أظهرت بيانات رسمية نشرتها وزارة المالية الصينية ارتفاع إيرادات الميزانية العامة للصين بنسبة 10 بالمئة على أساس سنوي، لتبلغ 15.18 تريليون يوان (2.11 تريليون دولار أميركي) خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” أن هذا الارتفاع يرجع إلى الانتعاش الاقتصادي المستمر في الصين، والذي يعود بشكل أساسي إلى تنفيذ سياسات واسعة النطاق للمحافظة على ضريبة القيمة المضافة واستردادها منذ أبريل من العام الماضي.

وبلغ إجمالي الإيرادات الضريبية 12.79 تريليون يوان خلال نفس الفترة، مع زيادة قدرها 12.9 بالمئة على أساس سنوي.

فيما ارتفعت الإيرادات الضريبية للحكومة المركزية في الصين بنسبة 9.5 بالمئة إلى 6.97 تريليون يوان، بينما شهدت الحكومات المحلية نموًا في الإيرادات بنسبة 10.3 بالمئة، حيث بلغت 8.21 تريليون يوان.

وتوسع الإنفاق العام في الميزانية بنسبة 3.8 بالمئة، ليتجاوز الـ 17.14 تريليون يوان خلال الأشهر الثمانية الأولى.

وتشير إيرادات الميزانية العامة إلى الدخل المخصص للتمويل الحكومي من خلال المشاركة في توزيع المنتجات الاجتماعية، وتعتبر الضمان المالي للحفاظ على سريان عمل الحكومة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الصين بكين اقتصاد عالمي آسيا الصين الصين أخبار الصين تریلیون یوان

إقرأ أيضاً:

اقتصاد بريطانيا يخرج من الركود مسجلا نموا أعلى من التوقعات

خرج الاقتصاد البريطاني من الركود المسجل منذ أواخر 2023 بتحقيقه نموا أعلى مما كان متوقعا في الربع الأول من السنة، بحسب ما أعلنه مكتب الإحصاءات الوطني، الجمعة، بعد مراجعة طفيفة للأرقام، ما يشكل دعما لرئيس الوزراء ريشي سوناك قبل الانتخابات التشريعية الأسبوع المقبل.

وارتفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.7 بالمئة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام، على أساس فصلي، بحسب القراءة النهائية التي أعلنها مكتب الإحصاءات، ارتفاعا من 0.6 بالمئة في القراءة الأولى.

وكان الاقتصاد البريطاني سجل انكماشا بنسبة 0.3 بالمئة في الربع الأخير من العام الماضي، بعد أن انكمش بنسبة 0.1 بالمئة في الربع الثالث من 2023، وهو ما يشير إلى ركودا تقنيا في الاقتصاد.

وعلى أساس سنوي ارتفع الناتج المحلي الإجمالي في بريطانيا بنسبة 0.3 بالمئة في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من 2023، وهو ما جاء أفضل من التوقعات الأولية بنموه 0.2 بالمئة فقط. وكان النتاج المحلي الإجمالي انخفض في الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 0.2 بالمئة على أساس سنوي.

 

مقالات مشابهة

  • 28 تريليون دولار من الديون.. الاقتصاد الأمريكي "على شفا الكارثة"!
  • 3.36 تريليون دولار حجم تداول النقد الأجنبي في الصين خلال مايو
  • تركيا ترفع أسعار كهرباء المنازل بنسبة 38 بالمئة
  • بدءا من تموز.. تركيا ترفع أسعار الكهرباء على الأسر بنحو 30%
  • تركيا ترفع أسعار الكهرباء على الأسر بنحو 30% بدءا من يوليو
  • دبي تستقبل أكثر من 8 ملايين سائح دولي في خمسة أشهر
  • اقتصاد بريطانيا يخرج من الركود مسجلا نموا أعلى من التوقعات
  • تونس ترفع الحد الأدنى لأجور ومعاشات القطاع الخاص 14.5%
  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط ترقب للانتخابات في فرنسا
  • «ولاد رزق 3» يتجاوز 4 ملايين جنيه في شباك تذاكر الإيرادات أمس