لحج (عدن الغد) خاص:

في موقف إنساني نبيل تكفل مجموعة من جنود اللواء الاول عمالقه برعاية اسر فقيرة من مرتباتهم الخاصة ،

 

حيث أن مثل هذه المواقف النبيلة تستحق الثناء والشكر ،بإعتبار الصدقة لها مكانة خاصة في الإسلام، والإنفاق له ما له من أجر عظيم وأثر كبير على الفرد والمجتمع، حيث إنها تُعَدّ من أفضل الأعمال الصالحة التي يمكن للإنسان أن يقوم بها ،وإن فضل الصدقة يظهر بوضوح في دفع البلاء والمصاعب عن الناس عندما نتصدق بنية صادقة، نحمل معنا روح التعاون والعطاء التي تحقق الخير للجميع.

 

وقد لاقت تلك اللفتة الكريمة ترحيبا مجتمعيا التي قام بها شباب من أبناء منطقة حبيل حنش في مديرية المسيمير بمحافظة لحج وهم جنود في اللواء الاول عمالقة بمبادرة خيرية هي الأولى من نوعها حيث يجمعون في كل شهر على كل جندي في اللواء من أبناء المنطقة مبلغ خمسه الف ريال يمني ويذهبون لشراء مواد غذائيه لصالح أسر فقيرة في منطقة حبيل حنش. 

 

فتحيه وتقدير لهم ونسأل من الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم فقد كانت مبادرتهم إيجابية وخيرية  فبدلا من ذهاب أموالهم في شراء القات جعلوا لنفوسهم صدقات وحسنات جارية تنفعهم يوم القيامة ،وجزاهم الله كل خيروانشاء الله تكون هذه المبادرة بداية خير في كل المناطق في مديرية  المسيمير ومديرية كرش ومنطقة زيق باعتبارها مناطق فقيرة ،ومثل هذه الاعمال تكون لها منفعة لمساعدة المحتاجين والفقراء.

 

فالشكر موصول لكل من :-

-ياسين الفتاحي

- والاخ بسام علي الفتاحي 

- والاخ عبد الرحمن جميل الفتاحي 

-والاخ عرفات الجازمي الفتاحي 

على تبنيهم لهذه المبادرة التي ستكون بداية خير لرعاية الاسر الفقيرة في المنطقة ،ونتمنى من الجميع أن يحذوا كمثل هؤلاء الذين اسهموا في إدخال الفرحة والسرور إلى بيوت عزيزة وعفيفة لم تطلب من احد سوى من ايادي الخير وعطاء الكرماء.

 

*من مختار القاضي 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يشهد احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد

شهد اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، مساء اليوم السبت، الاحتفال الديني الكبير الذي نظمته مديرية الأوقاف، عقب صلاة المغرب، بمسجد الشهداء "الدوحة سابقًا" بحي ثالث مدينة الإسماعيلية، بمناسبة الاحتفال بالعام الهجري الجديد ١٤٤٦هـ.

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية بمحافظة الإسماعيلية، وقيادات مديرية الأوقاف والأزهر الشريف بالإسماعيلية، وعدد من أئمة مديرية الأوقاف بالإسماعيلية.

وقد بدأت مراسم الاحتفال بتلاوة القرآن الكريم لفضيلة القارئ الشيخ مصباح شكري، ثم ألقى فضيلة الشيخ الدكتور محمد سليمان إمام وخطيب مسجد بدر، كلمة مديرية الأوقاف بهذه المناسبة.

والتي أشار خلالها إلى الدروس المستفادة من هجرة الرسول عليه الصلاة والسلام من مكة إلى المدينة، وأهمها الاقتداء برسول الله في حب الوطن وبناء الأوطان، والعمل ابتغاء وجه الله تعالى، والتضحية في سبيل رفعة ونصر دين الله، وأن الإسلام دين يدعو إلى العلم والأخذ بالأسباب، وهو ما ظهر بشكل واضح خلال إعداد رسول الله للهجرة من مكة إلى المدينة المنورة.

ثم اختتمت الاحتفالية بتقديم التواشيح والابتهالات الدينية، للمبتهل الشيخ فرحان عبد المجيد.

وفي كلمته، نقل اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لمواطني الإسماعيلية بمناسبة العام الهجري الجديد.

وأعرب "أكرم" عن خالص تهانيه القلبية لمواطني محافظة الإسماعيلية، بمناسبة الذكرى العطرة لـ "الهجرة النبوية الشريفة" والعام الهجري الجديد، داعيًا المَولى عز وجلّ أن يحفظَ لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يشهد احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد
  • إصابة 4 جنود سوريين في إدلب وحلب جراء قصف إرهابي
  • محافظ بورسعيد يشهد احتفال مديرية الأوقاف بالعام الهجري الجديد 1446
  • محافظ الدقهلية: "عندي قدراتي الخاصة اللي تخليني اعرف الموظف المميز من اللي مبيشتغلش"
  • حزب الله يستهدف مبنى عسكري إسرائيلي بالجليل الغربي
  • الليلة الجمعة.. مباريات عمالقة أوروبا بالمربع الذهبي في يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • سلطان بن أحمد القاسمي: ملتزمون برعاية المرضى غير القادرين في أنحاء العالم
  • برعاية وسام أبو علي الأهلي يتقدم بثنائية على حساب الداخلية في الشوط الأول
  • برعاية منصور بن زايد.. أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي ينطلق 26 نوفمبر
  • خطوات تسجيل تنسيق الصف الأول الثانوي 2024.. رابط متاح