عقد رئيس مجلس الوزراء الليبي أسامة حماد اجتماع موسع في مدينة درنة شهد مشاركة النائب العام المستشار الصديق الصور، ونائب رئيس مجلس الوزراء السيد خالد الأسطى، والنائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد فوزي النويري، بالإضافة إلى أعضاء مجلس النواب سالم قنان وزايد هدية، وفريق مركز البحوث والخبرة القضائية بقسم الطب الشرعي.

جاء هذا الاجتماع للاطلاع على سير عمل البحث والتقصي، وتجميع عينات الحمض النووي (DNA) في مستشفى الوحدة التعليمي الهريش ومقبرتي الفتايح والظهر الحمر بالمدينة، بهدف التعرف على الأشخاص المفقودين وتحديد هوياتهم.

تأتي هذه الجهود ضمن السعي للوصول إلى حقائق ملموسة حول الأحداث والأشخاص المفقودين، وتقديم الإجابات لعائلاتهم، وتعزيز العدالة وحقوق الإنسان.

المصدر: قناة ليبيا الحدث

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة فى النواب يطالب رئيس الوزراء بسرعة إنشاء سلالم متحركة بمترو شبرا الخيمة

قرر النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، التقدم بأول طلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب، مع بدء دور الانعقاد الخامس للمجلس بعد اليوم الثلاثاء، إلى الدكتور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف الشربينى، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشأن تركيب سلالم متحركة لكل من كوبرى الفراناونى وكوبري مشاة محطة مترو أنفاق المؤسسة بشبرا الخيمة خاصة.

وأكد أن محطة مترو شبرا الخيمة اكتسبت أهمية كبيرة؛ لأنها المدخل الشمالى لمدينة القاهرة وهى حلقة الاتصال المباشر بين محافظتى القليوبية والقاهرة من جهة وجميع محافظات الوجه البحرى من جهة اخرى.

وكشف النائب أشرف أمين عن أنه خلال السنوات الماضية تقدم بعدد من المذكرات لمختلف الجهات الحكومية المختصة وحصل على جميع الموافقات لانهاء مشروعى تركيب السلالم المتحركة، إلا أن عملية التنفيذ لم تتم .

وطالب من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، التدخل شخصياً لتكليف جميع الجهات الحكومية التنفيذية المختصة لسرعة التنفيذ من أجل تخفيف الأعباء عن المترديين وخاصة مع بدء العام الدراسى آلجديد عن المواطنين بصفة عامة وعن ذوى الهمم وكبار السن والسيدات والمرضى بصفة خاصة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء للكتاب والمفكرين: توجيه رئاسي بالتواصل مع المواطنين
  • البرلمان يعقد اجتماع موسع للتنسيق والتواصل مع الحكومة وصندوق إعادة الإعمار
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق يدعو إلى تدمير "النووي الإيراني"
  • طلب إحاطة فى النواب يطالب رئيس الوزراء بسرعة إنشاء سلالم متحركة بمترو شبرا الخيمة
  • برنامج الإصلاح ومستحقات الشركاء.. رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الاقتصادية
  • مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي
  • “حماد” و”بالقاسم حفتر” يتسلمان كشف خريجي جامعة درنة لتعيينهم
  • لأجل الخريجين.. حماد يجتمع مع مدير صندوق إعادة إعمار درنة وعميد جامعتها
  • رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي يفتتحان اجتماع مجلس محافظي البنوك المركزية بعد قليل
  • تسلسل الحمض النووي لجبن يعود لـ3600 سنة.. ماذا كشف؟