أعرب حزب مستقبل وطن عن خالص تقديره وإجلاله لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اليوم ، إذ تؤكد تلك القرارات ما عهدناه من حرص الرئيس على تحسين حياة المواطن المصري وتخفيف الأعباء عنه، وتعد بمثابة رسالة انحياز من القيادة السياسية للمواطن، وشعور بهمومه ومتطلباته.

وذكر الحزب في بيان له اليوم، إن قرارات الرئيس الصادرة اليوم من زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لكافة العاملين بالدولة ، وكذلك زيادة الحد الأدنى الأجمالي للدخل للدرجة السادسة وفقا لمناطق الاستحقاق، وأيضا قرار رفع حد الإعفاء الضريبي لكافة العاملين بالدولة، وزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برنامج " تكافل وكرامة"، ومضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها ، وسرعة تطبيق بدل التكنولوجيا للصحفيين ، وتكليف البنك الزراعي المصري بإطلاق مبادرة للتخفيف عن صغار المزارعين والفلاحين، وإعفاء المتعثرين من سداد فوائد و غرامات تأخير مستحقات الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية ، ستكون جميعها بلا شك خطوة هامة وضرورية نحو تخفيف الأعباء عن المواطنين والحرص على دعم فرصتهم في الحياة الكريمة وتحقيق طموحاتهم في حياة أفضل.

وأكد الحزب دعمه للجهود المُخلصة للرئيس في تثبيت أركان الجمهورية الجديدة، واستكمال مسيرة التنمية الداخلية والنهوض بالإنسان المصري وتعزيز مكانة مصر على الساحتين الإقليمية والدولية.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة والمؤسسات المعنيــة بالدولـــة بثمان قرارات.

وجاءت القرارات كما يلي:


أولا- زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح “600” جنيه، بدلا من “300” جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .
ثانيا- زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح “4” آلاف جنيه، بدلا من “3500” جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.


ثالثا- رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة “25%”، من “36” ألف جنيه، إلى “45” ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.
رابعا- زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من “تكافل وكرامة”، بنسبة “15%” لأصحاب المعاشات، وبإجمالى “5” ملايين أسرة .


خامسا- مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح “600” جنيه، بدلا من “300” جنيه، بإجمالى “11” مليون مواطن .


سادسا- سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة .


سابعا- قيام البنك الزراعى المصرى، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022 .


ثامنا- إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعفاء الضريبي البنك الزراعي المصري البنك الزراعي غلاء المعيشة برنامج تكافل وكرامة لکافة العاملین

إقرأ أيضاً:

زيادة جديدة في مرتبات شهر يوليو 2024 |تفاصيل

زيادة جديدة في مرتبات شهر يوليو 2024، جاءت في مقدمة الموضوعات التي يبحث عنها الكثير من المواطنين والعاملين بالدولة عبر محرك البحث العالمى google خاصة وأن شهر يوليو يشهد الزيادة السنوية من كل عام.

 

حددت وزارة المالية موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 بعد تبكيرها، بينما يتم قبض معاشات ذات الشهر في موعدها المحدد من قبل هيئة التأمينات الاجتماعية.

 

مرتبات شهر يوليو ستصرف بالزياده المقررة والتي تم تطبيقها بشكل رسمي في شهر مارس 2024 ولم تصرف بأي زياده جديده كما يتوقع الكثير من العاملين في الدولة، وفي حالة وجود اي زياده جديده تخص المرتبات سيتم الاعلان عنها من قبل وزاره المالية، ويجب على المواطنين أخذ أي معلومات تخص المرتبات في مصر من قبل الوزاره وليس من أي مصدر اخر.

وحرصًا من بوابة الوفد الإلكترونية على تقديم خدمات متكاملة لقرائها نعرض فى السطور القليلة القادمة موعد قبض معاشات ومرتبات شهر يوليو  وتفاصيل الزيادة الجديدة.

 

موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024

أما بالنسبة الى موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 والذي يشغل بال الكثير من المواطنين والعاملين بالقطاع الحكومي، فمن المقرر صرف المرتبات الخاصه بشهر يوليو يوم 18 يوليو 2024 وفقا لاخر تصريح لوزاره الماليه في جمهوريه مصر العربيه وذلك بدلا من يوم 23 الذي يعتبر الموعد الرسمي لصرف اي مرتبات في مصر، وسيتم صرف مرتبات شهر يوليو بالزياده الجديده والمقرره خلال الاشهر الماضيه والتي تقدر بنسبه 50% كحد ادنى للاجور تلك الزياده المعلنه من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهوريه مصر العربيه لكافه العاملين بالدوله ولجميع الدرجات الوظيفيه، وسيكون بامكان كافه المواطنين صرفه تلك المرتبات من ماكينات الصرافه او من البنوك او من مكاتب البريد.

 

زيادة الحد الأدنى للأجور

الدرجة السادسة 6000 جنيه.

 

الدرجة الخامسة 6500 جنيه.

 

الدرجة الرابعة 7000 جنيه.

 

الدرجة الثالثة 7500 جنيه.

 

الدرجة الثانية 8000 جنيه.

 

أماكن صرف المرتبات في مصر

أعلنت الوزارة انه يمكن صرف المرتبات من ماكينات الصراف الآلي.

 

كما بإمكان كافة المواطنين صرف المرتبات فروع البنوك المختلفة.

لمزيد من الأخبار إضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • أحمد كجوك وزير المالية الجديد: سنبذل كل الجهود لتخفيف الأعباء المعيشية بالموازنة الجديدة
  • أول تصريحات لوزير المالية بعد حلف اليمين: سنبذل كل ما في وسعنا لتخفيف الأعباء
  • خبراء يكشفون أولويات الحكومة الجديدة لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين
  • زيادة جديدة في مرتبات شهر يوليو 2024 |تفاصيل
  • حزب مستقبل وطن: تكليف الرئيس بتشكيل حكومة جديدة يلبي رغبات المواطنين
  • الإسكان: تنفيذ قرارات غلق وتشميع وإزالة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق ودمياط الجديدة
  • رئيس «التنظيم والإدارة» الأسبق: 7 زيادات في أجور الموظفين خلال 10 سنوات دليل على الاستقرار الاقتصادي
  • مديحة محمد إبراهيم تكتب: العصر الذهبي للجهاز الإداري للدولة
  • رئيس غرفة الجيزة يثمن قرارات الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • رئيس الوزراء يثمن جهود جميع العاملين في غرفة عمليات إعادة الحجاج