قال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إنَّ قرارات الدولة اليوم جاءت داعمة بشكل كبير للفئات التي تستطيع أن تمد يد العون إليها، موضحا أنَّها تمس العاملين بالحكومة والقطاع العام وقطاع الأعمال العام لخضوعهم للدولة التي تصرف لهم الأجور والمرتبات، وبالتالي هناك إمكانية لتحسين دخولهم، وكذلك الأمر بالنسبة إلى أصحاب المعاشات وتكافل وكرامة.

رشوان: نأمل من القطاع الخاص أن يسلك مسلك الدولة

وأضاف «رشوان» خلال مداخلة هاتفية على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّنا نأمل من القطاع الخاص أن يسلك مسلك الدولة بزيادة أجور العاملين به، قائلاً إن أي دولة حديثة وحكمها رشيد تهتم بالمواطن لا بد أن تقوم على النمو الاقتصادي والحماية الاجتماعية والإصلاح السياسي، وهو ما يعمل عليه الحوار الوطني.

دور الحوار الوطني في التنمية

وتابع المنسق العام للحوار الوطني، أنَّه تتم إدارة الحوار برشادة ليناقش العديد من القضايا، كما أنَّ حالة الحوار مستمرة ونحتاج إليها بشدة لمزيد من التنمية الاقتصادية والمالية والتعليمية والصحية الجيدة، «تعدد الآراء يفرز آراء جديدة وأفضل ولا أحد يملك رأيا واحدا صحيحا، وبناء المستقبل رهن للتنمية الاقتصادية والحوار الوطني أو الإصلاح السياسي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني التنمية قرارات الدولة اليوم زيادة المعاشات

إقرأ أيضاً:

كتلة الحوار: كلمة الرئيس شديدة اللهجة والتحذير من أمن مصر القومي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمد عبد المجيد،  نائب رئيس كتلة الحوار، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال حضوره فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024 بالمقر الجديد للأكاديمية العسكرية في العاصمة الإدارية الجديدة، جاءت شديدة اللهجة لكل من يحاول العبث بأمن مصر أو المساس باستقلال أراضيها، مشيراً إلى أن الرئيس حريص على توجيه رسائل للخارج بعدم التهاون مع قدرات الدولة المصرية في الحفاظ على أمنها وحماية شعبها ومقدرات وثروات الوطن.

ولفت عبد المجيد، في بيان له، أن الرئيس حرص على الربط بين ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة وبين التحديات الراهنة في ضرورة التحلي بروح العزيمة والإرادة والإصرار على تحقيق الأهداف المطلوبة، لا سيما في ظل المرور بتحديات اقتصادية وسياسية وعسكرية لا يمكن الاغفال عنها وضرورة وضع حالات الاستقرار القصوى.

وأكد عبد المجيد، إن كلمة الرئيس أكدت على التزام مصر العميق بدورها الإقليمي ومسؤوليتها تجاه تحقيق السلام العادل في المنطقة، والتأكيد على دعم الدولة المصرية شعبا وحكومة وقيادة للقضية الفلسطينية ومسارها بما يحقق العدالة الإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق لتحقيق النصره لهم.

وأضاف نائب رئيس كتلة الحوار، أن خطاب الرئيس جاء برسائل في غاية الأهمية وتوقيت حساس في ظل تصاعد التوترات الإقليمية، لتؤكد أن مصر لا تزال تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في حقه المشروع بإقامة دولته المستقلة، فضلا عن تأكيده على أن التصعيد والعنف لا يخدم أي طرف، بل يفاقم الأوضاع ويزيد من المخاطر الإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة

  • كتلة الحوار: كلمة الرئيس شديدة اللهجة والتحذير من أمن مصر القومي
  • «المشاط» تستعرض آليات وزارة التخطيط لإدماج القطاع الخاص في جهود التنمية
  • 2.25 مليار دولار تمويلات ميسرة من شركاء التنمية للاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة
  • المشاط تستعرض آليات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي لإدماج القطاع الخاص في جهود التنمية
  • ضياء رشوان: حرب أكتوبر المجيدة رمزاً خالداً لقوة الإرادة المصرية
  • ضياء رشوان: حرب أكتوبر ستظل رمزاً خالداً لقوة الإرادة المصرية وقدرتها على عبور المحن
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يدعم مؤسسات الدولة في مواجهة تحديات المنطقة
  • اجتماع بعدن يناقش دور القطاع الخاص في التنمية المحلية
  • رئيس الوزراء: حولنا ملف الدعم إلى الحوار الوطني لمناقشته
  • وزير الكهرباء: نعتمد على القطاع الخاص بمشروعات الهيدروجين الأخضر لتحقيق التنمية المستدامة