قال الدكتور شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات وعضو مجلس النواب، إن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بشأن زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لكافة العاملين بالجهاز الإداري هي مسانده قوية من الدولة للمواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وتعد تاريخيه ودعم مباشر للمواطن المصري .


أضاف الجبلي في بيان صحفي اليوم أن  تلك القرارات تصب في صالح المواطن بما يؤكد اهتمام القيادة السياسية بجهود المواطن وانحيازه له وتقديره والحرص علي توفير حياة كريمة له.

نظرة لأحوالنا.. نقيب الصحفيين عن قرار السيسي بزيادة البدل: خطوة إيجابية


أوضح الجبلي، أن حديث الرئيس كان يحمل الأمل نحو انفراجه قريبة علي المستوي الاقتصادي وخاصة محافظات الصعيد التي شهدت نهضة حضارية غير مسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال الجبلي، أنها مجموعة من القرارات المرتبطة بالحماية الاجتماعية وحزمة جديدة من القرارات الهامة في ظل ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع تكلفة المعيشة، مؤكداً أنها توجه للفئات المستحقة.

وأشار إلى أن تلك القرارات جاءت للتخفيف عن كاهل المواطنين في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية مشيراً إلى أن القرارات شملت الدعم للمواطن بشكل مباشر .

وأوضح أن قرارات الرئيس نحو إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بحد أقصى نهاية 2024 إنتصار للمواطن .
أوضح أن القرارات شملت زيادة  علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

ولفت إلى أن القرارات شملت زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح "4" آلاف جنيه، بدلا من "3500" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.

وشمل رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة "25%"، من "36" ألف جنيه، إلى "45" ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي مال واعمال غلاء المعيشة المواطن المصري اخبار مصر لکافة العاملین بالجهاز

إقرأ أيضاً:

مدبولي يستعرض توجيهات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة

 كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن التوجيهات الرئيسية التي أوجها الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة الجديدة، وذلك خلال المؤتمر صحفي اليوم.

 

تأكيدًا على الشفافية والتواصل المباشر مع المواطنين، وعرضًا للتحديات التي تواجه الدولة، أوضح مدبولي أن هذه التوجيهات تركز بشكل أساسي على عدة أولويات رئيسية:

1. الحفاظ على محددات الأمن القومي: في ظل التحديات الخارجية المتنوعة، تأكيدًا على أهمية تعزيز الأمن والاستقرار الوطني.

2. بناء الإنسان المصري: تحقيقًا لتطلعات المواطنين، تشمل هذه الأولويات الاهتمام بالصحة والتعليم، وتعزيز البنية التحتية الصحية والتعليمية.

3. تطوير الحوار الوطني: لضمان الاستقرار السياسي وتحقيق التوافق الوطني.

4. حقوق الإنسان ودعم المجتمع المدني: تعزيز دور المجتمع المدني وتعظيم مساهمته في عملية الإصلاح والتنمية.

5. الإصلاح الاقتصادي: استمرارًا في السعي لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وجذب الاستثمارات المباشرة، بالإضافة إلى زيادة مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد إلى 65%.

6. ضبط الأسواق ومكافحة التضخم: تعزيز الرقابة على الأسواق للحد من التضخم، وزيادة معدلات النمو الاقتصادي عبر زيادة الإنتاجية ودعم الصناعة.

7. تعزيز السياحة والصادرات: السعي لتحقيق هدف استقطاب 30 مليون سائح سنويًا، وزيادة الصادرات المصرية لتعزيز القوة الاقتصادية.

8. تطوير الأداء الحكومي وهيكلة الوزارات: لتحسين الخدمات الحكومية وتقليل التشابك بين الوزارات في إدارة الملفات المختلفة.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا الجديد: الرئيس السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بالصعيد
  • ستارمر في أول خطاب له: سنتخذ قرارات قاسية
  • العاملين بالديوان العام يستقبلون محافظ المنوفية ونائبه عقب تجديد الثقة لهما
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يحظى بدعم كبير جدًا من الرئيس السيسي
  • عطية: محافظة القليوبية تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم القطاع الداجني
  • الرئيس السيسي يوقع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية
  • الرئيس السيسي يوقع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2024 - 2025
  • مدبولي يستعرض توجيهات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة
  • «المستقلين الجدد»: تشكيل الحكومة الجديدة يعكس اهتمام الدولة بتمكين المرأة والشباب
  • السيسي يصدر 3 قرارات جمهورية جديدة.. تعرف عليها