أكد بهاء شوقى، مدير مديرية الشباب والرياضة بالوادى الجديد، أنه تم تنفيذ معسكر عمل تطوعي مجتمعي بمركز شباب باريس، بإشراف إدارة التنمية الشبابية، ضمن الخطة الصيفية من أندية الفتاة والتطوع.

وقال إن إقامة المعسكرات تهدف إلى الحفاظ على البيئة من خلال أنشطة تنظيف الشواطئ ورفع القمامة وتدوير المخلفات، وتمهيد التربة لزراعة الأشجار وزراعة المسطحات الخضراء، وكذلك أعمال الدهانات وتوفير أدوات الإنارة البسيطة، وتوجيه طاقات النشء والشباب الفكرية والعلمية والفنية للإسهام في خدمة المجتمع ونشر ثقافة التطوع وغرس منظومة القيم التطوعية للشباب المصري، واستثمار طاقات الشباب بصورة إيجابية في مشروعات تعود بالنفع على مجتمعهم وتدعم القيم الوطنية في نفوسهم، إلى جانب تدعيم قيم التطوع في نفوس الشباب، ورفع المستوى الثقافي للشباب.

 

زيادة مساحات الأراضي المستصلحة وضمها للرقعة الزراعية بـ الوادي الجديد| تفاصيل

في سياق متصل، أعلن شوقي تنفيذ تدريبات على استخدام الأشغال الفنية بمركز شباب أبوهريرة بقطاع الفرافرة، شملت تدريب الطلائع على الأشغال الفنية باستخدام خامات البيئة لعمل أشكال فنية وديكورات ضمن خطة أنشطة مبادرة صيف شبابنا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التطوعي إشراف القيم الوطنية المسطحات الخضراء

إقرأ أيضاً:

تدشين مبادرة علاج الأنيميا لتلاميذ مدارس الوادي الجديد.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دشنت منطقة التأمين الصحي بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين، مبادرة علاج سوء التغذية والأنيميا لتلاميذ المدارس بمراكز المحافظة. 

أكدت الدكتورة زينب عبد الباري، مدير منطقة التأمين الصحي بالوادي الجديد، في تصريح لها، اليوم الإثنين، بدء تنفيذ فعاليات المبادرة من خلال المسح الشامل لتلاميذ المدارس بالمرحلة الابتدائية بالتعليم العام والازهري بجميع قرى ومدن ومراكز المحافظة ومستهدف من خلال الحملة فحص 27 ألف تلميذ وتلميذة. 

أضافت زينب، أن المبادرة بدأت اليوم من خلال تنفيذ المسح الطبي لتلاميذ 3 مدارس بمدينة الخارجة وهي " التكنولوجيا التطبيقية – الدولية – اليابانية".

ولفتت إلى أن المبادرة ضمن المبادرة الرئاسية لرئيس الجمهورية لاكتشاف أمراض سوء التغذية بين تلاميذ المدارس في مراحلها المبكرة حيث يتولى التأمين الصحي بعد أعمال المسح التواصل مع ولي امر التلميذ لتقديم العلاج ومتابعة حالة التلميذ وذلك في سرية تامة.

من ناحية أخرى، دعمت الهيئة العامة للتأمين الصحي برئاسة الدكتور محمد ضاحي، فرع الهيئة بمحافظة الوادي الجديد بشكل لوجيستي تضمن 40 جهاز حاسب آلي، 23 ماسح ضوئي " سكانر"، 9 طابعات وذلك لتطوير منظومة العمل داخل فرع الهيئة بالمحافظة وضمن خطة الفرع لنقل الخدمات الإدارية في مبنى جديد منفصل لتطوير الخدمة المقدمة لمواطني الوادي الجديد.

4a2289bb-fa55-494f-97f6-f2a420fdcb18 تدشين مبادرة فحص تلاميذ المدارس ضد سوء التغذية بالوادي الجديد (1) تدشين مبادرة فحص تلاميذ المدارس ضد سوء التغذية بالوادي الجديد (2) تدشين مبادرة فحص تلاميذ المدارس ضد سوء التغذية بالوادي الجديد (3) دعم تأمين صحي الوادي الجديد بأجهزة حاسب الي وطابعات

مقالات مشابهة

  • تدشين مبادرة علاج الأنيميا لتلاميذ مدارس الوادي الجديد.. صور
  • قنا تنظم أنشطة توعوية بمركز شباب دنفيق"لمكافحة المخدرات"
  • 12 مديرية تُشارك في أنشطة مبادرة" بناء الإنسان" بمركز قفط جنوب قنا
  • الدكتور فنيس العجمي: لتعزيز العمل التطوعي في الوطن العربي يجب نشر ثقافة التطوع بين الشباب
  • العمل التطوعي وأثره في المجتمع
  • وزير الرياضة والمحافظ يفتتحان حمام سباحة نصف أوليمبي ويتفقدان أنشطة وفعاليات بمركز شباب أبوكبير
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يفتتحان الملعب الخماسي بمركز شباب ناصر
  • انطلاق برامج التوعية من مخاطر الإدمان بمركز شباب قفط بقنا
  • وزير الشباب يفتتح أعمال تطوير الملعب الخماسي بمركز شباب أحمد عرابى بالزقازيق
  • شباب ورياضة الإسماعيلية تواصل خطة أنشطة مبادرة “بداية”