واصلت دولة الإمارات العربية المتحدة، لليوم الخامس على التوالي، إرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية، وفرق البحث والإنقاذ الى ليبيا للتخفيف من آثار وتداعيات إعصار دانيال عبر جسر جوي متواصل تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

ومنذ تدشين الجسر الجوي في 12 سبتمبر (أيلول) الحالي، أرسلت دولة الإمارات 17 طائرة حملت على متنها 450 طناً من المواد الغذئية ومواد الإيواء والطرود الصحية، إلى جانب مستزمات الإسعافات الأولية، وتوزيعها في المناطق الأكثر تأثراً من تداعيات الكارثة وبخاصة الشرق الليبي.

كما تضمنت الجهود الإماراتية ارسال فرق البحث والإنقاذ المزودة بآليات ومعدات حديثة تدعم القيام بالمهام الصعبة، حيث بلغ مجموع العاملين من كوادر فرق البحث والإنقاذ الذين باشروا مهاهم في المناطق المنكوبة 96 فرداً، مزودين بعدد 4 مروحيات للبحث والإنقاذ، وعربات مجهزة لمهام فرق الإنقاذ، وطرادات لانتشال الجثث والبحث عن ناجين، وأجهزة سونار للبحث تحت الماء والبحث الحراري، ومحطة كهرباء متنقلة ومولدات تم شحنها من دولة الإمارات عبر طائرات الجسر الجوي.

#الامارات تواصل ارسال المساعدات إلى #ليبيا لليوم الخامس على التوالي#وام https://t.co/D7WdYH0Iq6 pic.twitter.com/LyfkvXs0l7

— وكالة أنباء الإمارات (@wamnews) September 16, 2023

بالإضافة إلى ذلك شمل الجسر الجوي إرسال فريق طبي مجهز بالمعدات وسيارات الإسعاف.

كما يقف فريق الهلال الأحمر الإماراتي المتواجد حالياً في المناطق المنكوبة في الشرق الليبي على إيصال المساعدات للمتضررين، بالإضافة إلى تقييم الأوضاع الميدانية ودراسة الاحتياجات الفعلية الراهنة، لتوفير المزيد منها، عبر رحلات الجسر الجوي المتواصلة.

ويأتي الجسر الجوي الإماراتي في إطار الجهود الإغاثية المتواصلة لدولة الإمارات في دعم دولة ليبيا، وتجسيداً لرؤيتها الإنسانية، وللتخفيف من حدة الوضع الإنساني الصعب الذي يعيشه الشعب الليبي جراء ما خلفه الإعصار "دانيال".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني ليبيا الإمارات دولة الإمارات الجسر الجوی

إقرأ أيضاً:

خبر من جنوب لبنان... إستهداف سيارة في قعقعية الجسر

أفادت مندوبة "لبنان 24" أنّ طيران العدوّ الإسرائيلي استهدف سيارة على جسر قعقعية الجسر.     وعلى الفور توجّهت فرق الاسعاف إلى المكان المستهدف.      

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ136 على التوالي
  • بلينكن: التقدم في إرسال المساعدات أصبح مهدداً بهجوم الدعم السريع في الفاشر
  • لليوم الثاني على التوالي... أجهزة البيجر تنفجر في العديد من المناطق
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ135 على التوالي
  • للعام الخامس على التوالي.. «عاطف الطاهر» ابن محافظة قنا ضمن أفضل علماء العالم في الفيزياء النووية الأكثر تأثيرًا
  • خبر من جنوب لبنان... إستهداف سيارة في قعقعية الجسر
  • أول دولة عربية أمام مجلس الأمن في مهاجمة إسرائيل
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ134 على التوالي
  • لليوم الثاني توالياً.. تواصل ملتقى حكام النخبة بوهران
  • لليوم الثاني تواليا.. تواصل ملتقى حكام النخبة بوهران