ردّ مصدر حكومي رسمي مغربي، السبت، على وزيرة الخارجية الفرنسية بشأن زيارة مرتقبة للرئيس إيمانويل ماكرون للمغرب.

وأفاد المصدر لوكالة المغرب العربي للأنباء بأن زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للمغرب "ليست مُدرجة في جدول الأعمال ولا مُبرمجة".

وكانت وزيرة الخارجية الفرنسية، كاثرين كولونا، قد أعلنت في حديث لإحدى القنوات الإخبارية، عن برمجة زيارة للرئيس ماكرون إلى المغرب، بدعوة من العاهل المغربي الملك محمد السادس.

وعبر المصدر الحكومي الرسمي ذاته عن استغرابه لكون كولونا اتخذت "هذه المبادرة أحادية الجانب ومنحت لنفسها حرية إصدار إعلان غير مُتشاور بشأنه بخصوص استحقاق ثنائي هام".

وكان ماكرون أطل على المغاربة بفيديو، نشره على حسابه الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، عبّر فيه عن تضامن بلاده مع المغرب، بعد الزلزال المدمر الذي هز البلاد وخلف آلاف القتلى والجرحى.

وقال الرئيس الفرنسي: "نحن هنا، ومستعدون لإرسال مساعدات إنسانية مباشرة. أتمنى أن تتوقف كل هذه الخطابات الجدلية التي ليست في محلها والتي تعقد الأمور في هذه اللحظة المأساوية".

وأضاف: "باريس على استعداد لتقديم يد المساعدة في جميع المجالات التي قد يرى المغرب أننا سنكون مفيدين له فيها.. نحن معكم الآن وغدا".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إيمانويل ماكرون الخارجية الفرنسية الملك محمد السادس إكس المغرب الرئيس الفرنسي باريس أخبار المغرب أخبار مغربية أخبار فرنسا زلزال ماكرون إيمانويل ماكرون الخارجية الفرنسية الملك محمد السادس إكس المغرب الرئيس الفرنسي باريس أخبار المغرب

إقرأ أيضاً:

«الخارجية الفرنسية» تطالب إسرائيل بإنهاء عملياتها العسكرية في لبنان بأسرع وقت

طالبت وزارة الخارجية الفرنسية إسرائيل بإنهاء عملياتها العسكرية في لبنان بأسرع وقت ممكن، مؤكدة ضرورة وضع حد للتصعيد العسكري في المنطقة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.   

وأضافت وزارة الخارجية، أنَّ التصعيد العسكري في المنطقة لن يؤدي إلا إلى تفاقم حالة عدم الاستقرار وانعدام الأمن وسيكون المدنيون أول ضحاياه.  

مقالات مشابهة

  • سابقة في تاريخ الجمهورية الخامسة الفرنسية: مشروع قرار لعزل الرئيس إيمانويل ماكرون
  • الخارجية الفرنسية: ندين الهجوم الإيراني على #إسرائيل بالصواريخ الباليستية ونؤكد ضرورة وضع حد للتصعيد العسكري في المنطقة
  • «الخارجية الفرنسية» تطالب إسرائيل بإنهاء عملياتها العسكرية في لبنان بأسرع وقت
  • عاجل - ماكرون يدين الهجمات الإيرانية ويحرّك القوات الفرنسية
  • مصدر لـRue20 : هذا هو سبب تأني المغرب في إجلاء العالقين من لبنان
  • طردته قناة فرنسية بعد مهاجمة المغرب فقرر تبون منحه منصباً في بلاد الكابرانات
  • روسيا تتجاوز فرنسا في توريد القمح للمغرب بالموسم الحالي
  • وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر بالجيش اللبناني: لم نرصد أي توغل بري إسرائيلي
  • روسيا تتجاوز فرنسا وتتصدر مزودي المغرب بالقمح
  • مصدر أمني لبناني لوكالة الصحافة الفرنسية: 6 غارات إسرائيلية على الأقل استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت