توفي شاب يبلغ من العمر 20 عاما  في سريره بعد عدة ساعات من تناوله طبق مكرونة بالطماطم.

ضبط 2000 كيس مكرونة منتهية الصلاحية في سوهاج طريقة عمل مكرونة بالسجق| بمذاق لا يقاوم


وكان الشاب قد أعد طبق المعكرونة قبل 5 أيام وتركه في المطبخ خارج الثلاجة، وبعد قضاء يوم في المدرسة، قام بتسخين الوجبة في الميكرويف قبل الخروج لممارسة الرياضة.


وذكرت صحيفة "الصن" البريطانية" أن الشاب غادر المنزل لممارسة الرياضة، بعد تناول الطعام مباشرة، إلا أنه عاد بعد 30 دقيقة بسبب شعوره بالصداع وآلام البطن والغثيان، وتقيأ بعد وصوله لعدة ساعات، ثم أصيب بنوبتين من الإسهال المائي في منتصف الليل.

وأوضحت الصحيفة  أن الشاب لم يتناول أي دواء، ولم يشرب شيئًا سوى الماء، وأثبت الفحص الذي أجري له بعد الوفاة، أنه فارق الحياة في الساعة 4 صباحًا، نتيجة تسممه غذائيًا ببكتيريا العصوية الشمعية، التي عثر عليها في بقايا وجبة المكرونة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شاب مكرونة

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. إنتاج النفط في قازاخستان قد يهبط 400 ألف برميل يوميًا

من المتوقع أن ينخفض إنتاج النفط في قازاخستان نحو 400 ألف برميل يوميًا خلال أكتوبر/تشرين الأول المقبل، مع بدء عمليات الصيانة لحقل عملاق التي قد تستمر لمدة 28 يومًا.

ويستعد حقل كاشاجان، ثاني أكبر حقل نفط في قازاخستان، لبدء أعمال الصيانة خلال الشهر المقبل، وهي خطوة من شأنها أن تفي بتعهدات نور سلطان بتعويض كامل حجم الإنتاج الفائض عن المقرر من أوبك+.

وكشفت قازاخستان، في بيان طالعته منصة الطاقة المتخصصة (مقرها واشنطن)، عن حقيقة الأنباء المتداولة عن تأجيل خطط الصيانة في حقل كاشاجان النفطي العملاق.

وكانت تقارير قد أشارت إلى أن قازاخستان طلبت من المساهمين في الحقل النفطي العملاق، الذي يصل إنتاجه إلى 400 ألف برميل يوميًا، تأجيل أعمال الصيانة بسبب نقص الغاز، وهو ما نفته وزارة الطاقة، واصفة المعلومات الواردة بأنها غير دقيقة.

حقل كاشاجان

قالت وزارة الطاقة القازاخستانية إن تأجيل الصيانة في حقل كاشاجان كان أحد الخيارات التي نُظر فيها خلال المناقشات الداخلية، ولكن لم يُعتَمد.وأكدت الوزارة أن صيانة الحقل البحري العملاق ستستمر كما هو مقرر بدءًا من 3 أكتوبر/تشرين الأول، كما شُرِح خلال زيارة الأمين العام لمنظمة أوبك هيثم الغيص إلى قازاخستان الأسبوع الماضي، وفقًا لبيان نشرته على موقعها الرسمي.

وكانت مصادر تجارية قد أفادت بأن وزارة الطاقة القازاخستانية طلبت من المساهمين في حقل كاشاجان تأجيل أعمال الصيانة، التي كان مُقررًا أن تبدأ في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، إلى العام المقبل (2025)، بسبب نقص الغاز، وفقًا لـ”رويترز“.

أحد مواقع حقل تنغيز – الصورة من موقع شركة شيفرون

من جانبها، قالت شركة النفط الوطنية الصينية إن أعمال الصيانة في حقل كاشاجان مقررة وسيُعلَن بدء العمل على موقعها الإلكتروني، لكنها لم تفصح عن تفاصيل عما إذا كان سيُغلَق الحقل كليًا أم جزئيًا.

وتشير التقديرات إلى أن احتياطيات ثاني أكبر حقل نفط في قازاخستان القابلة للاستخراج تبلغ نحو 13 مليار برميل من النفط الخام.ويُطوَّر ثاني أكبر حقل نفط في قازاخستان، من قبل شركات إيني الإيطالية (Eni)، وشل (Shell)، وتوتال إنرجي (TotalEnergies)، وإكسون موبيل (ExxonMobil)، وكازموناي جاز (KazMunayGas)، وإنبكس (Inpex)، ومؤسسة النفط الوطنية الصينية (CNPC).

