صرح وزير الصحة في الحكومة الليبية وعضو اللجنة العليا للطوارئ، “عثمان عبد الجليل” أن الوزارة تقدم جميع الخدمات الطبية والعلاجية الضرورية وتتعامل مع جميع الحالات الطبية الطارئة والحرجة، وتعمل بجد على تنفيذ خطة الطوارئ العلاجية بأعلى مستوى من الجودة والدقة.

وأشار”عبد الجليل” إلى أن الفرق الطبية في المرافق الصحية مستعدة بشكل كامل وتقدم أفضل الخدمات الطبية بشكل عاجل، مستفيدة من الإمكانيات المتاحة، وأوضح أن الأطقم الطبية والمساعدة في المستشفى الميداني بمدينة درنة يعملون بجد لتقديم الرعاية الصحية والخدمات الطبية للمصابين.

وبين “عبد الجليل” إلى أن المستشفى الميداني في درنة يضم أقسامًا مخصصة لعلاج حالات الطوارئ والحالات البسيطة والمتوسطة، بالإضافة إلى متابعة حالات النساء والتوليد والأطفال والأمراض المزمنة.

يُذكر أن المستشفى الميداني بكلية القانون في مدينة درنة استقبل حتى الآن عددًا قدره 172 حالة مرضية، وتم تقديم جميع الخدمات الإسعافية الأولية والعلاجية الضرورية لهم.

المصدر: قناة ليبيا الحدث

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتفقد منطقة الزيتونة بسانت كاترين.. يؤكد: تنفيذ الأعمال على أعلى مستوى

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الأعمال الجارى تنفيذها بمنطقة الزيتونة، وهى احد مكونات مشروع تطوير موقع التجلى الأعظم، فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين، ويرافقه الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والدكتورة إيناس سمير، نائب محافظ جنوب سيناء، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، وأعضاء المكتب الفنى للوزير، واستشارى المشروع.

جانب من الزيارة

وتجول  الشربيني، بمنطقة الزيتونة، لتفقد الأعمال الجارى تنفيذها، موضحاً أن منطقة الزيتونة، تضم 21 مجمعا بها 564 وحدة (26 وحدة بكل مجمع - أرضى + أول)، تشطيب فوق متوسط – فاخر، بمساحات من 100 : 230 م2)، وجار تنفيذ أعمال تنسيق الموقع، إضافة إلى إنشاء خدمات متكاملة (مسجد – كنيسة – محال تجارية).

وشدد وزير الإسكان، على ضرورة تنفيذ مختلف الأعمال على أعلى مستوى بما يتفق مع الطبيعة البيئية لمدينة سانت كاترين، وبما يليق بمشروع تطوير موقع التجلى الأعظم، فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين، والتى تقع فى جنوب سيناء وسط سلسلة جبال، أشهرها جبل موسى، الذى كلم الله سبحانه وتعالى نبيه موسى عليه، أثناء عودته إلى مصر من مدين، وكذا جبل كاترين، وبه دير سانت كاترين الأثري، والذى يُعد أحد أقدم الأديرة على مستوى العالم.

كما وجه الوزير، بتكسية واجهات البيوت البدوية القائمة، بخامات من الطبيعة المحيطة، حتى تتماشى وتتماهى مع الصورة البصرية للمدينة، وكذا التأكيد على ضرورة مراعاة الصورة البصرية التى تتلاءم مع الطبيعة البيئية فى تنفيذ مختلف الأعمال بالمشروع، والمداخل المؤدية إليه، وتكليف شركات نظافة للمناطق السكنية القائمة، للحفاظ على المظهر العام فى أبهى صورة.

مقالات مشابهة

  • «أعنف هجوم منذ 22 عاما».. تفاصيل انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من جنين
  • فرق الطوارئ تشرع بتهيئة مؤقتة للشوارع وإعادة الخدمات في جنين
  • فرق الطوارئ تهيئ شوارع جنين وتعيد الخدمات الأساسية
  • فجر الجمعة .. الاحتلال يستهدف محيط المستشفى الميداني الأردني في غزة
  • بن مبارك يشدد على دور المجلس الطبي لمكافحة الممارسات السلبية والأخطاء الطبية
  • وزير الإسكان يتفقد منطقة الزيتونة بسانت كاترين.. يؤكد: تنفيذ الأعمال على أعلى مستوى
  • مستشفى الأمير عبد المحسن في العلا يحصل على اعتماد "سباهي"
  • الوفد تشارك مرضى المنصور آلامهم.. مخالفات بالجملة في مستشفى الطوارئ
  • الموارد المعدنية بالشمالية تواصل تنفيذ أيامها العلاجية المجانية بأسواق التعدين
  • محافظ أسيوط يقوم بزيارة مفاجئة لمستشفى الشاملة