أعلن الاتحاد الأوروبي مواصلة دعمه في تقديم المساعدات الإنسانية إلى ليبيا عبر آليته ‏للدفاع المدني.

وأكد المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لويس ‏ميغيل في تصريح، وفق وكالة الأنباء الليبية، اليوم، أنه سيتم من خلال هذه الآلية تقديم ‏المساعدات الإنسانية وتنسيق العروض المقدمة من الدول الأوروبية للمشاركة في جهود الإغاثة.

أخبار متعلقة بعد رصد حالة تسمم.."المياه الليبية" تحذر من شرب مياه الآبارمصادر فلسطينية: قوات الاحتلال تقتحم قرية بيتا بالضفة الغربية

وأشار إلى أن التركيز في هذا الوقت منصب على عمليات الإنقاذ والبحث وانتشال ‏الجثث، وتقديم المساعدات للمتضررين، وأن حجم الكارثة في مدينة درنة كبير جدًا.

بعد رصد حالة تسمم.."المياه الليبية" تحذر من شرب مياه الآبار
للتفاصيل | https://t.co/NGJNc7ozep#ليبيا | #اليوم pic.twitter.com/A8PMIiFwjf— صحيفة اليوم (@alyaum) September 16, 2023وزير الصحة الليبي

وأكد وزير الصحة في الحكومة المكلفة من مجلس النواب الليبي في بنغازي، عثمان عبد الجليل وفاة 3166 شخصا حتى مساء الجمعة.

ويأتي هذا جراء الفيضانات الناتجة عن إعصار دانيال الذي أصاب منطقة واسعة في شرق ليبيا، وبالأخص مدينة درنة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس طرابلس الاتحاد الأوروبي ليبيا دعم ليبيا فيضانات ليبيا

إقرأ أيضاً:

غدًا.. ضعف المياه عن مدينة إهناسيا و3 قري ببني سويف

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة بني سويف، عن ضعف المياه مدينة إهناسيا وقريتي دنديل والحمام، بمركز ناصر، وقرية السعادنة بمركز بني سويف، وذلك نظرًا لتوقف محطة المعصرة الجديدة «فرع اهناسيا» غدًا الثلاثاء من الساعة 7 مساءًا حتى الساعة 10 مساءًا لمدة 3 ساعات.

وتهيب الشركة في بيان لها بالمواطنين تدبير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة، وسوف يتم تدبير سيارات مياه شرب نقية صالحة للشرب في الحاجة إليها، وللاستفسار والشكاوي يرجي الاتصال بالخط الساخن 125من أي تليفون أرضي أوموبايل ورقم واتس آب 01211175827.

في سياق أخر تابعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمسطا، أعمال لجنة شئون القرى الفرعية بالوحدة المحلية، والتي قامت بمتابعة انتظام سير العمل وتقديم الخدمات بعدد من المصالح الحكومية بدائرة مجلس قروى دشطوط حيث تم المرور على الوحدة المحلية للقرية، والجمعية الزراعية والوحدة الصحية، ومكتب التموين والتضامن الاجتماعي، والطب البيطري، فضلاً عن الاطلاع على دفاتر الحضور والانصراف، للتأكد من الانضباط الإداري، والنظافة ورفع الإشغالات ورخص المحلات والإعلانات.

ومن جانب آخر تم تنفيذ حملة نظافة بشوارع المدينة، تم خلالها تفريغ الحاويات الثابتة ورفع القمامة بمحيط المدارس والمصالح الحكومية ودور العبادة وجمع المخلفات المنزلية من دائرة المجالس القروية والتي تم خلالها توريد أكثر من 80 طن لمصنع السماد العضوي بالظهير الصحراوي، فضلاً عن تحرير عدة إنذارات لمخالفات بيئية وإشغالات طريق، ومتابعة غرس وري الأشجار بقرية سمسطا الجديدة.

مقالات مشابهة

  • وزير فلسطيني: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية
  • غدًا.. ضعف المياه عن مدينة إهناسيا و3 قري ببني سويف
  • الأمم المتحدة: نزوح 60 ألف شحص من المناطق الواقعة شرق مدينة غزة
  • قطع المياه عن مدينة قويسنا لمدة 5 ساعات غدا.. اعرف السبب
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة (صور)
  • مصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • تركيب مضخات مياه في مدينة أبو قرين
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • وفد أوروبي يزور ليبيا لبحث الهجرة والانتخابات