اعتبر زعيم حزب "إيطاليا حية" ماتيو رينزي، أن الرحلات التي قامت بها رئيسة الوزراء جورجا ميلوني إلى تونس، سعيا لحل مسألة الهجرة، كانت عديمة الفائدة.

وكتب رينزي على موقعة الإخباري الخاص enews: "انظروا إلى هذا الفيديو لأحد رجال شرطتنا وهو يحمل فتاة صغيرة بين ذراعيه في انتظار عودة والدتها. هذه هي إيطاليا، وليس الشخص الذي يظهر على شاشة التلفزيون ليصرخ: دعونا ندافع عن الحدود".

وتساءل رئيس الوزراء الأسبق: "أي نوع من الخوف يمكن أن تسببه فتاة صغيرة كهذه، أو أطفال يلتهمون الوجبات الخفيفة؟ لقد رسم لنا الخطاب السيادي عالما قائما على الخوف. لكن عندما ذهب هؤلاء الأشخاص أنفسهم، الذين صرخوا بوجهي واتهموني بعدم الدفاع عن الحدود، إلى الحكومة، أصبح الوضع أسوأ، وأثبتت الرحلات إلى تونس أنها عديمة الفائدة".

وأضاف: "مع ذلك، لا تزال أوروبا تنام نوم الظالمين. أقول هذا بقوة لأنني من أشد المؤيدين لأوروبا، لكنني لهذا السبب بالذات لا أتوقف عن إدانة الوقائع على حقيقتها".

المصدر: "آكي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الهجرة إلى أوروبا الهجرة غير الشرعية جورجا ميلوني روما

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: اتفاق إنهاء أزمة المصرف المركزي يمثل “تجربة رائدة”

ليبيا – وصف المحلل السياسي عبد العزيز أغنية اتفاق إنهاء أزمة المصرف المركزي بـ”التجربة الرائدة”، معتبراً أنه يمكن استثمارها لتعزيز المفاوضات بشأن باقي المؤسسات السياسية والعسكرية والأمنية.

أغنية بيّن في تصريح لموقع “أصوات مغاربية”، أن أنانية الأطراف الليبية تعيق في كثير من المرات الحوار لانعدام الثقة بين الأجسام المتصارعة.

ورأى أنه تم إيجاد مخرج للأزمة الأخيرة لارتباط تداعياتها بسوق الطاقة الدولي بينما المفاوضات بشأن الاستفتاء على الدستور وتشكيل حكومة موحدة ما يزال الخلاف بشأنها حادًا، لكن الاتفاق الأخير يظل فعلًا تجربة رائدة يمكن البناء عليها.

وتابع “الليبيون طيبون باستطاعتهم أن يحققوا الكثير من التوافق إذا أرادوا ذلك، خاصة وأننا أصبحنا نرى مؤخرًا تغييرًا في آراء بعض الأطراف بين ليلة وضحاها، فقط أنانية البعض ما يعرقل المفاوضات بشأن باقي المؤسسات السياسية والأمنية”.

مقالات مشابهة

  • التضخم في منطقة اليورو يهبط إلى 1.8% خلال سبتمبر
  • عاجل - قرار أردني جديد بشأن رحلات الطيران بعد هجوم إيران على إسرائيل
  • بلجيكا.. إضراب في مطاري شارلروا وبروكسل يلغي جميع الرحلات
  • تزامنًا مع بدء الرحلات.. تعرف على أسعار العمرة 2024 الاقتصادية والـ5 نجوم
  • 3 رحلات أسبوعية مباشرة.. "العربية للطيران" تُضيف رحلات جديدة إلى موسكو
  • زي النهاردة.. توقيع اتفاقية «فرنسية - إيطالية» بشأن احتلال تونس
  • انتشال جثث 12 شخصا بينهم 3 رضع وإنقاذ 29 بعد غرق مركبهم قبالة سواحل تونس
  • انتشال 12 جثة بينهم 3 رضع وإنقاذ 25 بعد غرق مركبهم قبالة سواحل تونس
  • مآسي المهاجرين في تونس تكشف عن فشل اتفاقيات الهجرة مع أوروبا
  • محلل سياسي: اتفاق إنهاء أزمة المصرف المركزي يمثل “تجربة رائدة”