شارك  عبدالحليم علام نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، في احتفالية تكريم المتفوقين من أبناء المحامين، والأعضاء حملة الماجستير والدكتوراة، بنقابة محامي جنوب الشرقية، والتي عقدت بالنقابة الفرعية.

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من  الذكر الحكيم، وبعدها رحب عادل عفيفي، نقيب جنوب الشرقية، بالحضور، موجهًا شكره إلى النقيب العام، الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين، على تشريفه وحضوره الاحتفالية.

وفي كلمته قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إنني أتشرف بالحضور وسط القامات من المحامين، وعلى رأسهم نقيب المحامين عبدالحليم علام، للمشاركة في احتفالية المتفوقين من أبناء المحامين، موجهًا شكره وتقديره لنقيب المحامين.

ومن جانبه عبر  عبدالحليم علام، نقيب المحامين، عن سعادته بتواجده على أرض محافظة الشرقية، لتكريم المتفوقين من أبناء المحامين والزملاءَ حملة الماجستير والدكتوراه.


وأشاد  عبدالحليم علام، بجهود محافظ الشرقية في استجابته الدائمة لمطالب المحامين، وبالإنجازات التي تمت في عهده بالمحافظة.

وقام  عبدالحليم علام، بتسليم الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، درع  نقابة المحامين، نظرًا لمجهوداته في خدمة المحامين.

وعلى هامش الاحتفالية أهدى عادل عفيفي، نقيب محامي جنوب الشرقية، درع النقابة الفرعية لـ عبدالحليم علام، تقديراً لجهوده في خدمة المحاماة والمحامين.

وشارك في الاحتفالية  عبدالحليم علام، نقيب المحامين، والدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، وأحمد عبدالعاطي، نائب محافظ الشرقية،  وممثل من رجال الدين الإسلامي، وممثل من رجال الدين المسيحي، وعدد من السادة أعضاء  مجلس النقابة العامة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عبدالحلیم علام محافظ الشرقیة نقیب المحامین

إقرأ أيضاً:

أخصائي أرصاد لـ"الرؤية": سحب وأمطار رعدية على جنوب الشرقية.. و"المونسون" مستمرة

الرؤية - سارة العبرية

قال محمد بن مستهيل بن سالم كشوب خبير أخصائي أرصاد جوية "إن آخر المستجدات والتوقعات بحسب التحديثات الأخيرة للنماذج العددية والأقمار الاصطناعية توضح استمرارية الرياح الموسمية (المونسون) بنفس النشاط ونفس الوتيرة في بحر العرب والمحيط الهندي، مع احتمال تدفق السحب القادمة من الهند من الجهة الشرقية تتخللها سحب رعدية".

وأضاف كشوب - في تصريح خاص لـ"الرؤية"- أن من المتوقع تدفق سحب رعدية خلال الأيام الثلاثة المقبلة، وأن محافظة جنوب الشرقية ستكون الأكثر تأثرًا، أما محافظتا الوسطى وظفار فمن المحتمل ان تشهد تدفق سحب متوسطة منخفضة مصحوبة بأمطار خفيفة إلى متوسطة، في حين تتدفق على المناطق الصحراوية سُحب رعدية مع أمطار متفرقة، بالتوازي مع احتمال وجود تكونات على جبال الحجر الغربي خصوصًا فترة بعد الظهيرة؛ حيث تنشط السحب نتيجة توافر الرطوبة في الطبقات العليا للجو ومن ثم تساعد على تجمع هذه التكونات".

 

وأوضح كشوب أنه خلال فترة "المونسون" عادة ما تتشكل منخفضات جوية بالمحافظات؛ وهذه المنخفضات عبارة عن منخفضات علوية على المستوى المنخفض؛ أي في حدود ارتفاع من 2.5 إلى 3 كيلومترات"، مُبينا أن هذه المنخفضات العلوية تتحرك باتجاه شبه الجزيرة العربية قادمةً من الهند مصحوبة بالرياح الموسمية على طبقات الجيوب العليا، وتسمى كذلك بالرياح الشرقية، وعادةً ما تتدفق من الهند باتجاه شبه الجزيرة العربية؛ أي من الشرق إلى الغرب حاملةً معها السحب المتكونة على ارتفاع من 3- 10 كيلومترات تقريبا.

وأوضح كشوب أن الرياح الشرقية على المستويات العُليا للغلاف الجوي هي سبب تحرك هذه المنخفضات ".

وتابع قائلا إن "اتجاهات الرياح عادةً جنوبية غربية تأتي من جهة شرق إفريقيا وتكون متجه إلى الهند، غير أن اتجاه الرياح السطحية معاكسٌ لاتجاه الرياح العلوية التي تكون فوق 3 كيلومترات، والرياح الموسمية هي رياح باردة أصلها قادمة من غرب أستراليا، وفي بعض الأحيان تكون هناك رياح قطبية وتدخل معها رياح باردة ثم تعبر المحيط الهندي إلى أن تصل إلى شرق إفريقيا، ثم تلتف باتجاه الهند وجزء منها يأتي إلى شبه الجزيرة العربية، وهذه الرياح تُلطِّف السواحل العُمانية وتُأثر على سواحلنا من رأس الحد حتى ضلكوت وكل هذه المناطق  تتأثر بالرياح الموسمية؛ حيث تكون الحرارة مختلفة تماما عما هو داخل اليابسة وتصل درجة الحرارة لما دون 25 درجة مئوية.

وأضاف كشوب أن الرياح الموسمية تعمل على تبريد المياه الساحلية وإزاحة المياه الساخنة باتجاه عمق المحيط، لتحل محلها مياه من أسفل المياه الساخنة من قاع البحر وخاصة في فترة الصباح".

وأشار  خبير الأرصاد الجوية إلى أن "أكثر المناطق تأثرا بالرياح الموسمية وهطول أمطار هي محافظة ظفار، مع أمطار خفيفة على المناطق الساحلية نتيجة عدة عوامل،  وهي بذلك تُشكِّل سحب الخريف بالتزامن مع الرياح الموسمية السطحية، مع احتمال وصولها إلى محافظة الداخلية".

مقالات مشابهة

  • نقيب المحامين يصدر قرارًا بإيقاف 4 محاميات عن ممارسة المهنة وإحالتهن لمجلس التأديب
  • محافظ كفر الشيخ والسفير الياباني يشهدان تكريم المشاركين في المدارس الحقلية
  • نقيب الإعلاميين ينعى الاعلامي بدر الدين رمضان المدير العام السابق لإذاعة جنوب سيناء
  • أخصائي أرصاد لـ"الرؤية": سحب وأمطار رعدية على جنوب الشرقية.. و"المونسون" مستمرة
  • تكريم الاتحاد السكندرى لفوزه بالدورى وكأس السلة بإحتفالية العيد القومى للإسكندرية
  • نقيب الأطباء البيطريين يبحث أوجه التعاون المشترك مع محافظ بني سويف
  • تكريم المدربين والداعمين في ختام "صيفي همم وقمم" بجنوب الشرقية
  • تاجيل دعوى شطب منتصر الزيات من نقابة المحامين لـ15سبتمبر
  • نقيب المحامين : قانون الجرائم الالكترونية بات سيفا مسلطا على رقاب الاردنيين ولابد من تعديله
  • شعبة المخابز تصدم المصريين بشأن سعر الخبز السياحي بعد تحريك أسعار البنزين والسولار