صدى البلد:
2024-07-01@18:40:36 GMT

استعدادا للعام الجديد | افتتاح 21 مدرسة بالدقهلية

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

 كلف" الدكتور أيمن مختار  محافظ الدقهلية" ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة والمهندس هشام عطيه مدير فرع هيئة الابنية التعليمية بالدقهلية بمتابعة انهاء الاستعدادات والاجراءات اللازمة لاستقبال العام الدراسى الجديد 2023/2024 بمدارس محافظة الدقهلية.. 


و قال "مختار" انه تم افتتاح 21 مدرسة جديدة بشرق وغرب المنصورة واجا والسنبلاوين والمنزلة وميت غمر وشربين بتكلفه قدرها 212 مليون جنيه وذلك تعزيزا للخدمة التعليمية بالمراحل المختلفة والقضاء علي الكثافة بالفصول لضمان سير العملية التعليمية علي اكمل وجه.

.


واضاف "مختار"انه تم الانتهاء من صيانة عدد 28 مدرسة صيانة شاملة بتكلفة 44 مليون جنيه بنسبة انجاز بلغت 95 %،  كما تم طرح واسناد عدد 93 عملية صيانة للمدارس تم الانتهاء من عدد 87 مدرسة بنسبة 95% بإجمالي 105 مليون جنيه، وجاري ايضا تنفيذ أعمال الصيانة لعدد 89 مدرسة تعليم عام وفني بتكلفة اجمالية 118 مليون جنيه.


واشار مختار ان هناك 3875 مدرسة جاهزة لاستقبال 1 مليون و600 الف طالبه وطالبه بجميع مراحل التعليم علي مستوي المحافظة..


وفي ذات السياق قال "مختار" انه تم اعتماد مبلغ 78.7 مليون جنيه للتغذية المدرسية هذا العـــــــام لضمان صحة وبنية جسمانية سليمة لأبنائنا الطلاب بجميع مراحل التعليم..


كما اضاف" مختار"انه جار العمل على تطوير وصيانة شاملة لعدد 2 إدارة تعليمية ومبنى ديوان مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، واشار انه جاري كذلك صيانة وتجديد واحلال حمام السباحة بشارع الجلاء تمويل صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية لممارسة السياحة الطلاب وإقامة بطولات ومسابقات المدارس.. 


و قال وكيل وزارة التربية والتعليم انه تم عمل مسح شامل لجميع مدارس التعليم الابتدائي على مستوى المديرية وذلك للتأكد من أعمال الصيانة البسيطة والنظافة العامة ، ودهان السبورات وإصلاح الأثاث ومتابعة وصول الكتب من المخازن والتأكد من نظافة الخزانات والتأكيد على استيعاب جميع التلاميذ الملزمين للعام الدراسي مشيرا انه تم استلام الكتب المدرسية من مطابع الوزارة بنسبة 100% وتم توزيعها على الإدارات التعليمية و المدارس، وتم القبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي الجديد بمجموع ( 237 ) درجة وذلك بعد موافقة(السيد محافظ الإقليم) لتحقيق القوة الاستيعابية للكثافة المقررة وتلبية لرغبة أولياء الأمور وحرصاً على مصلحة أبنائنا الطلاب،مضيفا انه تم تكليف السادة مديري العموم بمديرية التربية والتعليم للمرور المكثف بلجان المتابعة وذلك  للوقوف على مدي جاهزية المدارس واستعدادها التام لاستقبال أبنائنا الطلاب بالعام الدراسي الجديد،  والتأكيد على الانتهاء من كافة أعمال الصيانة البسيطة بجميع المدارس و جاهزية المدارس الثانوية، والتأكد من تزويدها بالشبكات اللاسلكية والسلكية والالتزام بالخريطة الزمنية في خطة توزيع المناهج، ومواعيد عقد الامتحانات، وعدم عقد أي امتحانات في الأيام التالية للأعياد الخاصة بالإخوة المسيحيين وتفعيل لجنة الأزمات والكوارث لضمان استمرارية المؤسسة في تنفيذ أعمالها بكفاءة وفعالية ووجودها في انعقاد دائم لتلقي اي اخطار والتعامل الفوري معها، والتأكيد على تنفيذ لائحة الانضباط المدرسي وحظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب وتعزيز التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الصحة للوقوف على اهم الاستعدادات الصحية الواجب توافرها من بداية العام الدراسي وتنفيذ خطط الوقاية والتعامل مع الامراض المعدية والشروط الواجب توافرها لحماية الطلاب وتوزيع تعليمات مديرية الصحة على جميع الادارات والمدارس ومتابعة تنفيذها بالمدارس  لنشر الوعى الوقائي بتعليق الملصقات الاعلامية التي تحث على الوعى الوقائي من الامراض.
 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استقبال العام الدراسى الجديد التربية والتعليم العام الدراسي الجديد 2023 هيئة الأبنية التعليمية

