أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، أن الدولة لديها محطات كهرباء قادرة على إنتاج الكمية المطلوبة وما يفيض عنها.

إقرأ المزيد السيسي يعلن حزمة من الإجراءات للتخفيف من الأزمة الاقتصادية

وخلال لقاء مع أهالي قرية سدس الأمراء بمركز ببا بمحافظة بني سويف، أوضح عبد الفتاح السيسي قائلا: "إحنا عندنا محطات كهرباء تقدر تطلع كمية الكهرباء اللي إحنا عاوزينها وبزيادة أوي كمان"، لافتا إلى أن الدولة أعدت موازنة على أساس توفير الغاز والبترول بقيمة 65 دولارا للبرميل، بما أن سعر البرميل ارتفع حاليا إلى 90 دولارا.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن الأزمة الاقتصادية لها انعكاس على أساس الكثير من المستلزمات التي توفرها الدولة، مضيفا: "حد ممكن يقولي إحنا بننتج غاز.. ده من فضل ربنا علينا.. ده لو مكنش عندنا إنتاج غاز المشكلة كانت هتبقى كبيرة أوي".

وأجرى السيسي اليوم زيارة لقرية سدس الأمراء، تخللها افتتاح عدد من المشروعات التنموية في محافظة بني سويف.

وكان موقع "مصراوي" قد ذكر نقلا عن مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء أن أي تعليمات لم تصدر بشأن إلغاء خطة تخفيف الأحمال بشأن الكهرباء في جميع أنحاء مصر، مشيرا إلى أن القرار لا يزال ساري المفعول حتى الآن.

وكان مجلس الوزراء قد أقر في الـ31 من يوليو الماضي خطة لتخفيف أحمال الكهرباء، سيتم تنفيذها ابتداء من الساعة 12 ظهرا، في المحافظات المختلفة، بعد التنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول.

المصدر: "الشروق" + "مصراوي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم الطاقة الكهربائية تويتر عبد الفتاح السيسي غوغل Google فيسبوك facebook

إقرأ أيضاً:

أكرم القصاص: الرئيس السيسي يوجه رسائل مهمة في أوقات دقيقة للغاية

علق الكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة جريدة اليوم السابع، على تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حضوره حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة.

التأكيد على ثوابت الدولة المصرية

وقال «القصاص» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت، ببرنامج «اليوم»، عبر قناة «dmc»، إن الرئيس السيسي دائما يستغل الفرصة للتأكيد على ثوابت الدولة المصرية، وتوجيه رسائل مهمة في أوقات دقيقة للغاية، فيما يجرى حولنا من المجتمع الإقليمي والدولي، موضحا أن كل الدول التي تساقطت وفقدت قدرتها كانت غير مدركة لتحولات العالم وتطوراته، مشيرا إلى أن تصريحات الرئيس السيسي ورسائله مهمة جدا فيما يتعلق بأهمية الانتباه والوعي لحجم ما يتم تداوله أو ما يحدث ويتم ترديد أقاويل وشائعات حوله.

ضرورة الانتباه للأحداث

وأوضح أن أي حدث في العالم يكون له أبعاد حقيقية وأخرى وهمية؛ فبعض الأطراف تركز على الوهمية، مضيفا أنه في أسوان تداولت شائعات وتحركت الدولة وأهالى أسوان نفوا ذلك بوعي حقيقي، مشددا على ضرورة أن ننتبه لما يجرى حولنا في العالم ومن الطبيعي خلال متابعة ما يجري حولنا أن نشعر بقلق حقيقي لأنه يؤدي لنكسات اقتصادية.

مقالات مشابهة

  • تشييع رسمي لـ شهداء الغارات الإسرائيلية على محطات الكهرباء في الحديدة
  • تحذير من تداعيات خطيرة.. الرئيس السيسي: نرفض انتهاك سيادة لبنان
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي ووزير العدل بعيد القضاء المصري
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بعيد القضاء المصري
  • الرئيس السيسي: لدينا ثوابت في سياساتنا الخارجية تتسم دائمًا بالاعتدال - (فيديو)
  • الرئيس السيسي: تكلفة المرحلة الثانية من حياة كريمة 400 مليار جنيه
  • السيسي: الدولة تُعد أجيالا قادرة على حمل المسئولية
  • الرئيس السيسي: الدولة تعمل في مسار إصلاحي لإعداد أجيال قادرة على تحمل المسؤولية
  • أكرم القصاص: الرئيس السيسي يوجه رسائل مهمة في أوقات دقيقة للغاية