم المختلفة، كما يعمل البرنامج، لأول مرة، على تقديم خريطة متكاملة للتغلغل الأخطبوطي لهذه الجماعات في معظم البلدان، ويُلقي البرنامج الضوء بتحليلات متعمقة، عبر مداخلات خبراء ومتخصصين من أنحاء العالم، على أفكار هذه التنظيمات لتفكيكها وكشف خطورتها ودمويتها.
يذكر أن قناة «القاهرة الإخبارية»، تحمل شعار الدقة والصدق في نقل الأخبار من قلب الحدث والتحليل والعمق في التناول لجميع الأحداث التي تشهدها دول العالم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القاهرة الاخبارية البوابة القنوات الإخبارية برنامج الضفة الأخرى داليا عبدالرحيم

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: ما حدث في العراق 2003 كان بداية خطط أمريكا لتغيير النظم العربية

أكد السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن أمريكا بعد أحداث 11 سبتمبر 2001 رأت أن التيارات بالغة العنف في الإسلام السياسي يجب أن تضرب، وأن يتم بالتوازي تغيير المجتمعات العربية.

وأضاف أبوالغيط، خلال لقائه ببرنامج «الشاهد» الذي يقدمه الدكتور محمد الباز عبر فناة extra news: «كنت مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة منذ أن وقعت أحداث 11 سبتمبر واطلعت على كل ما يدور في أمريكا بشأن تغيير المجتمعات العربية».

وأشار إلى أن ما حدث في العراق في عام 2003 كان بداية تخطيط أمريكا لتغيير النظم والمجتمعات العربية، متابعًا: «بدأت إدارة بوش الابن تضغط في اتجاه التغيير وليس في مصر فقط، ولكن على مستوى الإقليم، وطرحت كونداليزا رايس مفهوم الشرق الأوسط الجديد والكبير، وتجميع القوى الإسلامية وفرض التغيير عليها وتغيير المجتمعات الإسلامية وعلاقة المرأة بالمجتمع ودوره، وكانت هناك قصص وروايات عن التدخل المباشر وغير المباشر».

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب مجزرتين ضد العائلات في غزة راح ضحيتهما 23 شهيدا
  • داليا عبدالرحيم: 30 يونيو ذكرى يوم عظيم وفارق بتاريخ مصر والمصريين.. باحث: "الإخوان" تبنت خيار العنف المسلح ضد الدولة.. والإرهابيون يقيمون بأوروبا باعتبارهم لاجئين ويحصلون على رواتب
  • داليا عبدالرحيم: جميع الحركات الإرهابية خرجت من عقل الإخوان وفكرهم
  • داليا عبدالرحيم: 30 يونيو ذكرى يوم عظيم وفارق في تاريخ مصر والمصريين
  • الأرصاد تكشف عن بدء موجة حارة جديدة وموعد نهايتها (فيديو)
  • "القاهرة الإخبارية" تكشف تفاصيل قصف الاحتلال للمدنيين في رفح الفلسطينية
  • مصدر رفيع المستوى: استعادة المحتجزين ووقف الحرب بغزة يجب أن يكون من خلال اتفاق
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الطيبة جنوب لبنان
  • أبو الغيط: ما حدث في العراق 2003 كان بداية خطط أمريكا لتغيير النظم العربية
  • القاهرة الإخبارية تكشف تحرك مفاجىء لـ قوات الاحتلال في رفح الفلسطينية