تعويضات قازاخستان

أكدت قازاخستان التزامها بجهود أوبك+، قائلة إنها تتخذ جميع التدابير للامتثال الكامل لجميع تخفيضات الإنتاج الطوعية وتلبية خطة التعويض المقدمة إلى أمانة أوبك، بحسب البيان.

وتعهدت قازاخستان بخفض إنتاجها النفطي وذلك جزءًا من اتفاق بين أعضاء أوبك+، لتعويض كامل حجم الإنتاج الفائض الذي يبلغ 699 ألف برميل يوميًا.تبلغ حصة إنتاج النفط في قازاخستان نحو 1.468 مليون برميل يوميًا خلال شهري أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني بموجب الاتفاق على التخفيضات الطوعية لدول أوبك+ الـ8، البالغة 2.2 مليون برميل والتي مُدد العمل بها شهرين إضافيين.

ومن المقرر أن ينخفض إنتاج قازاخستان من النفط إلى 1.243 مليون برميل يوميًا في أكتوبر/تشرين الأول وفق الخطة المعدلة التي قدمتها نور سلطان إلى أوبك للتعويض على الإنتاج فوق حصتها المقررة منذ يناير/كانون الثاني 2024.

ومع انتهاء أعمال الصيانة من المقرر أن يرتفع إنتاج قازاخسنان من النفط إلى 1.436 مليون برميل يوميًا في نوفمبر/تشرين الثاني بانخفاض 32 ألف برميل يوميًا عن حصته المقررة في تحالف أوبك+.

وكانت قازاخستان والعراق قد أعادا التأكيد على التزامها بتعويض كامل حجم الإنتاج الفائض بحلول سبتمبر/أيلول 2025، وفق بيان صادر عن “أوبك+”، الخميس 5 سبتمبر/أيلول 2024.

وبلغت الكميات الزائدة عن الإنتاج منذ يناير/كانون الثاني 2024، نحو 699 ألف برميل يوميًا لقازاخستان، و1.44 مليون برميل يوميًا للعراق، بحسب الموقع الرسمي لـ”أوبك”.

ويخطط العراق لخفض صادراته النفطية إلى 3.3 مليون برميل يوميًا ابتداءً من 27 أغسطس/آب 2024، إضافة إلى تخفيض الاستهلاك المحلي، بحسب بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على فيسبوك.وأكدت وزارة النفط العراقية استمرار التخفيض خلال الأشهر المقبلة لضمان أن تكون معدلات الإنتاج ضمن الحصة المحددة، إضافة إلى تعويض الكميات الإضافية التي أُنتِجت خلال الأشهر السابقة.

واتفق العراق، الخميس 5 سبتمبر/أيلول 2024، مع الدول الـ7 الأخرى أعضاء أوبك+، على تمديد الخفض الإضافي، البالغ 2.2 مليون برميل يوميًا، حتى نهاية نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، على أن تبدأ العودة التدريجية للكميات المنتجة، بدءًا من مطلع ديسمبر/كانون الأول المقبل حتى نوفمبر/تشرين الثاني 2025، مع إمكان إيقاف أو عكس هذه التعديلات حسب الضرورة.

Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • ضبط مالك محل لبيع أجهزة الريسيفر لهذا السبب
  • لهذا السبب.. ميريام فارس تتصدر التريند
  • لهذا السبب.. إنتاج النفط في قازاخستان قد يهبط 400 ألف برميل يوميًا
  • شاب ينهي حياة صديقة في مشاجرة بالإسماعيلية| تفاصيل
  • لهذا السبب.. غادة عبد الرازق تتصدر تريند "جوجل"
  • جريمة بشعة تهز مدينة إب: شاب ينهي حياة شقيقته في جريمة عنف أسري مروعة
  • البيت الأبيض: التوصل لإتفاق لوقف إطلاق النار في غزة صعب لهذا السبب
  • منجد ينهي حياة زوجته بالفيوم| تفاصيل
  • بسبب خلافات عائليه منجد ينهي حياة زوجته بالفيوم
  • إبراهيم عبد الخالق: بنتايك أهم صفقة للزمالك لهذا السبب