قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، منسق عام الحوار الوطني، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته اليوم ربط بين الحوار الوطني والتنمية الاقتصادية في كلمته.

 

 أهمية الحوار الوطني 

وأضاف "رشوان" في اتصال هاتفي على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم السبت عن الرئيس خلال كلمته اليوم تحدث عن ما تبذله الدولة من أجل مواجهة الأزمات الكبرى سواء كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية، ثم أشار إلى الحوار الوطني المقام على مستوى التنمية السياسية.

 
 

وأشار إلى أن الرئيس رد اليوم على كل ما لا يرى أهمية للحوار الوطني، حيث ربط بين مبادرة الحوار الوطني باعتباره تنمية سياسية وعملية إصلاح سياسي وأكد على معانيها وأشار إليها بيان الحوار الوطني نتيجة إيمان الرئيس بقدرات وحيوية هذا المجتمع وهي أمور مبشرة للمستقبل.

 

مساحات مشتركة مبشرة للمستقبل

وأوضح أن الرئيس السيسي أشار في إطلاقه للحوار الوطني أن هناك أساسيات كانت سابقة على الحوار مثل إقامة البنية التحتية والقضاء على الإرهاب، ومن ثم انطلق الإصلاح الشامل، لافتا إلى أن الحوار الوطني هو تنمية سياسية تحدث عنها الرئيس قبل ذلك وأكد عليها اليوم في حديثه في بنى سويف.
 

ونوه منسق عام الحوار الوطني إلى أن هناك مساحات مشتركة مبشرة للمستقبل، وأن التنمية الاقتصادية هي جناح لبناء الجمهورية الجديدة وكذلك التنمية السياسية، موضحًا أن الرئيس السيسي استكمل ما وعد به من قبل حيث أحال للحكومة كل مخرجات الحوار الوطني وأكد استجابته الفورية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي بني سويف تنمية الاقتصاد البنية التحتية الرئيس عبد الفتاح السيسي التنمية الاقتصادية كورونا الحوار الوطني ضياء رشوان مواجهة الازمات الكاتب الصحفي ضياء رشوان مبادرة الحوار الوطني الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: مؤتمر الاستثمار الأوروبي فرصة للاطلاع على إمكانيات مصر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: إن مؤتمر الاستثمار الأوروبي، سيتيح للدول والكيانات الاقتصادية الأوروبية فرصة الاطلاع على الإمكانات الاستثمارية المتوفرة بمصر، لاسيما في المجالات المحفزة للنمو الاقتصادي والتشغيل، مثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات التحويلية، وإنتاج الطاقة النظيفة والمتجددة، والاقتصاد الدائري.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته فى افتتاح مؤتمر الاستثمار الأوروبي المشترك: «فضلًا عن الترويج لمصر كمركز إقليمي لسلاسل الإمداد للشركات الأوروبية، ومركز لنقل وتداول الطاقة المتجددة والخضراء، على ضوء القرب الجغرافي والموقع الاستراتيجي لمصر، إضافة إلى إلقاء الضوء على المناطق الجاذبة للاستثمار في مصر كالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس».

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، انطلاق فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، بحضور أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية.

وتستمر فعاليات مؤتمر الاستثمار "مصر والاتحاد الأوروبى"، في العاصمة المصرية القاهرة، على مدار يومين، السبت 29 يونيو والأحد 30 يونيو 2024.

وينعقد المؤتمر تحت عنوان «إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير»، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

يحضر مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمجموعة الاقتصادية، والدكتور محمود محيى الدين، ممثل مصر والمجموعة العربية فى صندوق النقد الدولى ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية، فضلا عن عدد من مسئولى دول الاتحاد الأوروبى وممثلين عن شركاء التنمية والمنظمات الدولية، وكبار ممثلى الكيانات الاقتصادية والشركات الأوروبية، وعدد من المستثمرين المصريين المشاركين فى مشروعات مع الجانب الأوروبى أو بصدد الدخول فى مشروعات مستقبلية.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: نواجه أزمات دولية وإقليمية متعاقبة تلقي بظلال شديدة السلبية على جميع دول العالم

الرئيس السيسي يشاهد فيلمًا تسجيليًا عن الفرص الاستثمارية في مصر

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يوضح أبرز الإمكانات الاستثمارية المتوفرة في مصر
  • الرئيس السيسي: مؤتمر الاستثمار الأوروبي فرصة للاطلاع على إمكانيات مصر
  • حشد استثمارات بـ5 مليارات يورو.. أبرز تصريحات السيسي بمؤتمر الاستثمار المصري الأوربي
  • بث مباشر.. افتتاح مؤتمر الاستثمار "المصري - الأوروبي" بحضور السيسي
  • السيسي يصل مركز المنارة للمؤتمرات للمشاركة في مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي
  • ضياء رشوان: عمليات نوعية من فصائيل المقاومة ضد قوات الجيش الإسرائيلي
  • ضياء رشوان: أزمة الكهرباء تتطلب حلولًا عاجلة وتعاونًا بين الدولة والمواطنين
  • بكري: الرئيس السيسي يشعر بمعاناة المواطنين وتداعيات الأزمة الاقتصادية -(فيديو)
  • ضياء رشوان: إفريقيا تشغل اهتماما ثابتا لدى الإعلام على مستوى العالم 
  • ضياء رشوان: اهتمام الإعلام المصري والعربي بأفريقيا «أمر ضروري»