استقبل رئيس الوزراء الكوبي، بيدرو ماريرو، اليوم السبت، صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، وزير الخارجية، بحضور نائب رئيس الوزراء ووزير التجارة الخارجية والاستثمارات الكوبي، ريكاردو كابريساس، في العاصمة الكوبية هافانا.

وجرى خلال الاستقبال، استعراض علاقات الصداقة والتعاون وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة تكثيف التنسيق الثنائي والمتعدد الأطراف بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

أخبار متعلقة بعد كلمة ولي العهد.. وزير الاقتصاد: المملكة قوة عالمية مؤثرةوزير الطاقة: نشارك العالم الاهتمام لمواجهة آثار التغير المناخيالمملكة تشارك في اجتماع هيئة الشؤون الاقتصادية بمجلس التعاون

جانب من اللقاء - واس

التعاون الاقتصادي مع كوبا

كما بحث الجانبان، فرص التعاون الاقتصادي في ضوء رؤية السعودية 2030، وأهمية دعم المصالح المشتركة، بما يحقق التنمية المستدامة والازدهار، والرفاه للبلدين والشعبين الصديقين.

رئيس الوزراء الكوبي يستقبل وزير الخارجية - واس

حضر الاستقبال، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كوبا فيصل الحربي، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبد الرحمن الداود.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس هافانا وزير الخارجية رؤية السعودية رؤية 2030 أخبار السعودية وزیر الخارجیة رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يبحث مع وزير الري ورئيس جامعة سوهاج سبل التعاون المشترك

استقبل علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.


وأكد الوزيران حرصهما على استمرار التعاون والتنسيق المشترك، في الموضوعات المرتبطة بالجانين، وعلى رأسها المشروعات القومية، وخاصة تطوير الري الحقلي، وتوعية وتشجيع المزارعين في مختلف المحافظات بأهمية والفوائد التي تعود على المزارعين نظير هذا االتطوير.


واستعرض اللقاء أيضًا جهود وقرارات اللجنة التنسيقية المشتركة بين وزارتي الزراعة والري، والتي من دورها المساهمة في تحقيق الاهداف القومية المشتركة التى تمثلها مشروعات الزراعة والري، ودعم المزارعين بما يساهم في تحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي.


واستقبل فاروق أيضًا الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، والذي حرص على تقديم التهنئة له بمناسبة توليه حقيبة وزارة الزراعة، كما أبدى رغبته في التعاون المشترك بين وزارة الزراعة ومراكزها البحثية، وجامعة سوهاج، لتطوير المشروعات الانتاجية الزراعية التابعة للجامعة، من بينها مركز تجميع الألبان، ومزرعتي الجامعة بالكوثر والكوامل البالغ اجمالي مساحتهما نحو 500 فدان.


وأكد وزير الزراعة، حرصه على التعاون والتنسيق المشترك، فضلًا عن امكانية تقديم الدعم الفني والقني للمشروعات التي تم الإشارةاليها، من خلال المراكز البحثية التابعة للوزارة، من أجل تحقيق أقصى عائد اقتصادي لها، وزيادة الموارد.
 

مقالات مشابهة

  • سلطان المنصوري يبحث تعزيز التعاون مع تركيا
  • معالي سلطان المنصوري يزور تركيا مبعوثاً لسمو وزير الخارجية ويلتقي مع وزير النقل والبنية التحتية وعدد من المسؤولين الأتراك تعزيزاً للعلاقات
  • وزير الزراعة يبحث مع وزير الري ورئيس جامعة سوهاج سبل التعاون المشترك
  • رئيس الحكومة يلتقي وزير الاستثمار والتجارة الخارجية
  • مدبولي يلتقي وزير الاستثمار ويؤكد: الدولة تكثف جهودها لتشجيع القطاع الخاص
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير الاستثمار والتجارة الخارجية
  • عاجل| رئيس الوزراء يتفقد أعمال إحياء حديقة الأزبكية
  • ماذا قال وزير خارجية السعودية عن الدولة الفلسطينية واليمن؟
  • وزير الصناعة الإماراتي يبحث مع رئيس وزراء اليابان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • وزير خارجية السعودية يكشف عن موقف المملكة من نشر قوات دولية في غزة