إقرأ أيضاً:

النعمي يرأس اجتماعا لمناقشة آلية الارتقاء بالعملية التعليمية بصنعاء

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء، اليوم، برئاسة وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم عبد الله النعمي، الارتقاء بالعملية التعليمية والتعليم الأهلي بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره مديرا مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار، والتعليم الأهلي بوزارة التربية عدنان الكحلاني، دور المدارس الأهلية في تطوير العملية التعليمية، وجهودها في مساندة المدارس الحكومية لاستمرار العملية التعليمية، وتجاوز كافة الظروف الصعبة ومخططات العدوان الرامية إلى إيقاف عجلة التعليم.

وفي الاجتماع أكد الوكيل النعمي أهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد، والتركيز على مخرجات التعليم النوعية، بما يضمن تخريج الكوادر المؤهلة القادرة على الالتحاق بالتعليم الجامعي ومواصلة الدراسات العليا.

وشدد على ضرورة التزام المدارس الأهلية بالتعاميم الوزارية، والجودة في المنشآت والمباني والمستلزمات الدراسية، ومراعاة ظروف الطلاب في الجوانب المالية والرسوم الدراسية وتهيئة الأجواء بما يمكن الطلاب من استيعاب الدروس، مؤكدا أهمية إشهار لوحة الشفافية وكافة الشروط والمعايير والمواصفات للمدارس الأهلية.

وثمن وكيل الوزارة، جهود إدارة التعليم الأهلي بالمحافظة في الرقابة على أداء المدارس الأهلية في كافة المديريات، ومتابعة مدى الالتزام بالتعاميم والتوجيهات والقرارات الصادرة عن الوزارة ومكتبها بالمحافظة ومساندة جهودها وتذليل الصعوبات التي تواجهها.

بدوره شدد مدير مكتب التربية عمار، على دور المدارس الأهلية في تعزيز التوعية بمخاطر الحرب الناعمة التي تستهدف الهوية الإيمانية، وتجريد النشء والشباب من ثقافتهم القرآنية، مؤكداً أهمية وضع الحلول والبدء بفصل الذكور عن الإناث، وتخريج أجيال مسلحة بالعلم والثقافة الإيمانية ومحصّنة من كافة الثقافات المغلوطة.

وتطرق الاجتماع إلى أولويات تحسين البيئة التعليمية وتحقيق النجاح للعام الدراسي الجديد من خلال الالتزام بتطبيق الأسس المنهجية للارتقاء بمنظومة التعليم.

وكان الوكيل النعمي، قد اطلع على سير العمل بمكتب التربية، ومستوى الانضباط الوظيفي في عدد من الشعب والإدارات، مؤكداً حرص قيادة الوزارة على تطوير وتجويد العملية التعليمية وتحقيق أهدافها، وسعيها الجاد للتخفيف من أعباء الحياة التي يعيشها المعلمون والمعلمات، التي فرضها العدوان والحصار .

 

مقالات مشابهة

  • "التربية والتعليم" توقع اتفاقية تمويل إنشاء مدرسة في ظفار ضمن جهود الشراكة مع القطاع الخاص
  • تعليم القليوبية تكرم أبطال التحدي المكفوفين بعد فوزهم في مسابقة فرسان القراءة
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدًا بالجمعة الأولى للعام المالي الجديد
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب
  • النعمي يرأس اجتماعا لمناقشة آلية الارتقاء بالعملية التعليمية بصنعاء
  • تبدأ غدا.. تحويلات الطلاب بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2025
  • تعرف على أماكن مدارس we.. مدة الدراسة 3 سنوات
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • تنسيق القبول بمدارس الثانوي التجاري والفندقي بالجيزة لعام 2024 - 2025
  • استعدادً للعام الجديد.. إحداث 16 مدرسة وصيانة شاملة لـ 550 مبنى مدرسي في الأحساء