تساءل برلماني يمني، اليوم السبت، عن ما كان سيحدث لو استجابت جماعة الحوثي لدعوة الرياض والرئيس الراحل علي عبدالله صالح قبل سنوات، كما استجابوا حاليا لدعوة المملكة.
وقال عبدالرحمن معزب، عضو مجلس النواب، ورئيس الكتلة البرلمانية للمقاومة الوطنية، في تغريدة على حسابه بموقع " إكس "، رصدها " المشهد اليمني "، " ‏في ٢٠١٥ تم توجيه دعوة من الاشقاء في المملكة، للحوثيين للحوار في الرياض مع مختلف القوى السياسية، ولكنهم امتنعوا عن ذلك…".


وأضاف: ولو استجابوا في حينة كما استجابوا اليوم ربما أن بلادنا تجنبت كل ما حدث فيها من حروب وخراب ودمارعلى مختلف الاصعدة..
وتابع: ولو استجابوا لمبادرة مجلس النواب في ٢٠١٧ ، ودعوة الزعيم رحمه الله للحوار ايضاً، لتجاوزت اليمن الكثير وحققت نفس النتيجة التي وصلوا إليها اليوم، بدون خسائر مضاعفة …!!؛ في إشارة إلى مبادرات ودعوات سابقة بنفس ما يطرح في المفاوضات الجارية في الرياض.
والخميس، أعلنت السعودية، توجيهها دعوة لوفد من صنعاء لزيارة المملكة لمناقشة سبل التوصل لوقف إطلاق نار دائم وشامل في اليمن والتوصل لحل سياسي مستدام ومقبول من كافة الأطراف اليمنية، وفقا لوكالة "واس".
وذكر بيان وزارة الخارجية السعودية أن هذه الدعوة تأتي امتدادا للمبادرة السعودية، التي أعلنت في مارس عام 2021، واستكمالا للقاءات والنقاشات التي أجراها الفريق السعودي برئاسة سفير السعودية لدى اليمن محمد آل جابر وبمشاركة سلطنة عُمان في صنعاء، خلال الفترة من 8 إلى 13 أبريل الماضي.
وتعد هذه أول زيارة رسمية علنية يقوم بها الحوثيين إلى السعودية منذ اندلاع الحرب في اليمن، عام 2014.
وسبق أن قال ناطق جماعة الحوثي ورئيس وفدها المفاوض، محمد عبدالسلام، إن المفاوضات مع السعودية ستركز على صرف المرتبات وفتح المطارات والوصول إلى حل سياسي شامل.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة الرياض يستقبل محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتبه بقصر الحكم اليوم، معالي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد بن عثمان القصبي، وعددًا من منسوبي الهيئة.

واطلع سموه على التقرير السنوي لأعمال ونشاطات الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة خلال السنة المالية 2023.

أخبار قد تهمك المملكة تواصل عمليات الإسقاط الجوي للمساعدات الغذائية النوعية على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن 10 يوليو 2024 - 4:24 مساءً قوات الاحتلال تدمّر 90 % من آبار المياه شمال قطاع غزة 10 يوليو 2024 - 4:17 مساءً

كما استمع سموه إلى شرح حول نشاطات الهيئة وجهودها في قياس جودة المنتجات في الأسواق، ومتابعة مؤشر تحليل مطابقة المواصفات، وزيادة عدد مراكز الفحص الدوري للمركبات بالمنطقة.

وأكد سموه على أهمية متابعة مؤشرات الأسواق، متمنياً أن يكون المؤشر أداة فاعلة تنعكس على جودة المنتجات في الأسواق وجودة الحياة التي تعد أحد مرتكزات رؤية المملكة 2030.

من جانبه قدم الدكتور القصبي، الشكر لسمو الأمير فيصل بن بندر على دعمه واهتمامه بأعمال الهيئة ونشاطاتها بالمنطقة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 يوليو 2024 - 4:28 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 يوليو 2024 - 4:06 مساءًشرطة منطقة تبوك تقبض على مقيم لتحرشه بامرأة أبرز المواد10 يوليو 2024 - 3:59 مساءًلوحات وطنية ضمن انطلاق فعاليات “النماص” السياحية لصيف 2024 أبرز المواد10 يوليو 2024 - 3:52 مساءً“فلكية جدة”: كوكب الزهرة يصل إلى نقطة “الحضيض الشمسي” اليوم أبرز المواد10 يوليو 2024 - 3:47 مساءًضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب بمنطقة المدينة المنورة منطقة القصيم10 يوليو 2024 - 3:38 مساءًأمير القصيم يكرّم الجهات الداعمة لتنفيذ مشروع نادي الطيران السعودي بمحافظة الرس10 يوليو 2024 - 4:06 مساءًشرطة منطقة تبوك تقبض على مقيم لتحرشه بامرأة10 يوليو 2024 - 3:59 مساءًلوحات وطنية ضمن انطلاق فعاليات “النماص” السياحية لصيف 202410 يوليو 2024 - 3:52 مساءً“فلكية جدة”: كوكب الزهرة يصل إلى نقطة “الحضيض الشمسي” اليوم10 يوليو 2024 - 3:47 مساءًضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب بمنطقة المدينة المنورة10 يوليو 2024 - 3:38 مساءًأمير القصيم يكرّم الجهات الداعمة لتنفيذ مشروع نادي الطيران السعودي بمحافظة الرس المملكة تواصل عمليات الإسقاط الجوي للمساعدات الغذائية النوعية على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن المملكة تواصل عمليات الإسقاط الجوي للمساعدات الغذائية النوعية على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الدائرة تضيق حول الرياض .. هل سيُفاجأ العالم بالرد اليمني؟
  • “رؤية 2030″ على المحك”.. هل تُجهض تهديدات الحوثي أحلام محمد بن سلمان في تحويل المملكة إلى “أوروبا الشرق الأوسط”؟
  • أمير منطقة الرياض يستقبل محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة
  • مطار الملك خالد في الرياض يشهد حدث غير مسبوق منذ سنوات
  • تصعيد حوثي تجاه السعودية في توقيت غريب!
  • السعوديون يردون على تهديدات عبدالملك الحوثي الأخيرة.. ماذا قالوا؟
  • أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 9-7-2024 في اليمن
  • بعد أكثر من عام.. السعودية تطلق سراح يمني اعتقل أثناء ذهابه لأداء العمرة
  • ” السعودية لن تظل مكتوفة الأيدي عن الرد”..خبير عسكري سعودي يحذر الحوثيين من مغبة قصف المملكة
  • ماذا لو تورطت السعودية في عدوان جديد على اليمن؟