أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن أكثر من 80 ألف مزارع سوف يستفيدون من المبادرة التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اليوم، بإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للهيئة التعمير والتنمية الزراعية بإجمالي حوالى 500 مليون جنية.

أهمية مبادرة الرئيس السيسي

وأوضح «القصير» أن المبادرة تعكس اهتمام الرئيس بالقطاع الزراعي والفلاحين عصب الإنتاج، مشيرا إلى أن مبادرة الرئيس سوف تسهم في رفع العبء عن كاهل المزراعين، نظرا لدورهم الهام في تحقيق الأمن الغذائي، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها العالم بسبب الازمة الروسية الاوكرانية ومن قبلها تفشي جائحة كورونا،

وناشد وزير الزراعة المزارعين بالتوجه إلى مقر هيئة التعمير والتنمية الزراعية بالدقي لاستكمال الإجراءات والاستفادة من المبادرة.

وكان الرئيس السيسي قد أصدر توجهياته اليوم للحكومة بإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للهيئة التعمير والتنمية الزراعية وذلك خلال زيارته اليوم إلى محافظة بني سويف.

اقرأ أيضاًالزراعة والجمارك الصينية يوقعان مذكرة تفاهم لتصدير المانجو المصري للصين

نائب نقيب الفلاحين: الزراعة المصرية تشهد طفرة غير مسبوقة فى عهد الرئيس السيسي

الزراعة تفرج عن 276 ألف طن أعلاف «الذرة والصويا»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيد القصير القطاع الزراعي مبادرة الرئيس السيسي وزير الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: توجيهات من الرئيس السيسي بزيادة الاهتمام بالفلاحين

كتب- عمر صالح:

استقبل علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عددًا من المزارعين، في أول يوم عمل له في الوزارة، والذين حضروا لتهنئته بمناسبة تكليفه وزيرا للزراعة واستصلاح الأراضي.

وأكد وزير الزراعة، خلال لقائه بهم، أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيادة الاهتمام الفلاحين، والتيسير عليهم في الحصول على الخدمات ومستلزمات الانتاج، والتواصل الدائم والمستمر معهم، للوقوف على المشاكل التي تواجههم والعمل على حلها على الفور.

وأوضح أن هناك اهتمامًا خاصًا بتكثيف الإرشاد الزراعي، في إطار الدعم الفني للمزارعين، بالحقول، لنشر الممارسات الزراعية الحديثة والجيدة للمزارعين، وتقديم كافة التوصيات اللازمة، بهدف زيادة الانتاجية وزيادة دخل المزارع وتحسين مستوى معيشته.

وأشار إلى أن الفلاح المصري هو عصب الإنتاج، وله الدور الأهم والأساسي في انتاج الغذاء وتحقيق الأمن الغذائي، لافتا إلى أن الدولة حريصة على دعم كافة المنتجين والتيسير عليهم.

وأكد فاروق أن الفترة المقبلة ستشهد تواجد وتفاعل بشكل كبير مع المزارعين في الحقول ومواقع الانتاج، من قبل المسئولين والقيادات، للعمل على حسم أية مشكلات خاصة بالزراعة والمزارعين فورا.

مقالات مشابهة

  • مديرة «النيباد»: الرئيس السيسي يقوم بجهود كبيرة لدعم التنمية في إفريقيا
  • بالانفوجراف| الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. أداء علاء فاروق اليمين الدستورية أمام السيسي أبرزها
  • مذكرة تفاهم بين المملكة ورومانيا لتعزيز مجالات التعاون الزراعي
  • وزير الزراعة: توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي "حاسمة" (فيديو)
  • وزير الزراعة: تقديم كافة الدعم للفلاح المصري لتحسين جودة المحاصيل الزراعية
  • وزير الزراعة: توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي واضحة وحاسمة
  • وزير الزراعة: الرئيس السيسي وجه بزيادة الاهتمام بالفلاحين
  • وزير الزراعة: توجيهات من الرئيس السيسي بزيادة الاهتمام بالفلاحين
  • الشرقية تنظم دورة تدريبية عن «ترشيد إستخدام الموارد المائية في الزراعات»
  • السيسي يصدر 3 قرارات جمهورية جديدة.. تعرف عليها