قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب والخبير الاقتصادى إن الموازنة الخاصة بالجهاز الإداري للدولة، تضم 5 ملايين موظف، ويضاف إليهم مليون موظف يعملون فى قطاع الأعمال، بـ 55 هيئة اقتصادية أهمها الهيئة العامة للبترول وقناة السويس .

وأضاف فى تصريحات خاصة ل " صدى البلد" أن قرارت الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأخيرة بشأن المرتبات تفيد 6 ملايين موظف، وهذا يعنى أن القرار يفيد 30 مليون مواطن، لأن كل موظف يعول أسرة.

بقيادة السيسي.. برلمانية: مصر مستمرة في افتتاح مشروعات تنمية مستدامة برلماني: قرارات السيسي تؤكد حرصه على توفير حياة كريمة لجميع المواطنين

أوضح أن السنوات الثلاث الأخيرة شهدت نوعا من التحول في زيادة المرتبات لصالح المواطنين من موظفي الدولي، بعدما فاقت نسبة زيادة المرتبات نسبة معدل التضخم.

ولفت إلى أنه قبل 3 سنوات كان معدل التضخم يفوق الزيادة التي تحدث في الأجور، حتى حدث العكس بإقرار زيادة 13% تفوق كثيرًا متوسط نسبة التضخم الذي يقدر بـ 6%.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مال واعمال قطاع الاعمال العام قناة السويس الجهاز الإداري للدولة الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

6 سنوات «حياة كريمة».. 45 ألف متطوع في خدمة أكثر من 4 ملايين مواطن

تقدم مؤسسة حياة كريمة خدماتها في القرى الأكثر احتياجا من خلال 27 مقرا بمختلف المحافظات، من خلال 45 ألف متطوع، إضافة إلى عشرات المنافذ في الجامعات والنوادي، لتستكمل مسيرة التمنية التي بدأت منذ عام 2019 ومستمرة حتى اليوم.

حياة كريمة تخدم أكثر من 4 ملايين مواطن 

وقدمت حياة كريمة خلال 6 سنوات خدمات لأكثر من 4 ملايين مواطن، منها وفق ما ذكرت الصفحة الرسمية للمؤسسة على «فيسبوك»، تطوير المنازل في القرى الفقيرة، إذ طورت البيوت في محافظة الفيوم للأسر الأكثر احتياجًا، وفي أسوان قامت بتركيب مظلات تحمي الأهالي من شدة الحر وخلال انتظار المعديات.

كما أطلقت حملة «استهلاك أقل، تأثير كبير» لتوفير الطاقة ودعم البيئة، التي تستهدف رفع الوعي بأهمية ترشيد الطاقة من خلال حملات إعلامية وتوعوية عن توفير الكهرباء والمياه والحفاظ على البيئة والتشجير، وبرامج تعليمية ومعسكرات صيفية للشباب، ومبادرات مجتمعية لتشجير المدن وتحسين البيئة الخضراء، إضافة إلى حملة «تقدر في 10 أيام» التي قدمت من خلالها مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة.

قوافل حياة كريمة

كما نظمت عددا كبيرا من القوافل منها طبية بالتعاون مع مديرية الصحة وجامعة جنوب الوادي، تضمنت الكشف والعلاج لـ500 مواطن بالمجان في عدة تخصصات، وقافلة مصر الخير للغارمين، ندوات وأنشطة للأطفال والسيدات من صندوق مكافحة الإدمان، برامج محو الأمية من الهيئة العامة لتعليم الكبار، عروض المسرح والتنورة للأطفال والسيدات من وزارة الثقافة بمشاركة المتطوعي، نشاطات الكشافة والتخييم من وزارة الشباب والرياضة، ورش رسم للأطفال مع متطوعي صندوق مكافحة الإدمان، قافلة بيطرية بالتعاون مع جامعة جنوب الوادي لتقديم الفحص والعلاج المجاني.

مقالات مشابهة

  • دراسة حديثة تكشف علاقة تناول مضادات الاكتئاب بزيادة الوزن والصحة العامة
  • 6 سنوات «حياة كريمة».. 45 ألف متطوع في خدمة أكثر من 4 ملايين مواطن
  • محافظ قنا: هذه أبرز توجيهات الرئيس السيسي عقب حلف اليمين (فيديو)
  • محافظ قنا يكشف أبرز توجيهات الرئيس السيسي للمحافظين الجدد (فيديو)
  • المغرب.. زيادة أجور مليون و127 ألف موظف حكومي
  • أبوظبي للتنقل: مليون راكب يستفيدون من خدمة “حافلة عند الطلب” منذ 2020
  • وزير الزراعة: الرئيس السيسي وجه بزيادة الاهتمام بالفلاحين
  • وزير الزراعة: توجيهات من الرئيس السيسي بزيادة الاهتمام بالفلاحين
  • مدبولي يستعرض توجيهات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة
  • بظل زيادة الاقبال عليه.. المنتجات النفطية تفتتح 3 منافذ جديدة لغاز السيارات LPG